محكمة الجنايات في دبي تقضي بسجن 5 متهمين بالاستيلاء على هواتف من اتصالات
آخر تحديث 23:48:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

موظفا مبيعات في المؤسسة سجلا طلبات وهمية بمستندات مزورة لعشرات الأسماء

محكمة الجنايات في دبي تقضي بسجن 5 متهمين بالاستيلاء على هواتف من "اتصالات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محكمة الجنايات في دبي تقضي بسجن 5 متهمين بالاستيلاء على هواتف من "اتصالات"

محكمة الجنايات في دبي
دبي - جمال أبو سمرا

قضت محكمة الجنايات في دبي بمعاقبة خمسة متهمين، بينهم موظفا مبيعات في فرع مؤسسة الإمارات للاتصالات، في مبنى رقم (1) في مطار دبي، بالسجن خمس سنوات والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة، وإلزامهم بسداد 582 ألف درهم بالتضامن، بعد إدانتهم بتهم مختلفة، منها جناية الاستيلاء على مال عائد إلى مؤسسة عامة، والتزوير في مستندات إلكترونية رسمية ومحررات رسمية، واستخدام خدمات المؤسسة من دون وجه حق للاستيلاء على هواتف متحركة، بلغت قيمتها 574 ألف درهم وبيعها لمصلحتهم الشخصية.
وقال المحامي العام رئيس نيابة الأموال العامة، المستشار إسماعيل مدني، إن بلاغاً ورد من مؤسسة الإمارات للاتصالات إلى شرطة دبي بشأن الواقعة، فتم تشكيل فريق من الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وتبين من خلال التدقيق على مكتب المؤسسة في فرع مطار دبي الدولي، أن المتهم الأول يستخرج هواتف متحركة وشرائح هاتفية بوثائق مزورة، وطلبات وهمية يسجلها في نظام المؤسسة، وذلك بالتواطؤ مع المتهم الخامس، إذ يعملان لدى شركة خدمات التوظيف المتعاقدة مع مؤسسة "الاتصالات" بمهنة كاتب خدمة عملاء بالنسبة للأول، وكاتب ملفات بالنسبة للثاني، ويمارسان مهام موظفي المبيعات في فرع المؤسسة بمبنى رقم (1) في مطار دبي.
وأضاف أنه نظراً إلى طبيعة عمل المتهمين، لديهما اسم المستخدم وأحقية المرور إلى النظام، باعتبارهما مختصين أيضاً في عرض منتجات المؤسسة المتمثلة في بيع الشرائح وأجهزة الهواتف النقالة، وباقات الإنترنت إلى العملاء، وتعبئة استمارة بيع المنتجات وإدخال بياناتها في النظام الإلكتروني.

وأشار إلى أن المتهمين الثالث والرابع كانا يعلمان بطبيعة عمل المتهمين الأول والخامس، لذا أقنعا المتهم الأول بتسجيل طلبات شراء بأسماء وهمية، فيما زور المتهمان الثالث والخامس (هارب) مستندات عبارة عن صور بطاقات هوية وشهادات لمن يهمه الأمر، وبيانات بطاقات ائتمانية لنحو 200 اسم وهمي، موقع على طلباتها بتوقيعات منسوبة إلى أشخاص وهميين للحصول على خدمات هاتفية. وتابع أن المتهم الأول اعتمد صحة هذه الطلبات، وأدخلها في نظام مؤسسة الإمارات للاتصالات بوساطة اسم المستخدم وأحقية المرور الممنوحة له، وبأسماء وكلمات مرور تخص زملاءه في المؤسسة، وسهّل الاستيلاء على أجهزة هواتف ذكية بقيمة إجمالية بلغت 574 ألفاً و200 درهم، وبيعها لمصلحتهم الشخصية.
وأقر المتهم الأول، خلال التحقيقات، بأنه كان يمر بضائقة مالية، فعرض عليه المتهم الخامس الهارب، الذي يعمل معه في الفرع نفسه، الاستيلاء على أجهزة الهواتف الموجودة في الفرع وبيعها، على أن يقوم الأخير بتزويده بمستندات إلكترونية رسمية بأسماء وهمية، بالتعاون مع المتهم الثالث، معترفاً باستغلال صلاحياته في الدخول للنظام المعلوماتي الإلكتروني واستخدام أحقيات المرور الخاصة بالموظفين الآخرين أثناء تغيبهم عن العمل، واستعمال تلك المستندات بتخزينها في النظام الإلكتروني، ومن ثم صرف الهواتف مع شريحة كل منها، وتسليمها للمتهم الخامس ليتولى بيعها وتسليمه حصته من العملية التي تبلغ 600 درهم عن كل معاملة ينجزها.
وقال رئيس النيابة، المستشار أحمد مراد من جهته، إن المتهمين الثالث والخامس استوليا على هواتف وأرقام وخدمات تابعة للمؤسسة، وذلك بالتزوير في صور محررات رسمية و97 بطاقة هوية منسوب صدورها إلى هيئة الإمارات للهوية بأسماء وجنسيات وأرقام وهمية، وقد اصطنعا صوراً لبطاقات الهوية من خلال برنامج لدى المتهم الثالث في حاسوبه المتنقل، وسلماها الى المتهم الأول مع طلبات بيع خدمات هاتفية مزورة لإدخالها في نظام المؤسسة والاستيلاء على خدمات وأجهزة الهواتف.
وأوضح أن المتهم الثالث قلّد خاتمين عائدين إلى جهات اعتبارية خاصة، واستعملهما وبصم عليهما، وتشمل شهادات لمن يهمه الأمر ومن ضمنها 16 شهادة منسوب صدورها إلى شركة سياحية، و13 شهادة لشركة خاصة بتجارة مواد البناء، للإيهام بأن أصحاب الطلبات يعملون لدى تلك الشركتين ويتقاضون رواتب.
وأفاد بأنه تبين من تحقيقات النيابة أن المتهم الثاني بائع في محل للهواتف النقالة، وحصل على 100 هاتف ذكي بقيمة إجمالية قدرها 274 ألفاً و900 درهم، في ظروف تؤكد عدم مشروعية مصدرها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة الجنايات في دبي تقضي بسجن 5 متهمين بالاستيلاء على هواتف من اتصالات محكمة الجنايات في دبي تقضي بسجن 5 متهمين بالاستيلاء على هواتف من اتصالات



ارتدت قميصًا أبيض وبنطالًا بنيًّا واسعًا جدًّا

جينيفر لوبيز تتألَّق خلال جولة تسوّق في لوس أنجلوس

واشنطن - صوت الإمارات
أدخلت أحدث إطلالة للنجمة جينيفر لوبيز في أجواء الإطلالات الخريفية، إذ تألقت بصيحة الأوفر سايز واختارت أزياء بالقصات الذكورية، خلال جولة تسوّق في لوس أنجلوس كاليفورنيا برفقة توأميها وبنات خطيبها ألكس رودريغز.جي لو خطفت الأنظار بإطلالتها العصرية، والتي تألقت فيها بأحدث صيحات الموضة، من القميص الحريريّ الأبيض الواسع جداً والذي قامت بإقفال أزراره عند الياقة فيما فتحتها عند منطقة البطن. وأكملت لوبيز اللوك ببنطلون بنيّ اللون واسع جداً وبقصة مستوحاة من الملابس الذكورية، وأنهت اللوك بالأسلوب نفسه فاختارت زوج حذاء loafers باللون البنيّ. ورغم أن جي لو اختارت في هذا اللوك أسلوباً ذكورياً بامتياز سواء من خلال القصة الواسعة وكذلك من ناحية اختيار القطع، لكنها أدخلت إلى اللوك لمسة أنثوية ناعمة عبر تزيين ياقة القميص بإكسسوار فضيّ. كما نس...المزيد

GMT 11:16 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020

GMT 11:24 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية
 صوت الإمارات - الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية

GMT 14:26 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 صوت الإمارات - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 12:41 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية
 صوت الإمارات - تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية

GMT 11:21 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية
 صوت الإمارات - تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية

GMT 05:59 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"كورونا" تُبعد الحارس لوبيز عن لقاء البرتغال ضد فرنسا

GMT 05:21 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يكشف أنّ طريقة رحيله عن صفوف برشلونة أغضبت ميسي

GMT 03:47 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض نفقات كرة القدم 25% الصيف الجاري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates