وزراء خارجية دول المقاطعة سيجتمعون خلال أيام لتحديد الاجراءات المقترحة ضد قطر
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسيرات شعبية ستشهدها "هامبورغ" خلال انعقاد قمة "العشرين" رفضًا للدور القطري

وزراء خارجية دول المقاطعة سيجتمعون خلال أيام لتحديد الاجراءات المقترحة ضد قطر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزراء خارجية دول المقاطعة سيجتمعون خلال أيام لتحديد الاجراءات المقترحة ضد قطر

وزراء خارجية دول المقاطعة الأربعة
الرياض ـ سعيد الغامدي

كشفت مصادر دبلوماسية عربية أن الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تدرس الإجراءات التي ستتخذها ضد الدوحة بعناية تامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي ومبادئ الأمم المتحدة، حتى تكون فعّالة وملزمة للجميع. وقالت المصادر لـ"موقع 24" إن وزراء خارجية الإمارات والسعودية والبحرين ومصر سيبحثون خلال الأيام المقبلة مدى توافق الإجراءات المتوقع اتخاذها مع مبادئ القانون الدولي، حتى لا يكون هناك أي إجراء يخرج عن إطار القانون الدولي، وقد تستغله قطر أمام المجتمع الدولي. وأشارت إلى أن الإجراءات المتوقعة ستكون على كافة الصعد السياسية والاقتصادية.

ونسبت قناة "العربية" إلى مصادر قولها إن "من بين الإجراءات التي يمكن للدول الداعية لمكافحة الإرهاب اتخاذها، فرض مزيد من العقوبات الاقتصادية، ومطالبة الشركات الدولية العاملة في الخليج بوقف تعاملها مع قطر، وسحب تراخيص فروعها، وكذلك وقف التعامل بالعملة القطرية في الأسواق الخليجية بشكل كامل، إضافة لمطالبة البنوك الدولية بوقف تعاملها مع الأموال القطرية المشبوهة، ووقف التداول التجاري مع الدوحة، وفرض حظر على أموال أو ائتمانات المؤسسات المالية، وتجميد التمويل والأصول الخاصة في قطر المتورطة بدعم الإرهاب. كما يتوقع أن تشمل العقوبات منع التحويلات المالية المشبوهة من قطر إلى الجهات المشتبه بتورطها بالإرهاب، وفرض مراقبة عن كثب للأفراد والكيانات القطرية المتورطة بالإرهاب".

وأوضحت المصادر أنه على الصعيد السياسي والدبلوماسي، يمكن للدول الداعية لمكافحة الإرهاب إحالة ملف قطر الدولة الراعية والداعمة للإرهاب إلى مجلس الأمن والمطالبة بتسليم القطريين المتورطين في تمويل الإرهاب للمثول أمام المحكمة الجنائية الدولية، كعلي صالح المري وعبد الرحمن النعيمي وعبد الله بن خالد بن حمد آل ثاني وزير الدولة للشؤون الخارجية الأسبق. وأضافت أنه يمكن أيضاً للسعودية والإمارات والبحرين مقاطعة قطر داخل مجلس التعاون الخليجي، وعزلها بعدم دعوتها للفعاليات وعدم الاستجابة لاستضافتها أي نشاط والتخلي عن تنفيذ الاتفاقات التي يمكن لهذه الدول عدم التقيد بها وفق قوانين المجلس، ما يعطل وجودها عملياً، والبحث في عضوية قطر في جامعة الدول العربية.

وسط ذلك، اتهم وزير الإعلام السعودي عواد العواد أمس قطر بتشغيل أكثر من 23 ألف حساب على "تويتر" تدعو إلى إثارة الفتنة في المملكة العربية السعودية، من بينها حساب غامض يحمل اسم "مجاهد" متخصص بنشر أسرار العائلة المالكة ويتبعه أكثر من 1,8 مليون شخص. وقال في تصريحات لوكالة "فرانس برس" تم حصر أكثر من 23 ألف حساب مصطنع..قطر كانت وراء هذه الحسابات التي تدعو إلى الثورة في المملكة، وبالنسبة لنا هذه مسألة أمن وطني، أي تأجيج الشارع.

واتهم قناة "الجزيرة" بنشر رسائل الكراهية ووصفها بأنها منبر للإرهاب من بن لادن إلى القرضاوي، وأنه من الطبيعي إغلاقها، وأن يكون هناك محاسبة للقناة والعاملين فيها. وشدد على أنه لا يمكن لهذه القناة الاستمرار بهذا الشكل، ومن الطبيعي أن يتم إغلاقها. وأكد أن قطر كانت تقف وراء حسابات على تويتر دعت إلى تظاهرات في 21 أبريل/نيسان و2 يونيو/حزيران في السعودية خلال شهر رمضان. لكنه شدد على أن تلك التحركات فشلت، وقال إن حساب "مجاهد" الذي قام بتعبئة لصالح قطر منذ بدء الأزمة مع جيرانها مُشغّل من قبل سعد الفقيه وهو سعودي منشق يعيش في لندن، ومن قبل قطر.

وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن بلاده تحارب الإرهاب وتمويله بكل قوة، مشيراً إلى قمة الرياض التي عقدت قبل شهر ومثلت منعطفاً في محاربة الإرهاب. وقال في خطاب في العاصمة البولندية وارسو تشاركنا مع 50 دولة مسلمة في مواجهة الإرهاب وتمويله من أجل حماية العالم". وأضاف:  نحارب بكل قوة ضد الإرهاب وسنفوز. وكان ترامب قال في وقت سابق إن قطر تقدم دعماً للإرهاب على أعلى مستوى، وطالبها بالتعاون من أجل وقف هذا الدعم.

وجدد وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون دعم بلاده لمساعي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لتجاوز الأزمة الراهنة في الخليج. وقالت "وكالة الأنباء الكويتية" إن تيلرسون بحث في اتصال هاتفي مع أمير الكويت، آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وجدد دعم الولايات المتحدة لمساعي أمير الكويت لتجاوز الأزمة الراهنة في المنطقة.
من ناحيته، قال وزير الخارجية الألماني زيجمار غابرييل أمس إنه لا يوجد خطر للتصعيد العسكري في أزمة قطر، وإن هناك تقدماً، وجدد دعم بلاده لجهود الكويت لحل الأزمة القطرية، داعياً إلى التهدئة واللجوء إلى الحوار من أجل التوصل لحل يرضي الجميع. ونسبت قناة "العربية" إلى غابرييل العائد من جولة شملت السعودية والإمارات وقطر والكويت قوله إن قطر وافقت على إتاحة وثائقها عن الأفراد والكيانات. وأضاف استخباراتنا ستتحقق من اتهام قطر بدعم وتمويل الإرهاب.

ونقلت "وكالة أنباء الشرق الأوسط" المصرية عن مصادر لم تسمها أن الآلاف من الألمان والجاليات العربية والأجنبية سينظمون تظاهرة حاشدة ضد تمويل ودعم قطر للإرهاب والجماعات الإرهابية في العالم، اليوم الجمعة، وغداً السبت، أمام اجتماع قمة العشرين، التي تبدأ فعالياتها في ولاية هامبورغ.

ويشارك وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية، في التظاهرة الاحتجاجية التي جاءت بناء على دعوة من المنظمة الألمانية لمكافحة العنف والإرهاب ولقيت دعماً من منظمات حقوقية ألمانية وجاليات مختلفة أكدت عزمها المشاركة. وسيتقدم المتظاهرون بمذكرة احتجاجية للمشاركين في المؤتمر، يطالبون خلالها قادة الدول العشرين بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وعدم السماح لحكامها بتوجيه عائد ثروات النفط والغاز لقتل الأبرياء وزرع الفتنة، ونشر الحروب في دول المنطقة والعالم.

في المقابل، زعم وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أمس أن بلاده ستستمر في دعمها للمجتمع الدولي في جهوده الرامية إلى مكافحة الإرهاب والتطرف بالشراكة مع حلفائها الدوليين. وقال عقب لقائه وزير الدولة لشؤون الدفاع في المملكة المتحدة توبايس الوود إن مكافحة الإرهاب في المنطقة هي مسألة أولوية للأمن القومي والإقليمي والعالمي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء خارجية دول المقاطعة سيجتمعون خلال أيام لتحديد الاجراءات المقترحة ضد قطر وزراء خارجية دول المقاطعة سيجتمعون خلال أيام لتحديد الاجراءات المقترحة ضد قطر



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا

GMT 21:50 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

رجيم الشوفان لإنقاص الوزن بسرعةٍ قياسيّة

GMT 02:34 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

مايكروسوفت تصلح خطأ فى "ويندوز 10" يتسبب بحذف الملفات

GMT 12:43 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

زيزي عادل ترفض الكشف عن أي تفاصيل تخص العمل الجديد

GMT 10:37 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

ممدوح يكشف أن شخصية "سرفيس" في "تراب الماس" صعبة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates