الرئيس الأميركي دونالد ترامب يستشير نايجل فاراج قبل مناقشة تريزا ماي
آخر تحديث 16:24:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب إعلان الوزراء عقد محادثات مع السياسي البريطاني بشأن اللقاءات التي أجراها

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يستشير نايجل فاراج قبل مناقشة تريزا ماي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس الأميركي دونالد ترامب يستشير نايجل فاراج قبل مناقشة تريزا ماي

دونالد ترامب ونايجل فاراج
واشنطن - يوسف مكي

يعتمد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، على استشارة السياسي البريطاني نايجل فاراج، قبل التواصل مع رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي. وأكد مساعدو زعيم حزب الاستقلال البريطاني، أن مساعد ترامب للسياسات الاستراتيجية ستيف بانون، سيناقش الأفكار أولًا مع السياسي البريطاني، قبل عرضها على ماي.
وتأتي تلك الأخبار بعد إعلان عدد من الوزراء تحديهم لرئيسة الوزراء البريطانية، وذلك بعقد مباحثات مع فاراج بشأن اللقاءات التي أجراها مع الرئيس المنتخب في نيويورك، خلال إجازة عطلة الأسبوع الأخيرة. وأعربت الحكومة البريطانية عن غضبها الشديد من جراء رفض ماي، ما يقدمه السياسي البريطاني لإصلاح العلاقة بين الحكومة البريطانية ومعسكر الرئيس الأميركي الجديد.
وأشار المتحدث الرسمي باسم الحكومة البريطانية إلى أن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، أعرب عن رغبته في أن تكون العلاقة بينه وبين رئيسة الوزراء البريطانية الحالية، كالعلاقة التي جمعت من قبل الرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريجان، برئيسة وزراء بريطانيا السابقة مارغريت تاتشر. وأضاف المسؤول البريطاني "لا نعتقد أنه كان هناك طرفًا ثالثًا في العلاقة بين ريجان وتاتشر"، موضحًا أن الحكومة البريطانية لديها قنوات اتصال جيدة للغاية مع نظيرتها الأميركية.
وبيّنت مصادر داخل "داوينينج ستريت" أن السيدة ماي تخطط حاليًا لإجراء زيارة إلى الولايات المتحدة، من أجل لقاء الرئيس الأميركي الجديد أسرع مما يتوقعه البعض، وأنها ربما لا تنتظر حتى تنصيبه في كانون الثاني/يناير المقبل. وكشف ارون بانكس، وهو أحد الممولين الرئيسيين لحزب الاستقلال البريطاني، أن ترامب وفاراج كانا صديقان مقربين للغاية، أنهما يتحدثان بصورة يومية، موضحًا أنه لا يوجد شك في أن السيد بانون سيطلع فاراج على أي تطورات تسعى إليها الولايات المتحدة في العلاقة مع لندن، قبل أي إجراء اتصالات مع رئيسة الوزراء. وجاء ذلك خلال لقاء جمع بين بانكس وفاراج وبانون، استمر لأكثر من ساعة يوم السبت الماضي، في مدينة نيويورك الأميركية، وذلك لمناقشة السياسات البريطانية.
وأضاف بانكس أن لقاء نايجل بترامب اتسم بحفاوة بالغة، حيث تحدثا سويًا لأكثر من ساعة، فكان الطابع الودي هو الغالب بما يضفي إحساسًا بأن الحوار شخصي أكثر منه سياسي، موضحًا أن صداقتهما ليست في طريقها للزوال، لأن علاقات نايجل لا تقتصر بالرئيس ولكنها تمتد كذلك إلى كبير مستشاريه. وأكد في إشارة إلى مسؤولي الحكومة البريطانية، أن "هؤلاء الناس لا يعرفون مدى العلاقة التي تجمع بين ترامب ونايجل، إنهما متقاربان جدًا".
ويأتي الحديث عن العلاقة بين ترامب وفاراج في الوقت الذي أكدت فيه مصادر حكومية داخل الحكومة البريطانية، حول أهمية أن يستمع كبار المسؤولين البريطانيين، إلى ما سيقوله زعيم حزب الاستقلال البريطاني بشأن ما دار في الاجتماعات التي جمعت بينه وبين الرئيس الأميركي الجديد وكبار مستشاريه.
ويعدّ لقاء فاراج مع ترامب، بمثابة انقلاب مهم في الحياة السياسية في بريطانيا، خاصة وأنه أول سياسي بريطاني يلتقي بالرئيس الأميركي الجديد منذ توليه مقاليد السلطة في بلاده، وأكد السياسي البريطاني أنه مستعد للمساهمة في بناء علاقة قوية بين الحكومتين البريطانية والأميركية في المرحلة المقبلة. وفي تصريحات له يوم الإثنين، اتهم فاراج الحكومة البريطانية بتعزيز الدور الحزبي على المصلحة الوطنية البريطانية، وذلك بالتعامل غير الجدي مع العرض الذي تقدم به للقيام بدور الوسيط بينها وبين النظام الجديد في البيت الأبيض.
وتابع في تصريحات له على إذاعة "إل بي سي"، أنه من المدهش أن تخرج مثل هذه التصريحات من جانب المسؤولين في الحكومة البريطانية في المرحلة الراهنة، موضحًا أن مثل هذه التصريحات تعكس اهتمام الحكومة البريطانية بالمصالح الحزبية الضيقة على حساب المصلحة الوطنية. وأضاف "إذا ما فكرنا في الأمر بطريقة البيزنس، اعتبرنا أن الولايات المتحدة هي الطرف الذي نسعى للشراكة معه في هذا المجال، فماذا ينبغي أن نفعل في هذه الحالة؟ بكل تأكيد ستسعى للوصول إلى شخص يمكنه القيام بدور الوسيط وذلك عبر اتصالاته الجيدة بجميع الأطراف".
واختتم حديثه قائلًا "إن الحكومة البريطانية تحتاج لهذا الوسيط في المرحلة الراهنة، خاصة وأنه لا يوجد أحد داخل حكومة ماي يستطيع القيام بمثل هذا الدور، لأنه لا يوجد لهم أية علاقات مع أي من أفراد إدارة الرئيس الأميركي الجديد أو دائرة علاقاته، موضحًا أنه مؤهل تمامًا للقيام بهذا الدور".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يستشير نايجل فاراج قبل مناقشة تريزا ماي الرئيس الأميركي دونالد ترامب يستشير نايجل فاراج قبل مناقشة تريزا ماي



منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 09:19 2013 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح فندق كربلاء ريحان من روتانا من 185 غرفة وجناحًا

GMT 12:22 2012 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

كؤوس-تحتوي-على-فراشات-معلقة

GMT 16:44 2013 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

سياحة دبي تمنح فندق "كونراد" تصنيف 5 نجوم

GMT 09:55 2012 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

منتجعات التزلج في نصف الكرة الجنوبي أفضل جوًا في آب

GMT 11:09 2012 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

غرفة دراسة مريحة وحيوية

GMT 12:10 2012 السبت ,18 آب / أغسطس

أفضل 10 حمامات سباحة في العالم

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ

GMT 01:24 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

بي إم دبليو تكشف عن سيارة كهربائية جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates