الجيش اليمني يصدُّ هجمات للحوثيين في تعز والجوف واشتباكات عنيفة صباح الاثنين في صنعاء
آخر تحديث 02:23:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

علي البخيتي يعتذر من اليمنيين وبن دغر يطالب إيران بالكف عن التدخل في الشؤون العربية

الجيش اليمني يصدُّ هجمات للحوثيين في تعز والجوف واشتباكات عنيفة صباح الاثنين في صنعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش اليمني يصدُّ هجمات للحوثيين في تعز والجوف واشتباكات عنيفة صباح الاثنين في صنعاء

قوات الجيش اليمني
عدن - عبد الغني يحيى

أفاد مصدر يمني صباح اليوم الاثنين بوقوع إشتباكات عنيفة في العاصمة صنعاء وتوافد مسلحين إلى أمام أحد المعسكرات المهمة. وقال المصدر إن عددًا كبيرًا من المسلحين يطلقون الأعيرة النارية أمام معسكر 48 جنوب العاصمة صنعاء.

وأضافأن المسلحين الذين توافدوا بشكل كبير إلى أمام المعسكر قاموا بقطع الشارع العام وتبادل إطلاق النار وبشكل كثيف، إلا أنه لم يتسنَّ التعرف على الجهة التي يتبادلون إطلاق النار معها.

وصدَّت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية عدة هجمات لميليشيات "الحوثي وصالح" في عدد من جبهات القتال، حيث استمرت الميليشيات في مهاجمة مواقع الجيش الوطني والمقاومة في الجوف ونهم وحجة وتعز، في وقت شهدت الحدود السعودية اليمنية هدوءاً نسبياً بعد عمليات عسكرية نفذتها مدفعيات القوات السعودية وطيران التحالف قبالة منطقة جازان، على بعض مواقع الميليشيات التي حاولت إطلاق قذائف إلى داخل المحافظات الحدودية السعودية المأهولة بالسكان.

وقالت مصادر الجيش والمقاومة الشعبية إن المواجهات كانت أقل حدة عن ذي سابق، حيث شهدت مديرية نهم شرق صنعاء مواجهات محدودة صاحبها غارة لطيران التحالف على مواقع للانقلابيين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع في أكثر من مكان. وفي محافظة الجوف استمرت المواجهات بين الانقلابيين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع من جهة والقوات الحكومية من جهة أخرى في مديرية خب والشعف.

وذكرت القوات الحكومية أنها تصدت لهجوم فاشل شنه الانقلابيون الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع استهدف موقع أبرق وأن جرحى وقتلى سقطوا في تلك المواجهات، في حين استهدف طيران التحالف العربي مواقع الانقلابيين ودمر سيارتين وقتل جميع من كانوا على متنهما.

أما في محافظة حجة فذكرت المصادر أن الجبهة هناك شهدت مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية والانقلابيين بعد قيام هؤلاء باستهداف مواقع الجيش الوطني وخرق اتفاق الهدنة الموقع من الطرفين منذ ما قبل بدء محادثات السلام في الكويت.

وقصف الانقلابيون بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا مناطق سكنية في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة من مواقع تمركزهم في أطراف المديرية ما تسبب في مقتل وإصابة ستة مدنيين. وذكرت مصادر محلية أن إحدى القذائف سقطت في منزل أحمد الاغوص، حيث قتل أحد أفراد العائلة في حين أصيب خمسة آخرون معظمهم من الأطفال والنساء.

واندلعت معارك عنيفة في جبهات عدة بمحافظة تعز، حيث دارت معارك في حيفان جنوب المدينة، والشقب في الشرق، بالإضافة إلى محيط اللواء 35 مدرع في غرب المدينة. وقال مصدر ميداني إن المعارك دارت في منطقة بني علي بمديرية حيفان بعد أن هاجم الحوثيون مواقع للمقاومة، كما تحشد ميليشيات الحوثي مقاتليها إلى حيفان، وحذر مصدر ميداني من هجمات مكثفة للميليشيات من أجل السيطرة على المنطقة.

وطلب القيادي الحوثي المُنشق علي البخيتي في مقابلة مع قناة "الحدث" من الشعب اليمني أن يسامحه عن كل كلمة دافع فيها عن الحوثيين . وأكد أنه اكتشف بنفسه أنه كان يتلقى معلومات مفبركة من قيادة الميليشيا التي اتهمها بإعدام الأسرى والفبركة والكذب.

كما طلب علي البخيتي من شقيقه القيادي في المجلس السياسي لجماعة الحوثي أن يقوم باتخاذ موقف واضح من سياسة الميليشيا بإعدام الأسرى وتفجير منازل خصومها من السياسيين.

وفي عدن، دعا رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر إيران الى الكف عن التدخل في شؤون اليمن الداخلية، مؤكداً أنه لن يتم السماح بوجود حزب الله ثانٍ في اليمن ليهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال بن دغر، خلال لقائه أمس في عدن بقيادات عسكرية ومسؤولين بالمحافظة، بمناسبة الذكرى الأولى لتحريرها من الميليشيات: إيران وراء أي صراع، وهي من دعمت الحوثي والتمرد، ويجب عليها الكف عن التدخلات في شؤوننا الداخلية، ووقف ضخ الصراعات والأحقاد إلى المجتمع اليمني المسالم والمتسامح.

كما أكد ضرورة كبح جماح الانقلاب وهزيمته حتى تطهير كل الأراضي اليمنية، وأن الدفاع بدأ في عدن وسينتهي في مران، موضحاً أن اليمن لن ينعم باستقرار فعلياً إلا إذا عادت الميليشيات الانقلابية إلى رشدها، واحترامها والتزامها بالقرارات الدولية والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وعبّر بن دغر عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، و محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يصدُّ هجمات للحوثيين في تعز والجوف واشتباكات عنيفة صباح الاثنين في صنعاء الجيش اليمني يصدُّ هجمات للحوثيين في تعز والجوف واشتباكات عنيفة صباح الاثنين في صنعاء



ارتدت فستانًا من اللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها بجولة مع ابنتها

واشنطن - صوت الامارات
يبدو أن النجمة العالمية انجلينا جولي، قررت أن ترسل رسالة الي متابعها دون أن تتحدث عن أهمية إرتداء ماسك الوجه، للحماية من فيروس كورونا، حيث ظهرت للمرة الثانية علي  التوالى برفقة ابنتها فيفيان البالغة من العمر 11 عامًا في لوس أنجلوس هما تتجولتان . وحرصت النجمة السينمائية البالغة من العمر 45 عامًا وفتاتها الصغيرة اقنعة الوجه اثناء اداء مهامهم كما ظهرت جولي ترتدي ماسك رمادي وفستان من اللون بني وشعر غامق منسدل، في حين ارتدت ابنتها ماسك اسود ولوك كاجول تيشرت وبنطلون جينز. وكانت قد التقطت عدسات المصورين ظهور النجم العالمي براد بيت أثناء خروجه من منزل زوجته السابقة النجمة العالمية أنجلينا جولي، فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بعد زيارة استغرقت ساعتين الثلاثاء. ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية فإن النجم صاحب الـ 56 عاما، خرج مسر...المزيد

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 10:10 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

يوميات كاتب قصص رعب لها طعم خاص

GMT 23:41 2018 السبت ,03 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 02:21 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أفضل روايات عام 2018 في قائمة الـ"نيويوركر"

GMT 08:31 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

لماذا يكذب طفلك؟

GMT 06:08 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

إليك أفضل طرق تربية الاطفال عمر سنتين

GMT 19:24 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسين الجسمي يتألق في حفل هلا فبراير
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates