خبير أوروبي يعلن أن جيل جديد من الحدود الذكية يمنح بريطانيا ميزة إضافية
آخر تحديث 19:03:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكن تطبيقها في إطار التجربة السويدية النرويغية على حدودهما

خبير أوروبي يعلن أن جيل جديد من الحدود الذكية يمنح بريطانيا ميزة إضافية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبير أوروبي يعلن أن جيل جديد من الحدود الذكية يمنح بريطانيا ميزة إضافية

نظام الحدود الإلكترونية سيجعل من المملكة المتحدة شريكا تجاريا "جذابا للغاية"
لندن ـ سليم كرم

أكّد لارس كارلسون، خبير من الاتحاد الأوروبي والمدير السابق للمنظمة العالمية الحكومية للجمارك، أن جيل جديد من الحدود الذكية سيحدث التجارة البريطانية ويعطي البلاد ميزة إضافية، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث إن نظام الحدود الإليكترونية سيجعلها شريكًا تجاريًا جذابًا للغاية بعد رحيلها من الكتلة الأوروبية.

وكشف كارلسون أن مسؤولين من المفوضية الأوروبية وبريطانيا يتفاوضوا على مقترحات لوضع حدود ذكية في جزيرة أيرلندا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ومن المرجح أن تشكل جزءا من علاقة نهاية الدولة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بغض النظر عن تفاصيل الصفقة التجارية.

وقال مسؤولون من اللجنة والحكومة البريطانية إنهم على اتصال بأسئلة حول استنتاجات التقرير، وتمت مناقشة الموقف في الصيف الماضي من قبل وزارة الخروج من الاتحاد الأوروبي حيث إمكانية خلق ترتيب جمركي مبسط للغاية، حيث يقوم الطرفان بتنفيذ الحلول القائمة على التكنولوجيا لتسهيل الامتثال للإجراءات الجمركية.

وجاء تدخل السيد كارلسون بعد أن أشار سيمون كوفيني وزير خارجية أيرلندا إلى المخاوف من أن خطط استخدام التكنولوجيا، لإنشاء حدود "محايدة" ستكون مكلفة وتستغرق وقتا طويلا لتنفيذها. وقال السيد كارلسون "هذه هي الأمور التي تستغرق وقتا"، مضيفا "اعتقد أن النسخة الأولى من الحدود من هذا القبيل يمكن أن تكون في مكانها في نهاية الفترة الانتقالية في 2021، وبعد بضع سنوات سيكون هناك حل كامل."

والسيد كارلسون هو نائب المدير العام السابق للوكالة الجمركية في السويد، التي لديها الحدود القائمة على التكنولوجيا في مكان مع النرويغ، مما يسمح للشركات بإخطار السلطات مسبقا عن أي شحنات، التي تتبعها الكاميرات على الحدود باستخدام رقم لوحة الاعتراف المبرمجة، وأوضح "إن هذا الحل من شأنه أن يفعل أحد الأمور التي يهتم بها الطرفان، مما يجعل من الممكن زيادة التجارة، ويمكن أن يكون نظام الجمارك الأكثر تقدما في العالم، مع الأخذ بأقصى المعايير الدولية وأفضل الممارسات، والتي ستمنح ميزات إضافية.
وذكر "سيجعل كلا الطرفين جذابا جدا للاتفاقات التجارية مع أطراف ثالثة، ويمكن أن يكون ميزة لأحد الأسباب التي أفترض أن بريطانيا تريد أن تمتلك سياستها الخاصة لتأمين الصفقات التجارية، أود الافتراض بأنك إذا طورت الحدود لايرلندا الشمالية والقناة، سيتمكن من تطبيق ذلك على كافة السلع القادمة من بريطانيا، ومن المحتمل أن تزيد من القدرة وتنافسية التجارة، مما يجعلها شريكا تجاريا جذاب للغاية".
ونشر السيد كارلسون تحليله في تقرير، والذي كلفته به لجنة الشؤون الدستورية في البرلمان الأوروبي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، تحت عنوان " الحدود الذكية 2.0: تجنب الحدود الصعبة في جزيرة أيرلندا لمراقبة الجمارك وحرية تنقل الأفراد". وتشمل توصياتها بشأن إنشاء حدود منخفضة الاحتكاك لحركة البضائع، مع استمرار الاعتراف المتبادل بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بالمشغلين الاقتصاديين المعتمدين، وهو نظام قائم حاليا يعطي الشركات المعتمدة عملية جمركية مبسطة أو القدرة على التتبع من خلال الإجراءات المعتادة. ويمكن لهذه الشركات أن ترسل إعلانا مبسطا عن الصادرات أو الواردات، بما في ذلك رقم مرجعي فريد، مع معالجة الإعلان تلقائيا و "تقييم المخاطر".

ويمكن استخدام نظام التعرف التلقائي على لوحات الأرقام لتحديد الشاحنات المسجلة عند اقترابها من الحدود، وإعلان "ما بعد الاستيراد" المقدم خلال فترة زمنية معينة. وأضاف التقرير أن "الضوابط المحتملة يمكن أن تقوم بها وحدات التفتيش المتنقلة من الاتحاد الأوروبي أو بريطانيا مع الحق في الوصول إلى المرافق والبيانات، حسب الاقتضاء".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير أوروبي يعلن أن جيل جديد من الحدود الذكية يمنح بريطانيا ميزة إضافية خبير أوروبي يعلن أن جيل جديد من الحدود الذكية يمنح بريطانيا ميزة إضافية



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates