الإمارات تُشدد على المزيد من التنسيق للتصدي لتدخلات إيران في الشؤون العربية
آخر تحديث 07:43:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّدت دعم جميع الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإحلال السلام في سورية

الإمارات تُشدد على المزيد من التنسيق للتصدي لتدخلات إيران في الشؤون العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تُشدد على المزيد من التنسيق للتصدي لتدخلات إيران في الشؤون العربية

الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة
أبوظبي ـ سعيد المهيري

شددت دولة الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، على أهمية المزيد من التنسيق بين البلدان العربية للتصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، ودعمها للميليشيات الإرهابية في هذه البلدان، كما استنكرت استمرار الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث "طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى"، مجددة دعوة إيران للتجاوب مع جميع المساعي الرامية إلى إيجاد حل سلمي لهذه القضية من خلال المفاوضات الثنائية أو إحالتها إلى محكمة العدل الدولية.

جاء ذلك في كلمة الدولة أمام الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي انعقد في بكين، والتي ألقاها الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الذي ترأس وفد الدولة المكون من مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون المنظمات الدولية يعقوب الحوسني، وسفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمعة مبارك الجنيبي، وسفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية علي عبيد علي الظاهري.

وأكّد الجابر في كلمته أمام الاجتماع، أن جمهورية الصين الشعبية تعتبر شريكًا استراتيجيًا مهمًا للدول العربية، موضحًا أن العلاقات العربية الصينية شهدت تطورًا ملحوظًا، وبلغت آفاقًا واسعة من التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات كافة. وعبر عن حرص القيادة في دولة الإمارات على تطوير العلاقات النوعية التي تربطها مع جمهورية الصين الشعبية، واستمرار التواصل المستمر والبناء معها، والعمل على إرساء علاقة استراتيجية شاملة بين البلدين الصديقين في جميع المجالات.

وأشار أن المشاركة العربية الكبيرة في هذا الاجتماع تؤكد أهمية العلاقات التاريخية بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية، والتي تمثل انعكاسًا لتطلعات حكومات وشعوب هذه الدول للاستفادة من الفرص والموارد وتعزيز جهود التنمية والتطوير وتبادل الخبرات مع جمهورية الصين الشعبية. 

وأضاف أن الاجتماع يؤكّد أهمية تعزيز التواصل بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، انطلاقا من الأهمية الجغرافية والسياسية للدول العربية، والدور العالمي للصين ومكانتها في الساحة الدولية، وإيمانا بضرورة تنسيق المواقف وتوسيع أطر التعاون والتشاور بين الجانبين، بما يسهم في تعزيز دعائم الأمن والاستقرار العالميين.

وقال "نلتقي اليوم في ظل ظروف وتحديات صعبة تعيشها المنطقة والعالم ولعل أبرزها انتشار آفة التطرف والإرهاب. وفي هذا الإطار، فإن التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية ودعمها للميليشيات الإرهابية في البلدان العربية الشقيقة يمثل تهديدًا مباشرًا للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وعاملا يقوض التنمية ويؤجج فتيل النزاعات، الأمر الذي يستدعي منا جميعا المزيد من التنسيق والتعاون لمواجهة هذه التحديات الخطيرة".

 وأعرب عن استنكار الإمارات لاستمرار الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث "طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى"، مجددًا الدعوة لإيران للتجاوب مع جميع المساعي الرامية إلى إيجاد حل سلمي لهذه القضية من خلال المفاوضات الثنائية أو إحالتها إلى محكمة العدل الدولية.

وأوضح أن دخول قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية جاء بناء على طلب رسمي من الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دوليًا، واستنادًا إلى قرار مجلس الأمن 2216 بهدف تحقيق الاستقرار وإعادة الشرعية إلى اليمن الشقيق. 
وقال "في هذا الإطار فإن عملية تحرير الحديدة جاءت للدفع بآفاق الحل السياسي في اليمن، وتسهيل دخول المساعدات إليه ودحر المليشيات الحوثية عبر تجفيف منابع الأسلحة التي تستخدمها لمهاجمة الشعب اليمني وتهديد أمن المملكة العربية السعودية".

و ذكر الجابر بموقف الإمارات الثابت الذي يدعو لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود يونيو/حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا للمرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية، مجددًا دعوة الإمارات لجميع الأطراف للمضي قدمًا لتحقيق سلام عادل ودائم وشامل يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأوضح أن الإمارات تؤكد أن الحل السياسي وحده الكفيل بإنهاء الأزمة في سورية، مؤكدًا دعم الإمارات جميع الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإحلال السلام في سورية والتدابير التي تتخذها للتخفيف من معاناة المدنيين هناك بما في ذلك إنشاء مناطق تخفيف التصعيد. وجدد دعوة الإمارات لمواصلة العمل مع جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالأزمة السورية لدعم الجهود الإنسانية والسياسية للتعجيل في إنهاء هذه الأزمة. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تُشدد على المزيد من التنسيق للتصدي لتدخلات إيران في الشؤون العربية الإمارات تُشدد على المزيد من التنسيق للتصدي لتدخلات إيران في الشؤون العربية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تُشدد على المزيد من التنسيق للتصدي لتدخلات إيران في الشؤون العربية الإمارات تُشدد على المزيد من التنسيق للتصدي لتدخلات إيران في الشؤون العربية



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو

GMT 23:04 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

إيمري يطالب آرسنال بالتعاقد مع لاعب سان جيرمان

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين

GMT 23:45 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

شباب جامعة النهضة في ضيافة قيادة وحدات الصاعقة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates