قوات البنيان المرصوص تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي
آخر تحديث 10:07:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
فرنسا تحسم الجدل ب فرنسا تحسم الجدل بشأن أسباب انفجار مرفأ بيروتشأن أسباب انفجار مرفأ بيروت الأمين العام لجامعة الدول العربية يزور موقع انفجار مرفأ بيروت قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

تنظيم "داعش" يدافع عن "مربعه الأخير" في المدينة وينشر قناصته على أسطح المنازل

قوات "البنيان المرصوص" تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات "البنيان المرصوص" تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي

قوات "البنيان المرصوص" تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي
طرابلس - فاطمة السعداوي

أكَّدت مصادر عسكرية من قوات "البنيان المرصوص" الموالية لحكومة الوفاق الليبية، اليوم الأحد، أن تنظيم "داعش" أصبح يدافع عن "مربعه الأخير" في مدينة سرت، وان القوات الحكومية تواصل تقدمها رغم المقاومة الشرسة من عناصر التنظيم الارهابي.
وقالت المصادر ذاتها إن "سلاح الجو الليبي ساهم في القصف المكثف لمجمع قاعات واغادوغو الذي يعد الحصن الأخير الأساسي لداعش في سرت". وأضافت أن "ليبيا تسجل الآن عمليًا أول انتصار نهائي على التنظيم المتشدد على أراضيها، وعليه فإن الحكومة الليبية والمجتمع الدولي مطالبان بالإيفاء بتعهداتهما تجاه الجرحى، والوضع الإنساني المتردي في المناطق المحررة من سيطرة داعش".
وحسب المركز الإعلامي لقوات "البنيان المرصوص"، فإن القوات الحكومية سيطرت خلال المعارك التي بدأت منذ الجمعة الماضية، على حي الـ 700 بالكامل والواقع وسط مدينة سرت. وتشتد المعارك بين القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية وعناصر تنظيم "داعش" في شوارع المدينة حيث ما يزال التنظيم يسيطرعلى بعض الأحياء المحصنة.
وإثر فقدانه بعض الأحياء والمرافق في المدينة، لجأ "داعش" إلى نشر قناصته فوق أسطح المنازل، وزرع الألغام في الشوارع لإعاقة تقدم القوات الموالية لحكومة الوفاق فضلاً عن استخدام الصواريخ وقذائف "المورتر" والمدفعية.
ويمثل حي الـ 700 موقعًا استراتيجيًا يفصل بين القوات الحكومية، والمربع الأخير للتنظيم الواقع فيما يعرف بمجمع قاعات واغادوغو. وفي سياق متصل، أعلنت مستشفى مصراتة المركزي، أنها استقبلت السبت 5 قتلى و71 جريحًا من قوات "البنيان المرصوص".
وفي بنغازي تمكَّن الجيش الليبي اليوم الأحد، من استعادة السيطرة على منطقتين في مدينة بنغازي، شمال شرقي البلاد، في إطار عملياته العسكرية المستمرة ضد الجماعات المتطرفة في المدينة. وذكرت مصادر مطلعة أن الجيش الليبي استعاد السيطرة على منطقتي المعلمين والأسيل غربي بنغازي، اللتين كان يسيطر عليهما تنظيم "داعش" المتشدد منذ أشهر.
ويأتي هذا التطور بعد ساعات من قصف طائرات الجيش الليبي معاقل تابعة لداعش في بنغازي، صباح الأحد. وذكرت تلك المصادر أن الغارات الجوية تركزت على مواقع يتحصن فيها مسلحو "داعش" في منطقتي سوق الحوت والصابري شمالي بنغازي، التي تشهد منذ أسابيع عملية عسكرية للجيش ضد الجماعات المتشددة.
ونجا مسؤول في الشرطة من محاولة اغتيال الأحد في تفجير سيارة ملغومة أوقع قتيلين في بنغازي في شرق ليبيا، وفق مصدر عسكري.
وأصدر رئيس أركان الجيش الليبي اللواء عبد الرزاق الناظوري بصفته حاكمًا عسكريًا للمنطقة الممتدة بين درنة وبن جواد قرار بإغلاق الطريق الساحلي درنة كرسة، وذلك من الساعة الثامنة مساءً حتى العاشرة صباحًا.
وقال  مدير مكتب الإعلام في غرفة عمليات المختار التابعة للجيش التابع لمجلس النواب علي بوستة، إن القرار جاء على خلفية مقتل 3 شبان من مدينة درنة قرب من مدخل المدينة الغربي يوم الجمعة الماضية، مشيراً إلى أن من يخالف القرار سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.
ونفى الناطق باسم القوات البحرية الليبية ، العقيد أيوب قاسم وقوع انتهاكات إنسانية ممنهجة بحق المهاجرين غير الشرعيين في مراكز الإيواء في ليبيا. وقال ‏الناطق باسم ‫القوات البحرية الليبيةالتابعة لحكومة الوفاق ، ” إن ليبيا باتت غير قادرة على التعامل مع مشكلة الهجرة في ظل تخاذل المجتمع الدولي “علي حد قوله.
 
 
 
وكانت منظمة العفو الدولية قد أصدرت بيانا أمس، “بإنها تحدثت إلى عدد من اللاجئين والمهاجرين الذين تحدثوا عن تعرضهم للانتهاك في كل مرحلة من مراحل الرحلة منذ وصولهم إلى ليبيا، وحتى بلوغهم ساحل البحر شمالاً

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات البنيان المرصوص تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي قوات البنيان المرصوص تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود الواسع على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن ـ صوت الامارات
مرة جديدة تبرز إطلالات النجمة الأميركية أنجلينا جولي Angelina Jolie برفقة ابنها خصوصاً مع تألقها بموضة الفستان الواسع والاسود بأسلوب مريح. فسحرتنا ببساطتها واختيارها التصاميم اليومية خلال تمايلها في الشارع، وانطلاقاً من هنا، واكبي معنا أنجلينا جولي Angelina Jolie، وتابعي طرق تنسيق موضة الفستان الاسود الواسع. موضة الفستان الواسع اذاً تألقت أنجلينا جولي Angelina Jolie بموضة الفستان الواسع باللون الاسود مع القصة المتطايرة التي لا تظهر مفاتن جسمها وتتخطى حدود الكاحل بصيحات كاجوال ومناسبة لإطلالات النهار. فهذا التصميم تميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة المتتالية والقصة المستقيمة مع الباند الرفيع المنسدل على الاكتاف. أكسسوارات باللون الاسود كما لفتت أنجلينا جولي Angelina Jolie الانظار باختيارها أكسسوارات سوداء من خلال شنطة الكتف ال...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates