الولايات المتحدة  شنّت 6000 غارة جوية ضد داعش في العراق وسورية
آخر تحديث 11:53:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهد عام 2016 أكثر من 456 قصفًا ضد المتشددين باستخدام طائرات الهليكوبتر

الولايات المتحدة شنّت 6000 غارة جوية ضد "داعش" في العراق وسورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الولايات المتحدة  شنّت 6000 غارة جوية ضد "داعش" في العراق وسورية

قوات الجيش الأميركي
واشنطن - يوسف مكي

كشف تحقيق أن وزارة الدفاع الأميركية لم تعلن عن الآلاف من الغارات الجوية، التي نفذتها الولايات المتحدة في العراق وسورية وأفغانستان على مدى أعوام عدّة. وأشارت تقارير إلى أن ملخص العمليات التي قام بها الجيش الأميركي في العراق وسورية، حتي نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، وصل إلى ما يقرب من 6000 غارة عسكرية، يرجع تاريخها إلى عام 2014، عندما أعطى أوباما الضوء الأخضر للتحرك ضد تنظيم "داعش".

وشهد عام 2016 وحده، 456 غارة جوية أميركية على الأقل ضد المتشددين، وأجرتها طائرات بدون طيار وطائرات هليكوبتر في أفغانستان، ولم يتم توثيقها في قاعدة بيانات سلاح الجو الأميركي. وسجلت وزارة الدفاع 615 غارة جوية في أفغانستان، وهذا يعني أن الرقم يجب أن يكون 1071 غارة. بينما تشير القيادة المركزية الأميركية إلى أن الجيش وأعضاء قوات التحالف نفذوا 13989 غارة في العراق وسورية، منها "7458 في العراق، 6531 في سورية"، من نهاية عام 2016 حتى 31 كانون الثاني/يناير عام 2017.

وتفتح تلك الغارات الجوية التي لم يبلغ عنها الباب على مصرعيه أمام تكهنات محتملة جدا بأن عشرات من المدنيين والمسلحين لقوا حتفهم على يد الجيش الأميركي. وتعود تلك البيانات غير المكتملة إلى أكتوبر/تشرين الأول 2001، وهو عام الحرب على الإرهاب. وأوضح مصدر الأخبار أن الأرقام التي لم يبلغ عنها تلقي بظلال من الشك على حقيقة إحصاءات الحرب التي كشفت عنها وزارة الدفاع، وعلى تكلفة العمل العسكري في الشرق الأوسط.

الولايات المتحدة  شنّت 6000 غارة جوية ضد داعش في العراق وسورية

وأعلن موقع "المليتري تايمز"، أن الأكثر مدعاة للقلق هو احتمال أن تكون تلك البيانات غير مكتملة منذ بدء الحرب على الإرهاب في أكتوبر/تشرين الأول 2001، فإذا كان هذا هو الحال، فمن شأن الكشف عن تلك المعلومات أن تقوض أساس الثقة في كثير مما يصرح به البنتاغون عن ملاحقاتها القانونية لهذه الحروب، وتبرز أن الجيش يسعى إلى تضليل الرأي العام الأميركي، ويثير الريبة بشأن كثير من البيانات الحيوية التي تم جمعها ونشرها ".

ولم يتم التبليغ عن الغارات الجوية الإضافية في قاعدة البيانات المتاحة للقوات الجوية الأميركية والتي يعتمد عليها الكونغرس، وحلفاء الولايات المتحدة والمحللين العسكريين والباحثين الأكاديميين ووسائل الإعلام وجماعات المراقبة المستقلة ". وقال مسؤول في الجيش، طلب عدم ذكر اسمه، إن الولايات المتحدة لا تحاول التستر على عدد من الغارات الجوية التي تجريها، موضحًا أن الجيش لا يسجل التفجيرات من طائرات معينة مثل AH-64 المروحية من طراز أباتشي. وقال "إنه أمر غريب حقا. نحن لا تتبع عدد الغارات من طراز أباتشي".

وعلى الرغم من المزاعم الرسمية، قال مسؤول في القوات الجوية للمليتري تايمز، في كانون الأول/ديسمبر أن الملخص الشهري لعمليات القوة الجوية الشهري في العراق وسورية يمثل على وجه التحديد قوات التحالف بأكملها بقيادة الولايات المتحدة، وهي 20 دولة وفروع الولايات المتحدة. تشير قاعدة البيانات المتاحة والتابعة للقوات الجوية، أن كل تلك المهام جزء من العدد الكلي لغاراتها الجوية.

وتعتمد وسائل الإعلام وغيرها على هذه الأرقام لأعوام، معتبرًا أنها حصيلة شاملة لجميع الأنشطة الأميركية وقوات التحالف. ولم يقوم أحد من الجيش إلى الأن بتوضيح تلك الإحصاءات غير المكتملة. وكانت وزارة الدفاع والجيش لا يستجيبان على الفور، لطلبات التعليق على تلك الأنباء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة  شنّت 6000 غارة جوية ضد داعش في العراق وسورية الولايات المتحدة  شنّت 6000 غارة جوية ضد داعش في العراق وسورية



صدمت الجمهور بإطلالتها الجريئة في فعاليات اليوم الخامس

رانيا يوسف تُثير الجدل مُجدَّدًا بفستان جريء في مهرجان الجونة السينمائي

القاهرة - صوت الإمارات
عادت رانيا يوسف لإثارة الجدل مرة أخرى بإطلالاتها الجريئة، بعدما ظهرت اليوم على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة السينمائي بفستان جريء والذي لاقى تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل.وصدمت الجمهور بإطلالتها الجريئة في فعاليات اليوم الخامس من مهرجان الجونة السينمائي، وظهرت بإطلالة جريئة على السجادة الحمراء قبل عرض "تحية إلى شارلي شابلن" الموسيقي، والذي يعرض به فيلم شارلي شابلن "الطفل" الذي أنتج عام 1921، ويصاحبه عرض موسيقي حي لأوركسترا كاملة، وحضر مع رانيا يوسف عدد من النجوم أيضاً.ولاقت إطلالة رانيا يوسف اليوم في مهرجان الجونة تفاعل كبير من قبل الجمهور والمتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي، والذين قابلوها بالانتقاد والسخرية مجدداً بسبب إصرارها على الجرأة في فساتينها على السجادة الحمراء، وذكرت إطلالتها الجديدة الجمهور...المزيد

GMT 16:26 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر لعروس 2020 على طريقة أميرات ديزني تعرفي عليها
 صوت الإمارات - تسريحات شعر لعروس 2020 على طريقة أميرات ديزني تعرفي عليها

GMT 16:33 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة اكتشفها بنفسك
 صوت الإمارات - وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة اكتشفها بنفسك

GMT 14:12 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 صوت الإمارات - الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:18 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة مسعد الجزائرية المصدر الأول للبرنوس

GMT 20:22 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جدول مواعيد أبرز مباريات الليلة

GMT 17:27 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات حدائق بسيطة ومميزة في منازل نجمات "هوليوود"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates