القوات السورية الحكومية تقصف بلدة اللطامنة في حماة ومناطق في ريف حمص
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غارات إسرائيلية تقتل 10 عناصر "جيش خالد بن الوليد" غرب درعا

القوات السورية الحكومية تقصف بلدة اللطامنة في حماة ومناطق في ريف حمص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات السورية الحكومية تقصف بلدة اللطامنة في حماة ومناطق في ريف حمص

القوات السورية الحكومية
دمشق - نور خوام

قُتل 10 عناصر في فصيل "جيش خالد بن الوليد " المرتبط بتنظيم "داعش" المتطرف، أمس الاثنين، بضربة جوية اسرائيلية في درعا جنوب سورية. وحسب مصادر محلية فإن الضربات الجوية استهدفت بلدة سحم في الجولان، غرب محافظة درعا، أدت الى مقتل 10 مقاتلين من "جيش خالد بن الوليد"، بالإضافة إلى امرأتين يعتقد أنهما من زوجات مسلحين من هذا الفصيل قتلوا في الغارة.

ولم يصدر أي تعليق من الجيش الاسرائيلي على الأنباء، وكان الجيش الإسرائيلي قد شن قبل عدة أشهر غارة أدت الى مقتل 16 عنصرا من الفصيل في المنطقة نفسها. وتم تأسيس جيش خالد بن الوليد في أيار/مايو 2016، وهو تحالف من مجموعات أكبرها "لواء شهداء اليرموك" الذي صنفته واشنطن تنظيما إرهابيا، وأعلن الجيش ارتباطه بتنظيم "داعش" دون أن يندمج معه.

وفي محافظة ريف دمشق، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على أماكن في مزرعة بيت جن ومحيطها بريف دمشق الغربي، ما أسفر عن أضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية. وتجددت الاشتباكات بوتيرة عنيفة في محور المناشر في حي جوبر عند أطراف العاصمة الشرقية، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، و"فيلق الرحمن" من طرف آخر، وسط قصف عنيف من قبل القوات الحكومية السورية استهدف محاور القتال، بالإضافة الى استهدافها بأكثر من 10 صواريخ أرض أرض مناطق في أطراف حي جوبر، ولم ترد حتى اللحظة معلومات عن خسائر بشرية.

وكان المرصد السوري نشر منذ ساعات أن القوات الحكومية قصفت بعدة قذائف مناطق في أطراف بلدة النشابية الواقعة في منطقة المرج في غوطة دمشق الشرقية، ما تسبب بأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، كما قصفت قوات النظام مناطق في أطراف بلدة عين ترما ما تسبب بوقوع جرحى. كما نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان قبل ساعات أنه جددت قوات النظام قصفها لمناطق في محور جوبر عين ترما في الغوطة الشرقية ومحيط العاصمة، ولم ترد أنباء عن إصابات حتى الآن.

وسبق أن نشر المرصد السوري خلال الـ 24 ساعة الفائتة أنه هزت انفجارات عنيفة غوطة دمشق الشرقية، عقب منتصف ليل الأحد الاثنين، ناجمة عن قصف صاروخي مكثف طال أطرافها، حيث رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان بعد منتصف ليل الأحد الاثنين، سقوط ما لا يقل عن 16 صاروخاً يعتقد أنها من نوع أرض – أرض، أطلقتها القوات الحكومية  على مناطق في أطراف حي جوبر بشرق العاصمة وبلدة عين ترما في الغوطة الشرقية، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، وجددت القوات الحكومية قصفها على مناطق في أطراف حي جوبر ومناطق في أطراف بلدة عين ترما، ما أدى لمزيد من الدمار في البنى التحتية وممتلكات المواطنين.

 كما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة بيت نايم وأطرافها في منطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية، ما تسبب بأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، فيما دارت اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة وفيلق الرحمن من جهة أخرى، في محور المناشر بحي جوبر، وأطراف بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية  وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، ترافق مع سقوط 9 صواريخ يعتقد أنها من نوع أرض- أرض، على محور جوبر- عين ترما في الغوطة الشرقية، بينما تعرضت مناطق في أطراف مدينة حرستا وبلدة مديرا بالغوطة الشرقية، لقصف من قبل القوات الحكومية ، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

وفي محافظة درعا، قصفت القوات الحكومية مساء الاثنين أماكن في درعا البلد بمدينة درعا، ولا أنباء عن إصابات إلى الآن. وفي محافظة حماة، قصفت القوات الحكومية مساء الاثنين أماكن في بلدة اللطامنة بالريف الشمالي لحماة، في حين استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة مناطق في قرية الدلاك بأقصى بريف حماة الجنوبي، دون أنباء عن إصابات، بينما قضى شخصان اثنان جراء انفجار لغم بهما في ريف مدينة سلمية الواقعة بريف حماة الشرقي.

أما في محافظة حمص، فقد قصفت القوات الحكومية أماكن في الأطراف الجنوبية لمدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، فيما تعرضت أماكن في قرية الطيبة الغربية بالريف ذاته، لقصف من قبل القوات الحكومية مساء الاثنين، دون أنباء عن خسائر بشرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات السورية الحكومية تقصف بلدة اللطامنة في حماة ومناطق في ريف حمص القوات السورية الحكومية تقصف بلدة اللطامنة في حماة ومناطق في ريف حمص



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates