طهران تتباهى بتطوير قنبلة اسمها أبوالقنابل تزن 10 أطنان من المتفجرات
آخر تحديث 10:42:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تضاهي القنبلة الأميركية الضخمة "أم القنابل" التي استخدمت في أفغانستان

طهران تتباهى بتطوير قنبلة اسمها "أبوالقنابل" تزن 10 أطنان من المتفجرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طهران تتباهى بتطوير قنبلة اسمها "أبوالقنابل" تزن 10 أطنان من المتفجرات

إيران تتفاخر بتطويرها "أبوالقنابل كلها"
طهران - مهدي موسوي

نشرت صحيفة بريطانية معلومات تفيد بأن إيران تتفاخر بشأن تطويرها لما أسمته "أبوالقنابل كلها"، وسط تحذيرات بأنها سترد بشدة على أي تحرك خاطئ من جانب الولايات المتحدة فيما يتعلق باتفاقها النووي. وزعمت طهران، وفقًا لما ذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، أنها قامت بتطوير قنبلة تزن 10 أطنان من المتفجرات، تضاهي القنبلة الأميركية الضخمة المعروفة بـ "أم القنابل"، التي استخدمتها القوات الجوية الأميركية للمرة الأولى، في إبريل/نيسان الماضي، لتدمير شبكة أنفاق لتنظيم "داعش" في أفغانستان.

ووصف الجنرال الإيراني أمير على هاجيزاده، قنبلة إيران الجديدة بأنها "أبوالقنابل كلها"، وأضاف أن هذه القنبلة باتت تحت تصرفنا، ويمكن إطلاقها من الطائرات وعبر سلاحنا الجوي"، مشيراً إلى أنها مدمرة للغاية. ويأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه المرشد الأعلى لإيران، آية الله علي خامنئي، من أن إيران لن تقبل ترهيب واشنطن لها، وسترد بقوة على أي تحرك خاطئ من جانب واشنطن في ما يتعلق بالاتفاق النووي. وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قال يوم الخميس الماضي، إن إيران تنتهك روح الاتفاق النووي الموقع عام 2015، والذي حصلت طهران بموجبه على تخفيف العقوبات، مقابل كبح برنامجها النووي. وقد رفعت واشنطن بعض العقوبات على ايران بموجب الاتفاق النووى مع القوى العالمية ولكنها قالت انها لم تقرر بعد ما اذا كانت ستحافظ على الاتفاق.

وقال خامنئي، في خطاب أمام خريجي الأكاديمية العسكرية الإيرانية، أول من أمس الأحد: "على الرغم من كل الالتزامات والنقاشات في المفاوضات، فإن سلوك أميركا تجاه تلك المفاوضات ونتائجها مجحف تمامًا وغير عادل ويصل إلى حد البلطجة والترهيب"، مضيفًا أنه يجب على الأميركيين أن يعرفوا انه لن يكون هناك أي تراجع من قبل إيران.  كما قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أمس، قبل مغادرته لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إنه يتعين على أميركا أن تنضم إلى الدول التي واصلت تأييد الاتفاق النووي، مؤكدًا أن ذلك لا يشكل أي مشكلة. يذكر أن إيران أعلنت الشهر الماضي، أنها قد تتخلى عن الاتفاق النووي في غضون ساعات، إذا قامت الولايات المتحدة الأميركية بفرض عقوبات جديدة، بعد أن أمرت واشنطن بفرض عقوبات أحادية الجانب على تجارب طهران الصاروخية الباليستية. وتزعم طهران انها قامت بتفجير القنبلة التي تزن 10 طن والتي تكبر تلك التي استخدمتها القوات الجوية الاميركية.

وعلى ترامب أن يتخذ قرارًا في منتصف تشرين الأول / أكتوبر بشأن ما إذا كان سيصدق على أن إيران تمتثل للصفقة، المعروفة باسم خطة العمل الشاملة المشتركة (جسبوا). وإذا لم يفعل ذلك، فإن الكونغرس لديه 60 يومًا لتقرير ما إذا كانت ستتم إعادة فرض العقوبات ام لا. نقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية "ارنا" عن وزارة الخارجية الايرانية قولها ان وزارة الخارجية الايرانية اتهمت واشنطن الخميس بفرض عقوبات على 11 شخصا وشركا من بينهم اثنان في أوكرانيا.

واتهمت وزارة الخزانة الاميركية تلك الشركات والاشخاص بدعم برنامج الصواريخ البالستية او الحرس الثوري الايراني او المشاركة في الهجمات السيبرانية ضد النظام المالي الاميركي. وقال وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون يوم الاحد انه يعتقد ان ايران تمتثل فنيًا للاتفاق النووي الا انها كثفت الانشطة المزعزعة للاستقرار في اليمن وسورية، واستمرت في تنفيذ برنامج نشط للصواريخ الباليستية. "أعتقد أن أيا من ذلك لا يتفق مع التزام الديباجة التي قدمها الجميع" في الاتفاق النووي. وتنفي ايران انتهاكها الاتفاق قائلة ان الصواريخ ليست مصممة لحمل اسلحة نووية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طهران تتباهى بتطوير قنبلة اسمها أبوالقنابل تزن 10 أطنان من المتفجرات طهران تتباهى بتطوير قنبلة اسمها أبوالقنابل تزن 10 أطنان من المتفجرات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates