الجيش الوطني يخوض معارك في بنغازي ومقتل 80 عنصرًا من تنظيم داعش
آخر تحديث 11:01:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق يعلن عن تنفيذ غارات ليبية – أميركية خارج سرت

الجيش الوطني يخوض معارك في بنغازي ومقتل 80 عنصرًا من تنظيم "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش الوطني يخوض معارك في بنغازي ومقتل 80 عنصرًا من تنظيم "داعش"

الجيش الوطني الليبي
طرابلس ـ فاطمة سعداوي

يخوض الجيش الوطني الليبي، معارك عنيفة مع متشددين في مدينة بنغازي، ثاني أكبر المدن الليبية. وأكد المتحدث باسم الجيش، أن القتال وقع في حي شعبيات التيرة في منطقة قنفودة في الأطراف الغربية من المدينة الساحلية.

وتمكنت القوات الليبية من السيطرة على قسم كبير من مدينة بنغازي بعدما سيطر عليها المتشددون في 2014، إلا أنهم ما زالوا يسيطرون على القنفودة ومناطق الصابري وسوق الحوت في وسط المدينة. وكان الجيش الليبي ذكر أنه تمكن من إخراج المسلحين من حي بوصنيب في قنفودة، بعد يومين من القتال العنيف الذي قتل فيه 9 جنود.

وأكد وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، أن الضربات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة في ليبيا الليلة الماضية، قتلت أكثر من 80 مقاتلًا من تنظيم" داعش"، ومن المعتقد أن بعضهم كانوا يخططون بنشاط لشن هجمات في أوروبا. وقال كارتر "ينبغي أن نضرب تنظيم داعش في كل مكان يظهر فيه. وهذا صحيح في ضوء حقيقة علمنا بأن بعض أعضاء التنظيم في ليبيا يشاركون في تدبير هجمات".

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، إن التقييم المبدئي يشير إلى أن الضربات الأميركية دمرت معسكرين إلى الجنوب الغربي من مدينة سرت في ليبيا. وأعلن مسؤولون أميركيون بأن قاذفات بي-2 أميركية شنت غارات جوية على معسكرات لتنظيم "داعش"، على بعد 45 كيلومترًا جنوب غرب سرت، بالتعاون مع حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة. وكشف مسؤول أميركي كبير، رافضًا الكشف عن اسمه، أن الضربات أدت إلى مقتل "عشرات" المتطرفين، مشيرًا إلى أنه تم التعرف على إرهابيين قبل القصف الذي لم يوقع ضحايا مدنيين.

وبيّن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، تنفيذ غارات ليبية - أميركية مشتركة، على مواقع تابعة لتنظيم داعش خارج مدينة سرت معقل التنظيم السابق. وقال المجلس في بيانه بـ"التنسيق المشترك مع الحكومة الأميركية وقوات الافريكوم تم توجيه ضربات جوية، على عدد من نقاط تجمع تنظيم "داعش" في مناطق صحراوية محاذية لسرت، مؤكدًا أنه تم تدميرها بالكامل.
ورغم إعلان قوات افريكوم عن نهاية عملياتها الجوية في ليبيا نهاية الشهر الماضي، لفت بيان المجلس إلى أن حربه على الإرهاب "لم تنته بتحرير مدينة سرت"، مضيفًا أنه "يسعى إلى الاستفادة من دعم المجتمع الدولي لمواجهة العدو المشترك وملاحقته شرقا وغربا وجنوبا".

وكان مسؤولو وزارة الدفاع الأميركية، أعلنوا فقد وقت سابق اليوم الخميس عن تنفيذ مقاتلات أميركية من طراز B2 عدد من الغارات الجوية على مناطق صحراوية تبعد عن سرت قرابة 50 كيلومترًا جنوب غربها. وكانت قيادة عملية البينان المرصوص التابعة للمجلس الرئاسي، أعلنت أكثر من مرة تنفيذها لعدد من العمليات القتالية ضد فلول "داعش" الفارة في الصحراء، إثر محاولة الأخيرة الاقتراب من خطوط دفاعها عن المدينة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الوطني يخوض معارك في بنغازي ومقتل 80 عنصرًا من تنظيم داعش الجيش الوطني يخوض معارك في بنغازي ومقتل 80 عنصرًا من تنظيم داعش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الوطني يخوض معارك في بنغازي ومقتل 80 عنصرًا من تنظيم داعش الجيش الوطني يخوض معارك في بنغازي ومقتل 80 عنصرًا من تنظيم داعش



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني
تملك النجمة البريطانية أمبر دافيس جدول عمل مزدحما للغاية بفضل دورها الرئيسي في برنامج "ذا مويسكال إن لندن ويست إند"، لكنها اسمتعت بعطلتها الأحد مع أصدقائها في إسيكس، وبدت نجمة "ذا لوف آيلاند" جذابة، وهي تحتفل مع اثنين من أصدقائها لمناسبة قرب زفافهما، وهما مصفف الشعر توماس تاتام، وريسي مايس. وكشفت نجمة تلفزيون الواقع عن جسدها الرائع في ملابس مثيرة وأنيقة، حيث توب باللون الأسود بقصة قصيرة، وبنطال واسع باللون الوردي الفاتح عالي الخصر، وأكملت الإطلالة بحذاء باللون الفضي بالكعب العالي، واعتمدت مكياجا لامعا. إقرأ أيضًا :  أنجلينا جولي أنيقة خلال جولة في لوس أنجلوس يذكر أن تلك الليلة كانت مليئة بالمرح حتى وقت متأخر مع أصدقائها، قبل تناولهما وجبة لذيذة في مطعم شيش في تشيغويل، وانتهت الليلة في الساعة 1:30 صباحا، وغادرت أمبر ممسكة بيد صديقها توماس، متجهة إلى سيارتهما. وتحدثت أمبر عن أنها لم تعلق على

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates