سفير بريطانيا إيفان روجرز يعلن استقالته بشكل مفاجئ قبل بدء المحادثات
آخر تحديث 21:37:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب تحذيره من صعوبة التوصل إلى اتفاق تجاري شامل مع الاتحاد الأوروبي

سفير بريطانيا إيفان روجرز يعلن استقالته بشكل مفاجئ قبل بدء المحادثات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سفير بريطانيا إيفان روجرز يعلن استقالته بشكل مفاجئ قبل بدء المحادثات

السفير إيفان روجرز مع ديفيد كاميرون
لندن - كاتيا حداد

قدم سفير بريطانيا لدى الاتحاد الأوروبي استقالته، بشكل مفاجئ، بعد بضعة أسابيع فقط من تحذيره بأن التوصل إلى اتفاق تجاري جديد، قد يستغرق عشر سنوات، مما يثير خلافًا كبيرًا. وكان من المتوقع بقاء السفير إيفان روجرز في منصبه حتى نهاية عام 2017، ولكنه خرج مبكرًا، تاركًا المسؤولين في صدمة لفقدان أحد مفاوضي الاتحاد الأوروبي الأكثر خبرة في بريطانيا.

ولم يوضح روجرز أسباب هذه الخطوة، ومع ذلك، كانت التوترات واضحة بينه وبين رئاسة الوزراء، عندما حذّر من أن الأمر قد يستغرق حتى أوائل منتصف 2020، للوصول إلى اتفاق تجاري شامل مع بريطانيا، وتصديق الاتحاد الأوروبي عليه. وأدعت صحيفة "ديلي ميل"، أنه كان هناك غضب شديد من السير إيفان، مع مطالب باستبداله بدبلوماسي أكثر ولاءً لاتفاق البريكست. وكان هناك تكهنات بأن تعليقاته بشأن الخروج من الاتحاد، سربت عمدًا لهيئة الإذاعة البريطانية، الشهر الماضي، لعزله من منصبه.

وأعلن متحدث باسم الحكومة عن استقالته، بالقول إن "إيفان روجرز استقال مبكرًا، لإعطاء فرصة لتعيين خلف له قبل أن تبدأ بريطانيا المحادثات الرسمية للانسحاب من الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية مارس/ آذار، والتزامه خلال الأعوام الثلاثة الماضية". ومع ذلك، سينظر إلى فقدان السير إيفان بمثابة ضربة للخزينة مع باقي الحكومة، وتتصارع مع ما وعدت به تيريزا ماي بأن يكون انسحاب سلس.

وقال هيلاري بن، رئيس لجنة حزب العمال في البريكست، إن استقالته "ليست شيئًا جيدًا". وأضاف "أعتقد أن ذلك يعني أن على الحكومة الإسراع في الحصول على بديل يعمل حاليًا مع السير إيفان في المرحلة الانتقالية ومرحلة التسليم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير بريطانيا إيفان روجرز يعلن استقالته بشكل مفاجئ قبل بدء المحادثات سفير بريطانيا إيفان روجرز يعلن استقالته بشكل مفاجئ قبل بدء المحادثات



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates