السراج  يؤكد أن الحرب على داعش دخلت مراحلها الأخيرة ويطرح مبادرة مصالحة وطنية
آخر تحديث 11:18:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إصابة 17 جنديًا ليبيًا جراء انفجار قنبلة يدوية في مدينة الأبيار وغارة على موقع التنظيم في قنفودة

السراج يؤكد أن الحرب على "داعش" دخلت مراحلها الأخيرة ويطرح مبادرة مصالحة وطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السراج  يؤكد أن الحرب على "داعش" دخلت مراحلها الأخيرة ويطرح مبادرة مصالحة وطنية

رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج
طرابلس فاطمة سعداوي

أكد رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فائز السراج الأحد، أن الحرب ضد تنظيم "داعش" في مدينة سرت تدخل مراحلها الأخيرة رغم استمرار تحدي التفجيرات التي تسود البلاد. ودعا في تصريحات صحفية أدلى بها في نيويورك، إلى مبادرة مصالحة وطنية لوضع حد للانقسامات في بلد متشظٍ يموج بالاضطرابات منذ سقوط الرئيس السابق معمر القذافي.

وقال السراج  إن "ليبيا خلال السنوات الماضية مرت بمرحلة صعبة وحرجة جدا، حدث بها كثير من التشظي.. كثير من الانقسامات السياسية". وأضاف "بالفعل نحن نحتاج إلى مصالحة حقيقية بين الليبيين في الداخل والخارج.. وليبيا لليبيين جميعا ولا إقصاء لأي طرف أو فصيل سياسي أو توجه. وتابع أن المصالحة ستوفر استقرارا أمنيا كبيرا وبالتالي سيكون هناك استقرارا اقتصاديا.

وعن موعد تنفيذ مبادرته للمصالحة قال: "أتمنى أن يبدأ تنفيذ المبادرة في أقرب وقت ممكن .. قبل نهاية العام"، متوقعًا الانتهاء من تشكيل حكومة جديدة خلال الأسابيع المقبلة. وأضاف "حتى الآن لم نستلم أي خطاب من مجلس النواب بإعادة تقديم تشكيل وزاري جديد.. مع هذا تعاملنا بإيجابية مع مخرجات جلسة مجلس النواب بالرغم من كل الجدل الذي دار حول الجلسة.. وقررنا تقديم تشكيل وزاري جديد لمجلس النواب.. الآن يتحمل المجلس مسؤوليته ويمارس دوره".

وتحدث السراج بلهجة توافقية إزاء عمليات الاستحواذ على الموانئ، قائلًا: "الرسالة أوصلناها بوضوح .. عدم المساس بالمنشآت النفطية وعدم إلحاق أي ضرر بها لأن من يحمي النفط يجب أن يكون تحت مظلة المجلس الرئاسي".

واستهدف سلاح الجو  مساء اليوم الأحد ضربة جوية ضد قواعد تابعة للتنظيمات الإرهابية في منطقة قنفودة.

وفي طرابلس، قالت رئاسة أركان القوات الجوية الليبية إن طائرات القوات الجوية دمرت عربة للمجموعات الإرهابية في منطقة قنفودة تحمل فوقها مدفع رشاش 30 . في المقابل ذكرت حسابات تابعة للتنظيمات الإرهابية أن طائرة حربية نفذت غارة جوية على منطقة  قنفودة.

وأفاد مصدر طبي في مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث مساء الأحد، بأن المستشفى استقبل 17 جنديًا إثر إصابتهم جراء انفجار قنبلة يدوية بمدينة الأبيار شرق البلاد.

وقال المصدر إن أربعة من الجرحى جرى إدخالهم إلى غرفة الطوارئ والعناية الفائقة، بينما تلقى البقية الإسعافات الأولية وغادروا المستشفى على الفور.

وتضاربت المعلومات حول سبب الانفجار في صفوف الجرحى بسبب نسيان قنبلة يدوية، كما رجحت مصادر طبية انفجار قنبلة يدوية بأحدهم بسبب وجود حالة بتر في اليد.

وكشفت القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا "أفريكوم"، أن حصيلة الضربات الجوية التي استهدفت مواقع وتمركزات عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في سرت ضمن عمليات برق أوديسا، بلغت 169 ضربة منذ بداية العملية التي انطلقت في الأول من شهر أغسطس/آب الماضي. وأوضحت القيادة أنها قامت بتنفيذ 8 غارات جوية في سرت الخميس الماضي.

وكان المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" ، أعلن أن الاستراتيجية العسكرية أصبحت قائمة على أساس التريث وعدم الزج بالقوة بشكل غير مدروس حتى و إن طال أمد معركة تحرير سرت من تنظيم "داعش" لأيام أخرى، معتبرًا أن ذلك أفضل من المخاطرة بالتقدم في ظل وجود التفخيخ بشكل كامل في المنطقة التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف. وأشار مدير المركز أحمد هدية في تصريحات صحفية، الى أن عملية اقتحام منطقة الجيزة البحرية و عمارات الـ600 ستطول نتيجة تواجد عناصر تنظيم "داعش" في جزء من عمارات الـ600 و الجيزة البحرية، لافتاً الى قيام قواتهم بشق الطريق بين عمارات الـ600 و الجيزة البحرية مما جعل الحركة غير ممكنة لعناصر التنظيم.

وأكد مدير المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص"، على عدم وجود أي حركة لوجيستية بين الجيزة البحرية و عمارات الـ600 لعناصر التنظيم مشيراً لعدم وجود مكان أو ملجأ لعناصر “تنظيم الدولة” يمكنهم الفرار إليه، معتبرًا أن العملية العسكرية للبنيان المرصوص وصلت الى نهايتها و ما تبقى من أجزاء صغيرة من الممكن أنهاؤها في غضون أيام، وأن سياسة التريث هي من صالح القوات في المقام الأول و ليس من صالح هذا التنظيم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السراج  يؤكد أن الحرب على داعش دخلت مراحلها الأخيرة ويطرح مبادرة مصالحة وطنية السراج  يؤكد أن الحرب على داعش دخلت مراحلها الأخيرة ويطرح مبادرة مصالحة وطنية



مستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة

جينيفر لوبيز ترتدي فستانها الأيقوني الشهير للمرة الثالثة

واشنطن ـ رولا عيسى
في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، ارتدت النجمة العالمية جينيفر لوبيز فستانها الأخضر الأيقوني، بعد 20 عامًا من ارتدائه في ختام عرض فيرساتشي لربيع وصيف 2020. أطلت جينيفر لوبيز صاحبة الـ 50 عامًا بفستانها المستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة، خلال عرض أزياء دار Versace حيث أعادت ارتداء التصميم الأيقوني الذي يحمل توقيع الدار نفسها، والذي كانت قد ارتدته من قبل عندما كان عمرها 31 عامًا خلال حفل Grammys السنوي، مضيفة إليه بعض التعديلات البسيطة. يبدو أن لهذا الفستان مكانة خاصة عند الميجا ستار جينيفر لوبيز، فبعد أن حضرت به حفل توزيع جوائز غرامي قبل 20 عامًا، ارتدته للمرة الثانية منذ شهور قليلة، ثم أعادت الكرة وتألقت به الليلة الماضية، أثناء ظهورها في برنامج ساترداي نايت لايف. وفقًا لصحيفة كوزمبليتان النسائية، بدأت النجمة ليلته...المزيد

GMT 12:41 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان
 صوت الإمارات - أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان
 صوت الإمارات - أحمد بن سعيد أن هناك فرص واعدة لمستقبل قطاع الطيران الإماراتي

GMT 17:12 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف
 صوت الإمارات - إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف

GMT 08:23 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ريبيري يتعرض إلى إصابة خطيرة في الكاحل

GMT 17:29 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

ليفربول يفوز على ضيفه برايتون بهدفين مقابل واحد

GMT 19:18 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد كتاب مصر ينعي رحيل المترجم الفلسطيني صالح علماني

GMT 17:33 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

الأكثر قوّة والأكثر هشاشة بين الكائنات

GMT 19:38 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جمال القصاص يرصد مفاصل مدينة القاهرة في رواية الليل والنهار

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 00:59 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

روبرتسون يكشف غياب مباراة واحدة أفضل من 6

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 07:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مهاجم سيلتا فيجو بتهمة الاعتداء الجنسي

GMT 06:41 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

تقارير تكشف سان جيرمان يجهز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 05:53 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

المان سيتي يوافق على شروط جورجينو لضمه

GMT 07:45 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دي ليخت يتوج بجائزة «كوبا» لافضل لاعب تحت 21 عاما

GMT 05:46 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

بوما تحتفل بالذكرى 120 لتأسيس ميلان الإيطالي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates