السلطات اليمنية تضبط خلية إرهابية كانت تخطط لعمليات اغتيال مسؤولين
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بن دغر يشكو من تدفق اللاجئين الأفارقة غير الشرعيين بشكل مستمر على اليمن

السلطات اليمنية تضبط خلية إرهابية كانت تخطط لعمليات اغتيال مسؤولين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السلطات اليمنية تضبط خلية إرهابية كانت تخطط لعمليات اغتيال مسؤولين

المعارك بين قوات الجيش اليمني ومليشيات "الحوثي" الانقلابية
عدن ـ عبد الغني يحيى

اشتدت وتيرة المعارك العسكرية بين قوات الجيش اليمني ومليشيات "الحوثي" الانقلابية مساء الإثنين في عدة مواقع في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء. وقالت مصادر ميدانية إن معارك ضارية تواصلت بين قوات الجيش والمليشيا في مواقع جبل القرن، ووادي نملة، ومناطق المدفون، والقتب، ومسورة، والمجاوحة في نهم.

وتزامنت تلك المعارك مع تواصل القصف المدفعي والصاروخي المتبادل في جميع مواقع المواجهات. وخلفت بحسب ما ذكرت المصادر عشرات القتلى والجرحى من المليشيات الانقلابية، اضافة الى تدمير اليات ومعدات عسكرية. بالتوازي، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية على مواقع وتجمعات متفرقة للمليشيا في جبال يام، ومنطقتي القتب، والمدفون.  وتمكنت بعض غارات التحالف العربي من تدمير مخزن للأسلحة تابع للمليشيا في نهم. طبقا لما ذكرته المصادر.

كذلك شهدت المناطق الحدودية، غرب محافظة صعدة، مواجهات عنيفة بين القوات المشتركة السعودية من جهة، والمليشيات الانقلابية، إثر محاولات الأخيرة التسلل والاقتراب من مواقع عسكرية بمشارف منطقة الخوبة في جازان. وقال مصدر أمني إن معارك ليلية وقصفًا مدفعيًا كثيفًا تتعرض له مواقع وتحركات المليشيات الانقلابية، المتمركزة في غرب صعدة، قبالة مركز "الخوبة" في منطقة جازان السعودية.

وأضاف المصدر إن القوات السعودية استهدفت تحركات للمليشيات قرب الحدود، وتواصل قصفها المتقطع لأوكار الانقلابيين ومخابئهم في المناطق الجبلية المحاذية. ولم يصدر عن الجهات السعودية الرسمية أي تأكيدات في هذا الخصوص، لكن مصادر إعلامية تحدثت عن استشهاد اثنين من منسوبي القوات المشتركة، دون ذكر تفاصيل كاملة .

وفي منطقة البقع، شرق محافظة صعدة، دارت مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمليشيات الانقلابية، أمس الإثنين، انتهت بسقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيات-وفق موقع الجيش الوطني. وقال المقدم محمد العجابي، قائد الكتيبة الأولى في لواء الوحدة، إن عناصر المليشيات الانقلابية، حاولت استعادة مواقع في منطقتي "صلاطح" ومنطقة "الخشبة"، بالبقع، كان الجيش الوطني قد حررها في الأيام الماضية، مؤكداً فشل محاولات التسلل وفرار من تبقى من العناصر المهاجمة، بعد سقوط قتلى وجرحى منهم.

من جهة ثانية كشفت أجهزة الأمن اليمنية، عن ضبط "خلية إرهابية"، كانت تخطط لتنفيذ عمليات اغتيال لقيادات ومسؤولين حكوميين بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد. ويتزعم الخلية، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، المدعو سلطان أحمد ورزان، والمكنى بـ"أبو حذيفة"، ووصفته بـ "أحد أخطر العناصر الإرهابية والمطلوبة أمنيًا".

ونقلت عن مدير شرطة شبوة العميد عوض الدحبول، "أن وحدة أمنية، داهمت وكر الخلية الليلة الماضية في مدينة عتق (عاصمة شبوة)، وألقت القبض على 3 إرهابيين بعد تبادل عملية إطلاق النار معهم وإصابة زعيمهم المكنى أبو حذيفة في قدمه، وإصابة آخر منها". وأشار المسؤول الأمني اليمني إلى مسؤولية "الإرهابي أبو حذيفة"، عن مقتل رجال النقطة الأمنية بمديرية رضوم نهاية يناير الماضي.

وأكد أن أجهزة الأمن تواصل تتبعها لبقية عناصر الخلية الإرهابية، دون أن يحدد التنظيم الإرهابي الذي تنتمي له الخلية، والمرجح أن يكون تنظيم "القاعدة"، وضبطهم وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزاءهم العادل.

وأمس الاثنين، قال رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر، إن تدفق اللاجئين الأفارقة غير الشرعيين بشكل مستمر من دول القرن الأفريقي على البلاد، "يرهق كاهل الحكومة في ظل الظروف الصعبة". وأضاف خلال لقائه بممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين باليمن، أيمن غرايبة، بالعاصمة المؤقتة عدن إن المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة "تعيش ظروفاً صعبة"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأضاف أن الحكومة تشجع عودة اللاجئين الصوماليين، عبر البرامج التي تبنتها الأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية "بعد أن كان اليمن، وما يزال الوطن الثاني الذي احتضن الصوماليين الذين شردتهم الحرب الأهلية، خلال العقود الثلاثة الماضية". وأشار إلى أن الحكومة تبذل قصارى جهودها لمساعدة اللاجئين في مخيمات اللاجئين.

وشدد بن دغر على "أهمية حصر اللاجئين في الأراضي اليمنية، ومعرفة الذين غادروا منهم والذين يرغبون بالعودة وتوثيق البقية حتى تتمكن المنظمات الدولية من إعداد البرامج التوعوية الهادفة لتعريفهم بأهمية العودة".من جهته، قال المندوب الدولي، إن "اليمن ورغم تدهور الوضع فيها بسبب الحرب ما تزال تستقبل اللاجئين، وهم يستخدمونها نقطة عبور إلى دول الجوار". وأكد المسؤول الأممي إلى أنه من الواجب الوقوف إلى جانب اليمن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات اليمنية تضبط خلية إرهابية كانت تخطط لعمليات اغتيال مسؤولين السلطات اليمنية تضبط خلية إرهابية كانت تخطط لعمليات اغتيال مسؤولين



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"

GMT 19:13 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

سيف بن زايد يعزي سعيد سلطان بن حرمل في وفاة والده

GMT 11:54 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

إيفانكا ترامب تتألق بإطلالة مبهرة في عيد ميلاد زوجها

GMT 17:58 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الدوائر الحكومية في دبي تُسعد موظفيها بالسرعة القصوى

GMT 06:26 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هيئة الكتاب تصدر "القوى السياسية بعد 30 يونيو" لفريد زهران

GMT 17:24 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"كواليس الكوابيس" قصة جديدة لمحمد غنيم

GMT 15:14 2013 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

القطط من أجل راحة الزبائن في مقهى فرنسي في باريس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates