السراج  يؤكد أن الحرب على داعش دخلت مراحلها الأخيرة ويطرح مبادرة مصالحة وطنية
آخر تحديث 17:21:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إصابة 17 جنديًا ليبيًا جراء انفجار قنبلة يدوية في مدينة الأبيار وغارة على موقع التنظيم في قنفودة

السراج يؤكد أن الحرب على "داعش" دخلت مراحلها الأخيرة ويطرح مبادرة مصالحة وطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السراج  يؤكد أن الحرب على "داعش" دخلت مراحلها الأخيرة ويطرح مبادرة مصالحة وطنية

رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج
طرابلس فاطمة سعداوي

أكد رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فائز السراج الأحد، أن الحرب ضد تنظيم "داعش" في مدينة سرت تدخل مراحلها الأخيرة رغم استمرار تحدي التفجيرات التي تسود البلاد. ودعا في تصريحات صحفية أدلى بها في نيويورك، إلى مبادرة مصالحة وطنية لوضع حد للانقسامات في بلد متشظٍ يموج بالاضطرابات منذ سقوط الرئيس السابق معمر القذافي.

وقال السراج  إن "ليبيا خلال السنوات الماضية مرت بمرحلة صعبة وحرجة جدا، حدث بها كثير من التشظي.. كثير من الانقسامات السياسية". وأضاف "بالفعل نحن نحتاج إلى مصالحة حقيقية بين الليبيين في الداخل والخارج.. وليبيا لليبيين جميعا ولا إقصاء لأي طرف أو فصيل سياسي أو توجه. وتابع أن المصالحة ستوفر استقرارا أمنيا كبيرا وبالتالي سيكون هناك استقرارا اقتصاديا.

وعن موعد تنفيذ مبادرته للمصالحة قال: "أتمنى أن يبدأ تنفيذ المبادرة في أقرب وقت ممكن .. قبل نهاية العام"، متوقعًا الانتهاء من تشكيل حكومة جديدة خلال الأسابيع المقبلة. وأضاف "حتى الآن لم نستلم أي خطاب من مجلس النواب بإعادة تقديم تشكيل وزاري جديد.. مع هذا تعاملنا بإيجابية مع مخرجات جلسة مجلس النواب بالرغم من كل الجدل الذي دار حول الجلسة.. وقررنا تقديم تشكيل وزاري جديد لمجلس النواب.. الآن يتحمل المجلس مسؤوليته ويمارس دوره".

وتحدث السراج بلهجة توافقية إزاء عمليات الاستحواذ على الموانئ، قائلًا: "الرسالة أوصلناها بوضوح .. عدم المساس بالمنشآت النفطية وعدم إلحاق أي ضرر بها لأن من يحمي النفط يجب أن يكون تحت مظلة المجلس الرئاسي".

واستهدف سلاح الجو  مساء اليوم الأحد ضربة جوية ضد قواعد تابعة للتنظيمات الإرهابية في منطقة قنفودة.

وفي طرابلس، قالت رئاسة أركان القوات الجوية الليبية إن طائرات القوات الجوية دمرت عربة للمجموعات الإرهابية في منطقة قنفودة تحمل فوقها مدفع رشاش 30 . في المقابل ذكرت حسابات تابعة للتنظيمات الإرهابية أن طائرة حربية نفذت غارة جوية على منطقة  قنفودة.

وأفاد مصدر طبي في مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث مساء الأحد، بأن المستشفى استقبل 17 جنديًا إثر إصابتهم جراء انفجار قنبلة يدوية بمدينة الأبيار شرق البلاد.

وقال المصدر إن أربعة من الجرحى جرى إدخالهم إلى غرفة الطوارئ والعناية الفائقة، بينما تلقى البقية الإسعافات الأولية وغادروا المستشفى على الفور.

وتضاربت المعلومات حول سبب الانفجار في صفوف الجرحى بسبب نسيان قنبلة يدوية، كما رجحت مصادر طبية انفجار قنبلة يدوية بأحدهم بسبب وجود حالة بتر في اليد.

وكشفت القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا "أفريكوم"، أن حصيلة الضربات الجوية التي استهدفت مواقع وتمركزات عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في سرت ضمن عمليات برق أوديسا، بلغت 169 ضربة منذ بداية العملية التي انطلقت في الأول من شهر أغسطس/آب الماضي. وأوضحت القيادة أنها قامت بتنفيذ 8 غارات جوية في سرت الخميس الماضي.

وكان المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" ، أعلن أن الاستراتيجية العسكرية أصبحت قائمة على أساس التريث وعدم الزج بالقوة بشكل غير مدروس حتى و إن طال أمد معركة تحرير سرت من تنظيم "داعش" لأيام أخرى، معتبرًا أن ذلك أفضل من المخاطرة بالتقدم في ظل وجود التفخيخ بشكل كامل في المنطقة التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف. وأشار مدير المركز أحمد هدية في تصريحات صحفية، الى أن عملية اقتحام منطقة الجيزة البحرية و عمارات الـ600 ستطول نتيجة تواجد عناصر تنظيم "داعش" في جزء من عمارات الـ600 و الجيزة البحرية، لافتاً الى قيام قواتهم بشق الطريق بين عمارات الـ600 و الجيزة البحرية مما جعل الحركة غير ممكنة لعناصر التنظيم.

وأكد مدير المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص"، على عدم وجود أي حركة لوجيستية بين الجيزة البحرية و عمارات الـ600 لعناصر التنظيم مشيراً لعدم وجود مكان أو ملجأ لعناصر “تنظيم الدولة” يمكنهم الفرار إليه، معتبرًا أن العملية العسكرية للبنيان المرصوص وصلت الى نهايتها و ما تبقى من أجزاء صغيرة من الممكن أنهاؤها في غضون أيام، وأن سياسة التريث هي من صالح القوات في المقام الأول و ليس من صالح هذا التنظيم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السراج  يؤكد أن الحرب على داعش دخلت مراحلها الأخيرة ويطرح مبادرة مصالحة وطنية السراج  يؤكد أن الحرب على داعش دخلت مراحلها الأخيرة ويطرح مبادرة مصالحة وطنية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السراج  يؤكد أن الحرب على داعش دخلت مراحلها الأخيرة ويطرح مبادرة مصالحة وطنية السراج  يؤكد أن الحرب على داعش دخلت مراحلها الأخيرة ويطرح مبادرة مصالحة وطنية



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates