قوات البنيان المرصوص تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي
آخر تحديث 13:18:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم "داعش" يدافع عن "مربعه الأخير" في المدينة وينشر قناصته على أسطح المنازل

قوات "البنيان المرصوص" تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات "البنيان المرصوص" تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي

قوات "البنيان المرصوص" تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي
طرابلس - فاطمة السعداوي

أكَّدت مصادر عسكرية من قوات "البنيان المرصوص" الموالية لحكومة الوفاق الليبية، اليوم الأحد، أن تنظيم "داعش" أصبح يدافع عن "مربعه الأخير" في مدينة سرت، وان القوات الحكومية تواصل تقدمها رغم المقاومة الشرسة من عناصر التنظيم الارهابي.
وقالت المصادر ذاتها إن "سلاح الجو الليبي ساهم في القصف المكثف لمجمع قاعات واغادوغو الذي يعد الحصن الأخير الأساسي لداعش في سرت". وأضافت أن "ليبيا تسجل الآن عمليًا أول انتصار نهائي على التنظيم المتشدد على أراضيها، وعليه فإن الحكومة الليبية والمجتمع الدولي مطالبان بالإيفاء بتعهداتهما تجاه الجرحى، والوضع الإنساني المتردي في المناطق المحررة من سيطرة داعش".
وحسب المركز الإعلامي لقوات "البنيان المرصوص"، فإن القوات الحكومية سيطرت خلال المعارك التي بدأت منذ الجمعة الماضية، على حي الـ 700 بالكامل والواقع وسط مدينة سرت. وتشتد المعارك بين القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية وعناصر تنظيم "داعش" في شوارع المدينة حيث ما يزال التنظيم يسيطرعلى بعض الأحياء المحصنة.
وإثر فقدانه بعض الأحياء والمرافق في المدينة، لجأ "داعش" إلى نشر قناصته فوق أسطح المنازل، وزرع الألغام في الشوارع لإعاقة تقدم القوات الموالية لحكومة الوفاق فضلاً عن استخدام الصواريخ وقذائف "المورتر" والمدفعية.
ويمثل حي الـ 700 موقعًا استراتيجيًا يفصل بين القوات الحكومية، والمربع الأخير للتنظيم الواقع فيما يعرف بمجمع قاعات واغادوغو. وفي سياق متصل، أعلنت مستشفى مصراتة المركزي، أنها استقبلت السبت 5 قتلى و71 جريحًا من قوات "البنيان المرصوص".
وفي بنغازي تمكَّن الجيش الليبي اليوم الأحد، من استعادة السيطرة على منطقتين في مدينة بنغازي، شمال شرقي البلاد، في إطار عملياته العسكرية المستمرة ضد الجماعات المتطرفة في المدينة. وذكرت مصادر مطلعة أن الجيش الليبي استعاد السيطرة على منطقتي المعلمين والأسيل غربي بنغازي، اللتين كان يسيطر عليهما تنظيم "داعش" المتشدد منذ أشهر.
ويأتي هذا التطور بعد ساعات من قصف طائرات الجيش الليبي معاقل تابعة لداعش في بنغازي، صباح الأحد. وذكرت تلك المصادر أن الغارات الجوية تركزت على مواقع يتحصن فيها مسلحو "داعش" في منطقتي سوق الحوت والصابري شمالي بنغازي، التي تشهد منذ أسابيع عملية عسكرية للجيش ضد الجماعات المتشددة.
ونجا مسؤول في الشرطة من محاولة اغتيال الأحد في تفجير سيارة ملغومة أوقع قتيلين في بنغازي في شرق ليبيا، وفق مصدر عسكري.
وأصدر رئيس أركان الجيش الليبي اللواء عبد الرزاق الناظوري بصفته حاكمًا عسكريًا للمنطقة الممتدة بين درنة وبن جواد قرار بإغلاق الطريق الساحلي درنة كرسة، وذلك من الساعة الثامنة مساءً حتى العاشرة صباحًا.
وقال  مدير مكتب الإعلام في غرفة عمليات المختار التابعة للجيش التابع لمجلس النواب علي بوستة، إن القرار جاء على خلفية مقتل 3 شبان من مدينة درنة قرب من مدخل المدينة الغربي يوم الجمعة الماضية، مشيراً إلى أن من يخالف القرار سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.
ونفى الناطق باسم القوات البحرية الليبية ، العقيد أيوب قاسم وقوع انتهاكات إنسانية ممنهجة بحق المهاجرين غير الشرعيين في مراكز الإيواء في ليبيا. وقال ‏الناطق باسم ‫القوات البحرية الليبيةالتابعة لحكومة الوفاق ، ” إن ليبيا باتت غير قادرة على التعامل مع مشكلة الهجرة في ظل تخاذل المجتمع الدولي “علي حد قوله.
 
 
 
وكانت منظمة العفو الدولية قد أصدرت بيانا أمس، “بإنها تحدثت إلى عدد من اللاجئين والمهاجرين الذين تحدثوا عن تعرضهم للانتهاك في كل مرحلة من مراحل الرحلة منذ وصولهم إلى ليبيا، وحتى بلوغهم ساحل البحر شمالاً

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات البنيان المرصوص تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي قوات البنيان المرصوص تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات البنيان المرصوص تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي قوات البنيان المرصوص تتابع تقدَّمها في أحياء سرت والجيش الليبي يحرر منطقتين في بنغازي



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates