أحمد بن سعيد يؤكد أن عملية إخلاء الرحلة إي كيه 521 تمت باحترافية على المستويات كافة
آخر تحديث 17:17:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدد أن السلامة أولوية قصوى لـ"طيران الإمارات" وقطاع النقل الجوي في دبي عمومًا

أحمد بن سعيد يؤكد أن عملية إخلاء الرحلة "إي كيه 521" تمت باحترافية على المستويات كافة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد بن سعيد يؤكد أن عملية إخلاء الرحلة "إي كيه 521" تمت باحترافية على المستويات كافة

الرٍئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ"طيران الإمارات" الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

أكد الرٍئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ"طيران الإمارات" والمجموعة، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أنه تم إخلاء جميع ركاب وأفراد طاقم الرحلة رقم "إي كيه 521" التابعة لشركة "طيران الإمارات"، بسرعة وأمان، وأن عملية الإخلاء تمت باحترافية على المستويات كافة.
وأوضح خلال مؤتمر صحافي عقد الأربعاء، إن السلامة أولوية أولى بالنسبة لـ"طيران الإمارات" وقطاع النقل الجوي في دبي عموماً، مبيناً سموه أن الطائرة تتمتع بمعايير سلامة وتخضع باستمرار لعمليات تفتيش وفحص حتى تاريخه.
وشدد على أن الظروف الجوية كانت واضحة لهبوط الطائرة على أرض المدرج، وأنها خضعت، مثلها مثل جميع الطائرات في الأسطول، إلى عمليات صيانة وفحص وفق المعايير العالمية.
وكانت الرحلة رقم "إي كيه 521" التابعة لشركة "طيران الإمارات"، قادمة إلى دبي من مطار "ترافندرام الدولي" في الهند، وعلى متنها 282 راكباً و18 من أفراد الطاقم، عندما تعرضت لحادثة على مدرج مطار دبي الدولي.
وأوضح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرٍئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ"طيران الإمارات" والمجموعة، إنه تم إخلاء جميع ركاب وأفراد طاقم الرحلة رقم "إي كيه 521" التابعة لشركة "طيران الإمارات"، بسرعة وأمان، بفضل يقظة وسرعة استجابة فرق العمل في الشركة ومطار دبي الدولي.
وأكد أن عملية الإخلاء تمت باحترافية على المستويات كافة، وكان طاقم الطائرة آخر من غادرها بعد التأكد من مغادرة الجميع.
وأضاف خلال مؤتمر صحافي عقد الأربعاء، أن الطائرة التي تعرضت لحادث أمس، لدى هبوطها في مطار دبي الدولي الساعة 12:45 ظهراً بتوقيت دبي، كانت قادمة إلى دبي من مطار ترافندرام الدولي في الهند، وعلى متنها 282 راكباً و18 من أفراد الطاقم.
وأوضح أن الطائرة هي من طراز "بوينغ 777-300"، ومسجلة تحت الرقم A6-EMW، وتعمل بمحركات "ترينت 800" من "رولز رويس"، لافتاً إلى أن "طيران الإمارات" تسلمت الطائرة في مارس 2003، وفي سجل قائديها 7000 ساعة طيران لكل منهما.
وأكد أن "طيران الإمارات" تتعاون مع السلطات المعنية للوقوف على سبب الحادث، مشيراً إلى أن قائد الطائرة إماراتي، ومساعده أسترالي الجنسية.
وتابع "نتيجة لهذا الحادث، فقد أغلق مطار دبي الدولي لساعات عدة بعد ظهر أمس، كما تم إلغاء، أو تأخر أو تحويل عدد من الرحلات. وقد أعيد فتح المطار منذ الساعة 6:30 مساءً بالتوقيت المحلي، واستأنفت (طيران الإمارات) عملياتها، في وقت تم فيه جدولة إعادة وتسيير الرحلات المتأخرة والمحولة".
وذكر: "نترحم على الشهيد من فريق الدفاع المدني الذي قضى في الحادث، وكل الشكر لجميع الفرق التي تعاملت مع الحادث، لضمان سلامة الجميع"، مشيراً إلى أن الفرق الطبية تعاملت مع 13 مصاباً، بينهم مواطنان إماراتيان، وغادروا جميعاً بعد فترة قصيرة، نظراً لأن إصاباتهم كانت طفيفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد بن سعيد يؤكد أن عملية إخلاء الرحلة إي كيه 521 تمت باحترافية على المستويات كافة أحمد بن سعيد يؤكد أن عملية إخلاء الرحلة إي كيه 521 تمت باحترافية على المستويات كافة



GMT 07:34 2021 الإثنين ,31 أيار / مايو

تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات
 صوت الإمارات - تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات

GMT 09:29 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021
 صوت الإمارات - أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021

GMT 09:27 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021

GMT 08:16 2021 الخميس ,20 أيار / مايو

الاحتلال يغتال الصحافي يوسف أبو حسين
 صوت الإمارات - الاحتلال يغتال الصحافي يوسف أبو حسين
 صوت الإمارات - مجوهرات النجمة أحلام من أفخر الماركات العالمية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates