قيادي حوثي يوجِّه إهانات الى وزيراً في حكومة الانقلاب تدفعه إلى الاستقالة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحكومة الشرعية تعتبر الخطوة بأنها نموذج يكشف فساد الميليشيات

قيادي "حوثي" يوجِّه إهانات الى وزيراً في "حكومة الانقلاب" تدفعه إلى الاستقالة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قيادي "حوثي" يوجِّه إهانات الى وزيراً في "حكومة الانقلاب" تدفعه إلى الاستقالة

رئيس حكومة الانقلاب عبد العزيز بن حبتور
صنعاء ـ عبدالغني يحيى

دفعت الإهانات الحوثية والتهديدات المتتالية، أحد وزراء "حكومة الانقلاب" غير المعترف بها دولياً في صنعاء، إلى تقديم استقالته، وهو ما يعكس طبيعة العلاقة الهشة التي تربط الجماعة بالقيادات الموالين لها في مؤسسات الدولة الخاضعة لها. وبثَّ ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، وثيقة منسوبة إلى وزير الجماعة الحوثية للسياحة ناصر باقزقوز، تضمنت تقديم استقالته بعدما ضجر من الإهانات والتهديدات التي تلقاها من القيادي الحوثي البارز أحمد حامد المعين مدير مكتب رئيس المجلس السياسي الانقلابي مهدي المشاط..

واعترف باقزقوز، حسب الوثيقة الموجهة من رئيس حكومة الانقلاب عبد العزيز بن حبتور إلى المشاط، بأن القيادي البارز في الجماعة وعضو مكتبها السياسي أحمد حامد المكنى "أبو محفوظ"، قام بتهديده أكثر من مرة ووجه له الإهانات التي دفعته للاستقالة غير مرة. ورغم تهديد باقزقوز بأنه سيغادر صنعاء إلى مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، فإن ذلك لم يشفع له بحسب فحوى الوثيقة عند القيادي أحمد حامد للتوقف عن فرض الإملاءات عليه.

وتحدثت مصادر سياسية في صنعاء إلى "الشرق الأوسط"، فأوضحت أن الخلاف بين باقزقوز وهو من القيادات المحسوبة على "الحراك الجنوبي" على الأموال الخاصة بصندوق الترويج السياحي الخاضع للميليشيات في صنعاء. ففي حين يرى باقزقوز أن التصرف في هذه الأموال أمر يخص صلاحياته في حكومة الانقلاب، يسعى القيادي أحمد حامد إلى الاستيلاء على النصيب الأكبر من عائدات الصندوق، كما هو دأبه مع بقية الصناديق الخاضعة لسيطرة الجماعة. وأكدت المصادر ذاتها أن القيادي الحوثي البارز أحمد حامد، تحول إلى واحد من أكبر رموز الفساد داخل سلطة الجماعة الانقلابية، لجهة الأموال التي يفرضها على أغلب وزراء جماعته، خصوصاً الوزراء الذين تقع تحت يدهم موارد مالية ضخمة.

وكشفت المصادر أن الحوثي أحمد حامد يتقاضى بالقوة مبالغ شهرية بمئات الملايين من صناديق "الترويج السياحي وصيانة الطرق والنشء والشباب والتأمينات"، كما أنه يعد الحاكم الفعلي لأغلب وزارات الانقلاب وفي مقدمتها "الاتصالات"، فضلاً عن توليه الإشراف على ملف وسائل إعلام الجماعة. وبحسب الوثيقة المتداولة، قال باقزقوز إنه لا يشرفه البقاء في صنعاء لحظة واحدة، في ظل التهديدات والإهانات المتعاقبة التي يتلقاها من القيادي الحوثي البارز الذي ينتمي إلى منطقة مران في محافظة صعدة، حيث المعقل الأول لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، وأحد أبرز مؤيدي مؤسسها الأول حسين الحوثي. كما كشفت الوثيقة المسربة عن مدى شكلية حكومة الانقلاب وهشاشتها، إذ أوضحت عدم قدرة بن حبتور على اتخاذ أي إجراء للدفاع عن وزرائه المفترضين أمام هيمنة وتغول قيادات الميليشيات.

وقال وزير السياحة في الحكومة اليمنية الدكتور محمد قباطي، إن ما يتعرض له وزراء حكومة الانقلاب في صنعاء "يعد نموذجاً لطبيعة الإرهاب الذي يمارس عليهم"، واصفاً استقالة وزير السياحة في ما تسمى "حكومة الإنقاذ" ناصر باقزقوز بالنموذج الفاضح للفساد الذي يمارس في أروقة أجهزة الدولة في صنعاء. وشبه قباطي في تصريحات لـ"الشرق الأوسط"، الوزراء في حكومة الانقلابيين بالعناصر الخاملة، التي يملى عليها ما يصل إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى الذي يسيطر عليه الحوثيون مهدي المشاط، من توجيهات من مستشارين إيرانيين ومن عناصر حزب الله الذين اعتبرهم الوزير اليمني يديرون المشهد السياسي في صنعاء، مشيراً إلى أن الوزراء ليس لديهم أي قدرة في اتخاذ القرارات.

واستشهد أثناء حديثه بالموقف الذي تعرض له أستاذ القانون الذي يحمل منصب سفير في وزارة خارجية حكومة الانقلاب في صنعاء قبل 5 أيام، حينما أوسع ضرباً مبرحاً على مرأى من إداريين في الأمم المتحدة أثناء زيارتهم لمكتب الخارجية، لعدم انصياعه لأوامرهم، مؤكداً بهذه الحادثة أن جميع من يعمل في هذه الحكومة الانقلابية ليسوا إلا واجهة ودمى تتحرك كيفما أرادوا.

يُشار إلى أن الاعتداءات التي تطاول المسؤولين لم تتوقف عند باقزقوز وحسب، حيث شهد مقر وزارة الخارجية اليمنية اعتداءً مهيناً لمدير الدائرة القانونية السفير نجيب عبيد، بتوجيهات واعتداء مباشر من قبل حسين العزي وهو المشرف الحوثي على وزارة الخارجية بحكومة الانقلاب، ويتقلد منصب نائب الوزير هشام شرف القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صنعاء ويعتبر مخطوف القرار من قبل الحوثيين).

وتعود الأسباب إلى رفض عبيد تعليمات حوثية بتسليم أرشيف الوزارة، ما عرضه إلى الضرب والإهانة وفقاً لمصادر مناهضة للحوثيين وما تداوله ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما حدا بالمعتدي إلى الاعتذار حتى يمتص الغضب الصامت لدى بقية الموظفين المكلومين في بقية الدوائر الحكومية، ليخرج العزي بنشر صورة له مع السفير الذي اعتدى عليه، مدعياً بأن ما جرى تداوله أكاذيب وليست حقيقة، لكنه عاد وفقاً لتغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ليعترف بأنه ارتكب خطأ صغيراً.

كما ترددت أنباء في صنعاء عن استقالة القيادي عبد الرب جرفان المعين في جهاز الأمن القومي، لجهة الإهانات التي تلقاها من نائبه القيادي المنتمي إلى صعدة، والمعروف بـ"أبو عماد المراني" ورفضه منحه أي صلاحيات مالية. ويشكو مئات من العاملين تحت سلطة الميليشيات من تغوُّل العناصر القادمة من صعدة، معقل الجماعة الرئيسي، حيث يحاولون الاستئثار بكل شيء مقابل الفتات الذي يسمحون به لبقية العاملين معهم من باقي المحافظات.

 

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادي حوثي يوجِّه إهانات الى وزيراً في حكومة الانقلاب تدفعه إلى الاستقالة قيادي حوثي يوجِّه إهانات الى وزيراً في حكومة الانقلاب تدفعه إلى الاستقالة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates