تنظيم داعش يعلن هوية الانتحاري البريطاني الذي فجر نفسه في تلعفر قرب الموصل
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كان أحد أعضاء جماعة "المهاجرون" المتطرفة وتدرب لدى "طالبان" وغادر الى العراق

تنظيم "داعش" يعلن هوية الانتحاري البريطاني الذي فجر نفسه في تلعفر قرب الموصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم "داعش" يعلن هوية الانتحاري البريطاني الذي فجر نفسه في تلعفر قرب الموصل

الانتحاري البريطاني الذي فجر نفسه في تلعفر
لندن كاتيا حداد

يبدو أن الهجمات الانتحارية لم تعد تقتصر على "المتطرفين" العرب. فقد قام بريطاني مسلم بتفجير نفسه يوم الأحد في هجوم انتحاري بالقرب من مدينة الموصل العراقية، ليصبح أحد أكثر البريطانيين الجهاديين سيئي السمعة.

وأعلن تنظيم "داعش" عن قيام خالد كيلي، والذي يبلغ من العمر 49 عامًا، بتفجير نفسه، حيث قادة سيارة مدرعة محملة بكميات كبيرة من المتفجرات، ليستهدف القوات العراقية المتواجدة بالقرب من منطقة تلعفر جنوب غرب مدينة الموصل.

وأضاف التنظيم المتطرف أن كيلي، والملقب باسم "تيري طالبان"، كان واحدًا من بين خمسة "مجاهدين" قاموا بتفجير أنفسهم في مناطق قريبة من مدينة الموصل خلال اليومين الماضيين، في محاولات يائسة من قبل التنظيم للدفاع عن أخر معاقلهم في العراق ضد زحف القوات العراقية وحلفائهم من الأكراد.

وكانت الميليشيات المتطرفة اتجهت نحو استخدام سلاح الهجمات الانتحارية بعدما تمكنت القوات العراقية، والمدعومة من قبل الطائرات الأميركية وسلاح الجو الملكي البريطاني، من فرص حصار على مقاتلي التنظيم في الموصل منذ بداية الحملة والتي بدأت في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونشر التنظيم المتطرف صورة لكيلي يرتدي فيها رداء طويلا داكن اللون وقبعة رياضية، حاملا في يده بندقية كلاشينكوف. كما نُشرت له صورة أخرى يقف فيها أمام سيارة مدرعة، ويبدو أنها السيارة التي استخدمها لتنفيذ عمليته الانتحارية لتقوده نحو النهاية.

كيلي هو أحد أكثر الجهاديين البريطانيين شهرة على مدار الخمسة عشر عاما الماضية، حيث أنه ولد في أسرة كاثوليكية. ذهب للعمل في المملكة العربية السعودية في عام 1996، حيث قبض عليه هناك بتهمة صناعة الكحول ليقضي ثمانية أشهر داخل السجون السعودية، اعتنق خلالها الإسلام، ليطلق على نفسه اسم خالد.

انتقل إلى لندن حيث أصبح صديقا لأحد رجال الدين المتطرفين ويدعي عمر بكري وصديقه انجم شودري، بحسب الصحيفة، حيث تم منع بكري من دخول الأراضي البريطانية بعد ذهابه لقضاء إجازة في لبنان، في حين ألقت السلطات البريطانية القبض على شودري.

كان كيلي أحد أعضاء جماعة "المهاجرون" المتطرفة، وشوهد عدة مرات في حشود للمتطرفين في عدة أماكن في العاصمة البريطانية لندن، حيث تم تصويره يتحدث في إحداها في عام 2007، إلا أن تقارير نشرت بعد ذلك حول رحيله إلى باكستان، حيث تدرب مع ميليشيات طالبان، وهو ما ساهم في تسميته بلقب تيري طالبان، حيث أنه من المعتقد أنه تزوج امرأة باكستانية، وعاد بها ليعيشا في بريطانيا.

كان تيري من أشد المعجبين بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، حتى أنه أطلق على ابنه اسم أسامه تيمنا بالزعيم التاريخي للتنظيم المتطرف. وكان معروفا بمواقفه المتطرفة، ولعل أبرزها أنه أعلن في عام 2011، بأنه سيقتل الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال زيارته التي أجراها إلى ايرلندا.

وقال في تصريحات صحفية "سأكون سعيدًا للغاية إذا ما قتل أوباما. كم أكون سعيدا عندما يذهب أحد أعداء الإسلام" حيث كانت تلك التصريحات سببا في القبض عليه، إلا أنه تم الافراج عنه دون اتهام.

وأضافت الصحيفة أن كيلي كان يعيش في عزلة في قرية تسمى "أرداغ" في أيرلندا إلا أنه انتقل بعد ذلك إلى لندن للاطمئنان على اسرته ومنها إلى تركيا ثم إلى العراق للالتحاق بصفوف تنظيم "داعش" الإرهابي، لتكون محطته الأخيرة هناك عن طريق العملية الانتحارية التي قام بها قرب مدينة الموصل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يعلن هوية الانتحاري البريطاني الذي فجر نفسه في تلعفر قرب الموصل تنظيم داعش يعلن هوية الانتحاري البريطاني الذي فجر نفسه في تلعفر قرب الموصل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates