أحد قادة داعش رشيد قاسم يعلن أن قطع رأس حيوان أصعب من ذبح أعداء الله
آخر تحديث 11:47:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعتبر من أكثر المطلوبين في العالم عقب اتهامه في سلسلة الهجمات المتطرفة في أوروبا

أحد قادة "داعش" رشيد قاسم يعلن أن قطع رأس حيوان أصعب من ذبح "أعداء الله"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحد قادة "داعش" رشيد قاسم يعلن أن قطع رأس حيوان أصعب من ذبح "أعداء الله"

أحد قادة تنظيم "داعش" رشيد قاسم
باريس - مارينا منصف

أكد رشيد قاسم، أحد قادة تنظيم "داعش"، وواحد من أكثر الإرهابيين المطلوبين في العالم، أن ذّبح سجناء "داعش" كان "متعة"، وأن أتعس شيء في الرحيل عن فرنسا والمجيء إلى سورية،  هو ترك قطته الأليفة.

أحد قادة داعش رشيد قاسم يعلن أن قطع رأس حيوان أصعب من ذبح أعداء الله

ويعتبر قاسم أحد أكثر المطلوبين في العالم، بعد أن تم ربط اسمه بسلسلة الهجمات الإرهابية التي ضربت أوروبا، بما في ذلك قتل كاهن كاثوليكي بالقرب من نورماندي في فرنسا، وذّبح شرطي وزميله بالقرب من باريس. وظهر قاسم، في شريط فيديو دعائي لتنظم "داعش"، بعد ستة أيام فقط، من قيام محمد لحويج بوهلال، بقتل 86 شخصًا في هجوم نيس الإرهابي في يوليو/تموز، أثناء الاحتفال بيوم الباستيل. وفي لقطات الفيديو، أشاد بالهجوم، ووعد بمزيد من التفجيرات في فرنسا، وقطع رأس أحد السجناء في شريط أخر.

أحد قادة داعش رشيد قاسم يعلن أن قطع رأس حيوان أصعب من ذبح أعداء الله

ويعتقد أن قاسم البالغ من العمر 29 عامًا، يشغل تطبيق تيلغرام المشفر، والذي يستخدمه المتطرفين لتبادل النصائح، بشأن كيفية تنفيذ هجمات متطرفة. وكانت الأجهزة الأمنية الفرنسية تغلق هذا التطبيق منذ شهر إيلول/سبتمبر. وقدم قاسم في المقابلة المسجلة مع امارناث اماريسنغم، الباحث في الشؤون المتطرفة والمقيم في واشنطن، تصريحات شفافة. فعندما سئل كيف كان يشعر عند قطع رأس أحد السجناء، قال "أن قطع رأس حيوان، يكون صعبًا، ومع أعداء الله، أنه لمن دواعي سروري، أن أقوم بذلك".

وكشف أنه فر من فرنسا بعد وضعه تحت المراقبة المستمرة، بسبب آرائه المتطرفة. وغادر إلى سورية في منتصف الليل، مع زوجته وابنته الصغيرة ومعه فقط 1500 يورو في جيبه. قائلًا "أنا فكرت في مهاجمة فرنسا عندما كنت هناك، وكانت عائلتي خائفة بسبب ذلك، وأن الشرطة كانت على علم بي. ففي كل مرة أحاول فيها الفرار، كان هناك دائمًا اثنين من رجال الشرطة ورائي. وكان الأمر مثيرًا للسخرية، وتركنا كل شيء وراءنا. خصوصًا قطتي. كان لي قطة رائعة تركتها في غازي عنتاب. وكان ذلك أسوء شيء في رحلة الهجرة".

وأدعى الزعيم الإرهابي، الذي قال إنه لا يخشى هزيمة "داعش" في الموصل، أن أي محاولات من قبّل السلطات الغربية لوقف المتطرفين إلى السفر إلى سورية، من شأنه أن يؤدي إلى المزيد من التفجيرات على أرضها، مضيفًا "نحن نعتقد أنه حتى ولو هجوم صغير في دار الكفر "أراضي غير المسلمين"، فإنه أفضل من هجوم كبير في سورية". وشجع في مقابلته الأولى المسجلة أتباعه على تنفيذ المزيد من الأعمال الوحشية، قائلًا "قبل الهجوم، أرسل لي فيديو مع يمين الولاء"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحد قادة داعش رشيد قاسم يعلن أن قطع رأس حيوان أصعب من ذبح أعداء الله أحد قادة داعش رشيد قاسم يعلن أن قطع رأس حيوان أصعب من ذبح أعداء الله



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:56 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 فبراير / شباط 2024

GMT 21:50 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 8 فبراير/ شباط 2024

GMT 16:37 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

"طوابقُ بيتي كلّما اهتزّت العاصمة"

GMT 09:49 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الرمان للجهاز الهضمي و الجهاز المناعي

GMT 05:55 2022 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سوناك يؤكد أنه لا تفاوض قبل انسحاب روسيا من أوكرانيا

GMT 00:22 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

رؤوف عبدالعزيز يواصل تصوير مسلسل "قمر هادى" الأسبوع المقبل

GMT 18:20 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

"ديور" تطلق مجموعة أزياء ربيع 2019 للأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates