قوات البنيان المرصوص تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم "داعش" يدافع عن "مربعه الأخير" في المدينة وينشر قناصته على أسطح المنازل

قوات "البنيان المرصوص" تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات "البنيان المرصوص" تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي

قوات "البنيان المرصوص" تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي
طرابلس - فاطمة السعداوي

أكَّدت مصادر عسكرية من قوات "البنيان المرصوص" الموالية لحكومة الوفاق الليبية، اليوم الأحد، أن تنظيم "داعش" أصبح يدافع عن "مربعه الأخير" في مدينة سرت، وان القوات الحكومية تواصل تقدمها رغم المقاومة الشرسة من عناصر التنظيم الارهابي.
وقالت المصادر ذاتها إن "سلاح الجو الليبي ساهم في القصف المكثف لمجمع قاعات واغادوغو الذي يعد الحصن الأخير الأساسي لداعش في سرت". وأضافت أن "ليبيا تسجل الآن عمليًا أول انتصار نهائي على التنظيم المتشدد على أراضيها، وعليه فإن الحكومة الليبية والمجتمع الدولي مطالبان بالإيفاء بتعهداتهما تجاه الجرحى، والوضع الإنساني المتردي في المناطق المحررة من سيطرة داعش".
وحسب المركز الإعلامي لقوات "البنيان المرصوص"، فإن القوات الحكومية سيطرت خلال المعارك التي بدأت منذ الجمعة الماضية، على حي الـ 700 بالكامل والواقع وسط مدينة سرت. وتشتد المعارك بين القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية وعناصر تنظيم "داعش" في شوارع المدينة حيث ما يزال التنظيم يسيطرعلى بعض الأحياء المحصنة.
وإثر فقدانه بعض الأحياء والمرافق في المدينة، لجأ "داعش" إلى نشر قناصته فوق أسطح المنازل، وزرع الألغام في الشوارع لإعاقة تقدم القوات الموالية لحكومة الوفاق فضلاً عن استخدام الصواريخ وقذائف "المورتر" والمدفعية.
ويمثل حي الـ 700 موقعًا استراتيجيًا يفصل بين القوات الحكومية، والمربع الأخير للتنظيم الواقع فيما يعرف بمجمع قاعات واغادوغو. وفي سياق متصل، أعلنت مستشفى مصراتة المركزي، أنها استقبلت السبت 5 قتلى و71 جريحًا من قوات "البنيان المرصوص".
وفي بنغازي تمكَّن الجيش الليبي اليوم الأحد، من استعادة السيطرة على منطقتين في مدينة بنغازي، شمال شرقي البلاد، في إطار عملياته العسكرية المستمرة ضد الجماعات المتطرفة في المدينة. وذكرت مصادر مطلعة أن الجيش الليبي استعاد السيطرة على منطقتي المعلمين والأسيل غربي بنغازي، اللتين كان يسيطر عليهما تنظيم "داعش" المتشدد منذ أشهر.
ويأتي هذا التطور بعد ساعات من قصف طائرات الجيش الليبي معاقل تابعة لداعش في بنغازي، صباح الأحد. وذكرت تلك المصادر أن الغارات الجوية تركزت على مواقع يتحصن فيها مسلحو "داعش" في منطقتي سوق الحوت والصابري شمالي بنغازي، التي تشهد منذ أسابيع عملية عسكرية للجيش ضد الجماعات المتشددة.
ونجا مسؤول في الشرطة من محاولة اغتيال الأحد في تفجير سيارة ملغومة أوقع قتيلين في بنغازي في شرق ليبيا، وفق مصدر عسكري.
وأصدر رئيس أركان الجيش الليبي اللواء عبد الرزاق الناظوري بصفته حاكمًا عسكريًا للمنطقة الممتدة بين درنة وبن جواد قرار بإغلاق الطريق الساحلي درنة كرسة، وذلك من الساعة الثامنة مساءً حتى العاشرة صباحًا.
وقال  مدير مكتب الإعلام في غرفة عمليات المختار التابعة للجيش التابع لمجلس النواب علي بوستة، إن القرار جاء على خلفية مقتل 3 شبان من مدينة درنة قرب من مدخل المدينة الغربي يوم الجمعة الماضية، مشيراً إلى أن من يخالف القرار سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.
ونفى الناطق باسم القوات البحرية الليبية ، العقيد أيوب قاسم وقوع انتهاكات إنسانية ممنهجة بحق المهاجرين غير الشرعيين في مراكز الإيواء في ليبيا. وقال ‏الناطق باسم ‫القوات البحرية الليبيةالتابعة لحكومة الوفاق ، ” إن ليبيا باتت غير قادرة على التعامل مع مشكلة الهجرة في ظل تخاذل المجتمع الدولي “علي حد قوله.
 
 
 
وكانت منظمة العفو الدولية قد أصدرت بيانا أمس، “بإنها تحدثت إلى عدد من اللاجئين والمهاجرين الذين تحدثوا عن تعرضهم للانتهاك في كل مرحلة من مراحل الرحلة منذ وصولهم إلى ليبيا، وحتى بلوغهم ساحل البحر شمالاً

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات البنيان المرصوص تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي قوات البنيان المرصوص تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:53 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إرشادات تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

غيث تعلن عن تعاقدها مع شركة إنتاج إماراتية

GMT 11:11 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

منتجع جديد من سلسلة "غولف بالاس" في مراكش

GMT 11:25 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

محافظة السويس تبحث توصيل الكهرباء إلى العشوائيات

GMT 02:00 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

تصاميم رياضية عصرية لصيف 2016
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates