أنجيلا ميركل تُبدي قلقها من محاولات روسيا اختراق انتخابات ألمانيا في العام المقبل
آخر تحديث 21:29:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب توجيه واشنطن اتهامات إلى الكرملين بالتدخل في المعركة الرئاسية الأميركية

أنجيلا ميركل تُبدي قلقها من محاولات روسيا اختراق انتخابات ألمانيا في العام المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنجيلا ميركل تُبدي قلقها من محاولات روسيا اختراق انتخابات ألمانيا في العام المقبل

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
برلين - جورج كرم

حذّرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن روسيا تحاول اختراق انتخابات بلادها، والمقررة في العام المقبل، وسط اتهامات موجهة إلى الكرملين بالتدخل في المعركة الرئاسية في الولايات المتحدة، لا سيما عقب فوز دونالد ترامب، على حساب منافسته هيلاري كلينتون.

واتهمت واشنطن قراصنة روس بمحاولة التدخل في الانتخابات الرئاسية، والتي انتهت الثلاثاء الماضي، بفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب على حساب منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، وأكد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي جيمس كومي، أن الهجمات الإلكترونية يدبرها أشخاص تابعين لموسكو، بهدف إفساد الانتخابات الأميركية.

وأوضحت ميركل أن هناك بالفعل دلائل على حدوث نفس الشيء في أوروبا، مؤكدة أنه أصبح لزامًا عليها التعامل مع المعلومات القادمة من روسيا، والهجمات الإلكترونية التي تحمل أصلًا روسيًا، إضافة إلى الأخبار الكاذبة التي يتم زرعها بواسطة السلطات الروسية. وأضافت "التعامل مع هذه الأمور أصبح بمثابة مهمة يومية، ولذا فمن المحتمل أن يحاول الروس القيام بالدور نفسه، أثناء العملية الانتخابية التي ستشهدها بلادها في العام المقبل".

وأعرب الكرملين الروسي، مرارًا وتكرارًا عن رفضه للمزاعم، بشأن الدور المحتمل لروسيا للتدخل في سير الانتخابات الأميركية. وجاءت تصريحات ميركل ردًا على سؤال، بشأن ما إذا كانت ألمانيا واجهت نفس النوع من الهجمات الإلكترونية التي ابتلي بها السباق إلى البيت الأبيض، ولا سيما تلك التي استهدفت حزب هيلاري كلينتون الديموقراطي.

واخترقت قواعد البيانات في ولاية إلينوي وأريزونا، بنجاح في فصل الصيف، ولكن كان مسؤولون أميركيون أكدوا أن آلات التصويت والفرز المستخدمة في يوم الانتخابات، لا يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت. وأكد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي جيمس كومي، في سبتمبر/إيلول الماضي، أن التحقيقات التي يجريها جهازه جارية، لمعرفة نطاق المشاكل التي ترتبت على الهجمات الإليكترونية، والتي ربما تكون للحكومة الروسية يد بها.

وكانت المخابرات الداخلية في ألمانيا اتهمت روسيا، في وقت سابق من هذا العام، بالضلوع في القيام بسلسلة من هجمات التجسس الإلكتروني، بهدف تنفيذ عمليات تخريب دولية. وألمانيا بصدد عملية انتخابية في شهر ايلول/سبتمبر من العام المقبل، ومن المرجح أن تخوضها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، من أجل الحصول على فترة رابعة، وذلك بالرغم من أنها مازالت لم تعلن ذلك حتى الان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنجيلا ميركل تُبدي قلقها من محاولات روسيا اختراق انتخابات ألمانيا في العام المقبل أنجيلا ميركل تُبدي قلقها من محاولات روسيا اختراق انتخابات ألمانيا في العام المقبل



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates