الشرطة الاسرائيلية تتابع التحقيق مع نتنياهو في صفقة الغواصات الألمانية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس أركان الجيش السابق يدخل في مفاوضات ليكون شاهد دولة في هذه القضية

الشرطة الاسرائيلية تتابع التحقيق مع نتنياهو في صفقة الغواصات الألمانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرطة الاسرائيلية تتابع التحقيق مع نتنياهو في صفقة الغواصات الألمانية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

كشف تقرير نشرته صحيفة "غارديان" البريطانية، أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق آري هارو دخل في مفاوضات ليصبح شاهدًا الدولة - الأمر الذي سيجعله ثاني شخصية بارزة للقيام بذلك - في سلسلة من التحقيقات التي تجريها الشرطة الاسرائيلية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ودائرته الداخلية. ووفقا لتقارير واسعة الانتشار في وسائل الإعلام العبرية، فإن آري هارو، كان لسنوات عدة من أقرب شركاء السياسة لنتنياهو، الا انه الان يجري مفاوضات مع الشرطة ليصبح شاهدًا للدولة في مقابل عقوبة أقل على الاتهامات بارتكاب مخالفات بيع شركته الاستشارية.

وفي الأسبوع الماضي، أجرى ميكي غانور، رجل الأعمال واللاعب الرئيسى في صفقة مزعومة لشراء الغواصات من المانيا، اتفاقا مع السلطات ليصبح شاهد دولة. وقد نفى نتنياهو بشدة أي مخالفة في ما يتعلق بأي من الحالات، وليس مشتبها به في قضية الغواصة. غير أن سلسلة من التحقيقات رفيعة المستوى شهدت في الأشهر الأخيرة مع أقرب دوائره، وتطرقت إلى كل شيء من مسائل الفساد في مشتريات الأسلحة، ومحاولات رئيس الوزراء للسيطرة على وسائل الإعلام الإسرائيلية، وعلى الهدايا المقدمة له ولأسرته من المستفيدين الأثرياء.

كما تم استجواب ديفيد شمرون، محامي نتنياهو وابن عمه، في قضية صفقة الغواصة. ونفى شمرون أي مخالفات. وقد اجتاحت معلومات حول ثلاثة تحقيقات مع نتنياهو ودائرته القريبة في القضايا المشهورة باسم القضايا 1000 و 2000 و 3000 - الجمهور الاسرائيلي مما ادى الى ورود تقرير اسبوعي تقريبا فى وسائل الاعلام المحلية، فضلاً عن مظاهرات منتظمة خارج منزل النائب العام للبلاد الذي اتهم بالبطء في تعامله مع القضايا.
ومن الناحية السياسية، أظهرت التحقيقات إدارة نتنياهو في ضوء غير مؤثر للغاية. وقد استجوبت الشرطة مجموعة من المقربين، وكذلك رئيس الوزراء وزوجته سارة. ومن بين قائمة المطلوبين من أثرياء نتنياهو الذين تكلموا إلى الشرطة  الملياردير شيلدون أديلسون وزوجة أديلسون ومريام ومنتج هوليوود أرنون ميلشان.

وتسعى الشرطة أيضا دون جدوى إلى مقابلة رجل الأعمال الاسترالي جيمس باكر، الذي قدم، مثل ميلشان، هدايا لأسرة نتنياهو. وكان رئيس الوزراء السابق ايهود باراك من بين الاكثر انتقادا في الطريقة التي تمارس بها الدائرة الداخلية لنتنياهو اعمالها. وفي شريط فيديو نشر على صفحته على "فيسبوك" في الشهر الماضي، سأل: "ألم يحِن الوقت لوضع حد لكل هذا؟"

ومن المعروف أن أي تعاون بين هارو والدولة يمكن أن يضرب نتنياهو بشكل خاص في القضية 2000، التي تبحث ما إذا كان رئيس الوزراء تصرف بشكل غير قانوني عندما طلب ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية الأكثر مبيعا، بشكل غير قانوني مساعدته للحد من قراء  الجريدة الورقية المؤيدين لنتنياهو، إسرائيل هيوم، مقابل تغطية أكثر ملاءمة.

وفي مركز هذه القضية، تم تسجيل نقاشات بين نيتنياهو وناشر يديعوت، نوني موزس، التي عثر عليها على هاتف هارو. ووفقا للتقارير الواردة في وسائل الإعلام الإسرائيلية، أشار هارو للشرطة أنه مستعد للإدلاء بالشهادة في التحقيق في الهدايا المقدمة إلى عائلة نتنياهو والتحقيق في بيع أعماله الاستشارية. ويشكل استخدام صفقات الطعن ونشر المشتبه بهم كشهود عيان سمة مشتركة في المشهد القانوني الإسرائيلي. على سبيل المثال، تحول رئيس مكتب رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت شولا زاكين إلى شاهد دولة في تحقيقات فساد ضده.

وجاءت دوامة التكهنات حول هارو حيث أصدرت محكمة إسرائيلية أمرا عفائيا بشأن التقارير المتعلقة بالأدلة التي قدمها غانور الذي عمل كوكيل لحوض السفن الألماني ثيسنكروب في صفقة بقيمة 2 مليار دولار (1.5 مليار جنيه إسترليني) لشراء غواصات وبحرية حرفة دورية. وينفي أي مخالفة في ما يتعلق بالصفقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة الاسرائيلية تتابع التحقيق مع نتنياهو في صفقة الغواصات الألمانية الشرطة الاسرائيلية تتابع التحقيق مع نتنياهو في صفقة الغواصات الألمانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates