الشرطة البريطانية تعتقل شخصًا مشتبهًا فيه بتنفيذ هجوم مترو العاصمة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسفر الاعتداء عن سقوط 30 مصابًا في إحدى المحطات وقت الذروة

الشرطة البريطانية تعتقل شخصًا مشتبهًا فيه بتنفيذ هجوم مترو العاصمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرطة البريطانية تعتقل شخصًا مشتبهًا فيه بتنفيذ هجوم مترو العاصمة

الشرطة البريطانية
لندن ـ سليم كرم

اعتقلت الشرطة البريطانية شخصًا مشتبهًا فيه، وعلى علاقة بالاعتداء الذي أوقع 30 جريحًا في إحدى محطات مترو العاصمة عند ساعة الذروة من يوم الجمعة الماضي، وأعلنت الشرطة في بيان لها أن المشتبه فيه وهو شاب في الـ18 من العمر، يقيم في جنوب شرق إنجلترا، في منطقة مرفأ دوفر. وقال مسؤول مكافحة الإرهاب في الشرطة نيل باسو، "قمنا بعملية توقيف في إطار تحقيقنا هذا الصباح"، وفق ما ذكر البيان. لكنه أضاف "مع أننا مرتاحون للتقدم الذي تحقق، إلا أن التحقيق متواصل ومستوى الخطر لا يزال  حرجا".

وأوضحت الشرطة أن المشتبه فيه موقوف رهن التحقيق في مركز محلي للشرطة قبل نقله إلى مركز شرطة في جنوب لندن في الوقت المناسب. ووقع الاعتداء وهو الخامس الذي يستهدف بريطانيا، خلال ستة أشهر، الجمعة في قطار في ساعة الذروة في محطة بارسونز غرين الواقعة في حي ميسور بجنوب غرب لندن. ووصفته الشرطة بأنه اعتداء "إرهابي"، وتبناه تنظيم داعش. وبحسب حصيلة جديدة صدرت عن أجهزة الصحة صباح السبت، تلقى ثلاثون جريحا العلاج في المستشفى ولا يعاني أي منهم من جروح خطيرة. ولا يزال ثلاثة فقط منهم في المستشفى.

واقتحم الضباط المنزل الذي كان يقيم فيه الشاب وهو على طريق كافنديش في الساعة 2 بعد حوالي ست ساعات من اعتقال المشتبه به في صالة المغادرة بميناء دوفر. وقد تم إجلاء حوالي 60 شخصا بالقرب من المنزل، بينما ذكرت تقارير غير مؤكدة أنه تم العثور على "متفجرات" في الحديقة و"أسلحة نارية" شوهدت تحت الأرضيات.

وقال الجار كاري هيل، 38، "قالت الشرطة لي كان هناك قنبلة وجدت في الحديقة والأسلحة النارية مخبأة تحت ألواح الأرضية". وليس هناك ما يشير إلى أن أصحاب المنزل كان لديهم أي علم بأي مخالفة مزعومة في الممتلكات،

وقال أصدقاء قريبون من المتقاعدين بينى ورون جونز وهم أصحاب المنزل إن الزوجين - اللذان يحظيان باحترام واسع في المنطقة المحلية - كانا في نهاية المطاف يرعون المراهق.

وقالت سيرينا باربر، البالغة من العمر 47 سنة، والتي عرفت الزوجين طوال حياتها، وتعيش في ممتلكات تدعمها، "لديهما صبيان في الوقت الراهن، وكلاهما أجنبيان. واحد هادئ جدا ومهذبا، والآخر الذي هو 18 هو فظيع. أعرف قبل أسبوعين أنه اعتقل من قبل الشرطة في بارسونز غرين، لما لا أعرف وعاد إلى بيني ورون. بعد أن قالت بيني أنها ستضطر إلى التوقف عن العناية به، وقالت انها لا يمكن التعامل معه .

الشرطة البريطانية تعتقل شخصًا مشتبهًا فيه بتنفيذ هجوم مترو العاصمة

ويأتي هذا التطور بعد أن كشفت الشرطة أنها "تبقي عقلا منفتحا" حول ما إذا كان هناك أكثر من شخص واحد مسؤول عن التفجير.

وقال أليسون غريفيث، وهو مستشار في مقاطعة ساري يعرف السيد والسيدة جونز، إن هناك شابين يقيمان معهم - يبلغ من العمر 18 عاما و 22 عاما. ووصفت السيدة والسيدة جونز بأنها "أعمدة كبيرة للمجتمع"، مضيفة "أنهم يقومون بعمل لا يفعله الكثيرون". وقالت السيدة غريفيثس، 42 عاما، إن الزوجين قد لا يتمكنان من العودة إلى ديارهم لعدة أيام بينما تواصل الشرطة

تفتيش منزلهما. وقالت "اعتقد أنهم يقيمون بالفعل مع أصدقائهم. لكنني تحدثت إلى ضابط الشرطة في وقت سابق وقال إنه لا يعتقد أنهم سوف يعودون إلى ديارهم حتى خمسة أيام على الأقل بسبب الطب الشرعي ". وتابعت موجان جمالي، التي تعيش على الطريق الذي داهم فيه المنزل بعد ظهر اليوم، إن الشرطة أعطتها "دقيقة واحدة" لحزم حقائبها، والاستيلاء على أطفالها، وترك منزلها، ولم نكن نعرف ما يجري. كان هناك الكثير من الشائعات مستمرة، والكثير من القصص، والناس يقولون هذا وذاك، ولكننا لم نعرف ".

وقالت امرأة تبلغ من العمر 32 عاما، "أنها أمرت بمغادرة منزل والدتها بعد دخول فريق شرطة سوات". ووصف وزير الداخلية أمبر رود اعتقال البالغ من العمر 18 عاما في الساعة 7.50 صباحا في صالة المغادرة ميناء دوفر، بأنها "نجاح كبير جدا"، لكنه أضاف "العملية مستمرة". وقال الضباط إنه تم نقل المشتبه فيه الى مركز للشرطة المحلية وسيتم نقله إلى جنوب لندن خلال اليوم. وقال احد الشهود إنه تم القبض على الرجل في مكتب التذاكر بالميناء.

وتابعت لصحيفة "صانداي ميرور": "كان محاطا بحوالي سبعة من ضباط الشرطة عندما ذهب لشراء تذكرة. وقد تم كل ذلك بسرعة كبيرة وبهدوء. وقال السائح دانيال فاسيليكو (31 عاما) ان الرجل بدا هادئا حيث استجوبه ضابطان غير مسلحين لمدة عشر دقائق قبل اعتقاله بعد دقائق. وقد شوهدت الشرطة تبحث عن صناديق خارج محطة دوفر بريوري للسكك الحديدية، مما دفع الاقتراحات إلى وصول المشتبه فيه الى المدينة بالقطار. كما تحتوي المحطة على كاميرات كتف متمركزة داخل وخارج المبنى. وتقع المحطة على بعد 30 دقيقة سيرا على الأقدام من الميناء. كما قام ضباط الشرطة بتفتيش صناديق صناعية في محطة ركاب العبارات في دوفر. تم تصوير الضباط برفع الأكياس البلاستيكية من الحاوية وفحصهم قبل إعادتهم.

وذكرت مصادر، الأحد أن الشرطة تنتظر في الميناء لدى وصوله، مما يشير إلى أن تحركاته تخضع لمراقبة أجهزة الأمن. ومن المعلوم أنه تم تحديده بعد فحص شامل من قبل مئات من المحققين من لقطات. وأدى ذلك إلى عملية مراقبة متوترة شملت MI5 والعديد من قوات الشرطة التي انتهت بشكل كبير مع دوفر. كما شاركت القوات الخاصة، وفقا لصحيفة صنداي تايمز. وقال وزير الأمن بن والاس، أنه تم رفع مستوى التهديد الى درجة حرجة لان الهجوم الجديد من المحتمل ان يكون "وشيكا" حيث شوهد وجود متزايد للضباط المسلحين في المدن في جميع انحاء البلاد. الا انه اثار الضغوط على الشرطة لعدم اطلاقها لقطات من المهاجم، ووصفها بانها أداة "مفيدة" في التعرف على المشتبه فيهم.

وواصل "أنا أتفق تماما أن لقطات الدوائر التلفزيونية المغلقة مفيدة، ولكن هذا جزء من التحقيق أترك مع الشرطة وأجهزة الأمن". وتعهدت مفوض شرطة العاصمة كريسيدا ديك قائلة "إن لندن لم تتوقف بعد الهجمات الرهيبة الاخرى، ولن تتوقف بعد هذا الهجوم". 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة البريطانية تعتقل شخصًا مشتبهًا فيه بتنفيذ هجوم مترو العاصمة الشرطة البريطانية تعتقل شخصًا مشتبهًا فيه بتنفيذ هجوم مترو العاصمة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates