مزارع بريطاني يشترك في الحرب ضد داعش بالمخالفة لقوانين بلاده
آخر تحديث 09:48:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
عون: سنسعى لتكون الحكومة المقبلة منتجة وسنواجه من لا يريد العمل الرئيس عون: نعمل ليلا نهارا لتخطي الوضع واذا اكمل الحراك في الشارع سنقع في نكبة الرئيس عون: بعد تشكيل الحكومة يجب عودة المواطنين الى منازلهم لتعود دور الحياة الطبيعية وتأخذ الحكومة مسؤوليتها وتعمل على ضوء وليس في الظلمة والا سنفقد جميعا الثقة ببعضنا الرئيس عون: النازحون السوريون ليسوا لاجئين سياسيين لينتظروا الحل السياسي للعودة الى بلادهم واوروبا تبحث في كيفية دمجهم في المجتمع اللبناني ولا تواصل مباشر مع الرئيس السوري الرئيس عون: حاكم مصرف لبنان يعبر عن مسؤوليته وأنا أصدّقه لأنه لا يجوز التشكيك بكل صاحب مسؤولية ونريد مساعدة اللبنانيين من خلال عدم التهافت على سحب الأموال والدولار ليس مفقودا الا أن سحبه من الودائع الى البيوت هو المشكلة الطيران الحربي الاسرائيلي يقصف أرضًا زراعية شرق رفح حقيقة الفوطة المسحورة في مباراة مصر وغانا رزاق سيسيه يتحدث عن أسباب رحيله من الزمالك أول تعليق من حمدى فتحى نجم منتخب مصر بعد إصابته بقطع في غضروف الركبة الصحة 3 شهداء و 18 اصابة منذ بدء التصعيد على قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء
أخر الأخبار

كان مغرمًا منذ صغره بالجيش وحُرم من الالتحاق به بسبب الربو

مزارع بريطاني يشترك في الحرب ضد "داعش" بالمخالفة لقوانين بلاده

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مزارع بريطاني يشترك في الحرب ضد "داعش" بالمخالفة لقوانين بلاده

مزارع بريطاني يشترك في الحرب ضد "داعش" بالمخالفة لقوانين بلاده
لندن - سليم كرم

قُتل المواطن البريطاني والمزارع الشاب داين إيفانز يوم الخميس 21 يوليو/تموز من عام 2016، خلال حربه في سورية ضد تنظيم "داعش" ليُصبح ثاني مواطن بريطاني يُقتل هناك، وكان داين قد أرسل إلى زوج أمه، ستيف هويل، رسالة نصية في نفس يوم مقتله وقبل ساعات من صعود روحه إلى بارئها، تقول "رسالتي هذه لأخبرك أني بخير" وكانت هذه هي المرة الأولى منذ 7 أشهر تقرييًا التي يتواصل فيها هويل مع الشاب البالغ من العمر 22 سنة وشهر تقريبا. ولكن بعد ذلك، قال إنه كان في سورية، على خط المواجهة في الحرب ضد "داعش"، فيما كانت إشارة هاتفه المحمول غير جيدة، ولكنه قال "إنه شعر بالارتياح فقط لسماع أنه كان بخير".

ولم يقضِ إيفانز الساعات الأخيرة داخل دبابة في الصف العسكري تحت غطاء سلاح الجو الملكي البريطاني أو الدعم الطبي المتقدِّم؛ ولكنه كان يقاتل مع مجموعة متعددة الجنسيات تعاني من سوء التجهيزات موالية لمقاتلي وحدات حماية الشعب في سورية، حيث يحارب الرجال والنساء جنبا إلى جنب. ويُشار إلى أن ايفانز كان مربي ماشية من ارمينستر، ويلتشير، وقد سافر إلى سورية للقتال من تلقاء نفسه، بعد أن تم تجنيده من قبل النشطاء الأكراد في "فيسبوك" ولم يكن يملك بنية جندي مقاتل.

ويعتبر داين ايفانز واحدًا من بين ما يقدر من 40 بريطانيًا سافروا إلى العراق وسورية لمحاربة "داعش" منذ أغسطس/آب 2014. وحتى الآن، ولم يتم مقاضاة أي منهم للقيام بذلك، على الرغم من أن قانون تجنيد الأجانب لعام 1870 يجرم انضمام أي بريطاني إلى جيش أجنبي في حرب مع دولة بينها وبين المملكة المتحدة سلام. وعلى الرغم من ذلك فإن العدد المتزايد من الشباب البريطانيين المقبلين على السفر في زيادة مستمرة، معرّضين بذلك حياتهم للخطر في خوض حرب نيابة عن آخرين. وقد عرض هويل صورة واحدة لإيفانز وهو صغير: حيث كان إيفانز يرتدي زي عسكري. وأضاف إن داين كان يريد أن يكون جنديا في وقت ما، ولكن بلاده لم تسمح له بذلك، كما أنه سعى بكل الوسائل للحصول على الزي ..."

 

وقد وُلد إيفانز في 7 أكتوبر/تشرين الأول 1993 في عائلة عسكرية، وفي مدينة عسكرية، وكان طفل نحيل صغير يعاني من الربو والأكزيما. وانفصلت والدته عن والده، وهو جندي في الجيش البريطاني، عندما كان في السادسة، والتقى "هويل" بعد ذلك بعامين. وكان في سن السادسة عندما بدأ ايفانز يلعب بالجنود في الحديقة، وأضاف صديقه المقرب جيك البالغ من 23 عاما انه كان يقول "اننا سوف نجعلهم يرتدون البزات العسكرية ونصنع لهم أوكار كل يوم" وتابع "أحب داين كل شيء عن الجيش والبقاء على قيد الحياة في الهواء الطلق. فقد جمع كتب الحرب وغيرها من الأشياء التي تتعلق بالحرب.

ولكن كل شيء تغير في يونيو/حزيران 2011، بعد وفاة والدته. فيقول هايل " توفت بسبب مرض غير معروف في القلب" وأضاف "توفيت بين ذراعي في سبع ثوان." وتابع "كان أسوأ ما في الأمر أنه لم يستطع أن يقول لها وداعاً، وكانت هذه المرة الوحيدة التي رأيته فيها يبكي. وبعد ثلاثة أشهر، وقبل عيد ميلاده الـ18، سافر إيفانز إلى مركز مهن الجيش في سالزبوري للتسجيل هناك، ولكن لم تسير الأمور على ما يرام. "، وكان المسؤول عن التجنيد رجل بغيض قال:" إنهم لن يأخذوك، يا صبي فأنت تعاني من الربو''

وبعد ذلك اضطر للبحث عن عمل، وقد ركّز إيفانز على العمل، وحصل على عدة وظائف في مزارع الألبان، وقد أمضى خمسة أشهر في مزرعة داخل ألمانيا، والتحق بدورة زراعية في كلية ارمينستر، وحصل على شهادة واشترى سيارة فورد فوكس، وفي أوائل عام 2015، بعد ثلاث سنوات من خيبة أمله في الالتحاق بالجيش، كان يفكر في السفر إلى جميع أنحاء ألمانيا وبولندا لرؤية المقابر والحروب، وسور برلين.

وغادر في صباح يوم 8 مارس/أذار، على الرغم من وعده إلى هويل بمراسلته عند ما يصل إلى هناك، لكن لم يعرف شيء عنه لمدة أربعة أيام. وكان قلقا عليه. ثم أرسل إليه رسالة فيها "مرحبا ستيف، أنا داين ". "فقط أريد أن أخبرك أني بخير وأني في سورية. قد انضممت إلى وحدات حماية الشعب. وقد وصل إيفانز إلى سورية في 14 أذار 2015. وقد كشف تحليل الشرطة لجهازه اللاب توب المحمول الخاص به في وقت لاحق عن أنه قد اتصل بوحدات حماية الشعب من خلال صفحة "فيسبوك" لها، حيث تعهّد بالمشاركة في "شن حرب ضد كل أشكال الفاشية والهيمنة الرأسمالية التي تحاول استعباد الناس وتدمير الطبيعة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مزارع بريطاني يشترك في الحرب ضد داعش بالمخالفة لقوانين بلاده مزارع بريطاني يشترك في الحرب ضد داعش بالمخالفة لقوانين بلاده



بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

ظهور لافت لعائلة "كارداشيان" في حفل "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ.  أقرأ أيضًا : الفضي يسيطر على إطلالة كارداشيان في "فيرساتشي" لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارد...المزيد

GMT 13:37 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات
 صوت الإمارات - حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 13:01 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

دونالد ترامب يتحدث عن ورطة كبيرة للرجل الثالث في تنظيم القاعدة
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يتحدث عن ورطة كبيرة للرجل الثالث في تنظيم القاعدة

GMT 13:23 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تركي آل الشيخ يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان
 صوت الإمارات - تركي آل الشيخ  يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان

GMT 14:47 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب
 صوت الإمارات - 8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب

GMT 15:29 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020
 صوت الإمارات - "جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020

GMT 04:08 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يحقق أسوأ بداية خارج كامب نو في الليجا منذ 12 عاما

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 02:59 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سترلينج يهدد انتقال محمد صلاح لصفوف ريال مدريد

GMT 05:48 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سلافيا براج في جولة داخل متجر برشلونة قبل موقعة دوري الأبطال

GMT 01:23 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ليجانيس الإسباني يعلن تعاقده مع خافيير اجيري رسميًا

GMT 02:56 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يكشف حقيقة تعاقده مع مورينيو

GMT 22:09 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

بوردو يضمد جراحه ويعمق كبوة نانت في الدوري الفرنسي

GMT 22:21 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

فاردي يثني على نتائج ليستر الرائعة في الدوري الإنجليزي

GMT 17:24 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

ساري يفسد انتقال بونوتشي إلى "باريس سان جيرمان" الصيف الماضي

GMT 06:29 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جينيراسيون يودع الكونفدرالية على يد إيساي البنيني

GMT 04:44 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الدقيقة 76 خروج وليد أزارو مصابًا ونزول كريم نيدفيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates