مقتل قائد في الجيش اليمني في مواجهات كرش وسقوط 11 عنصرًا من جماعة الحوثي في تعز
آخر تحديث 16:24:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسلحون "حوثيون" يختطفون مدرِّسًا أميركيًا في صنعاء وأمير قطر يؤكد دعم الشرعية في اليمن

مقتل قائد في الجيش اليمني في مواجهات كرش وسقوط 11 عنصرًا من جماعة "الحوثي" في تعز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل قائد في الجيش اليمني في مواجهات كرش وسقوط 11 عنصرًا من جماعة "الحوثي" في تعز

مقتل قائد في الجيش اليمني في مواجهات كرش وسقوط 11 عنصرًا من جماعة "الحوثي" في تعز
عدن _ عبدالغني يحيى

سقط 11 قتيلاً وعشرات الجرحى من عناصر ميليشيات "الحوثي وصالح" جراء الاشتباكات المتجددة في معظم جبهات مدينة تعز، فيما أفيد بمقتل قائد في الجيش اليمني خلال مواجهات مع المليشيات في كرش في محافظة لحج.
وتمكن الجيش والمقاومة من صد هجوم عنيف شنته الميليشيات الانقلابية على مواقعهما في محيط جبل الهان والصياحي والضباب غرب تعز. ورافق الهجوم قصف عنيف بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، استهدف مواقع الجيش والمقاومة والقرى السكنية المجاورة، وأجبرت الميليشيات على التراجع والفرار بعدما تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري.
ودارات اشتباكات عنيفة بين عناصر الميليشيات الانقلابية من جهة والجيش والمقاومة من جهة أخرى في منطقة غراب ومحيط اللواء 35مدرع حيث تمكن الجيش الوطني والمقاومة من صد هجوم للميليشيات الانقلابية ورافق الهجوم قصف عنيف وعشوائي بمختلف أنواع الأسلحة استهدفت مواقع الجيش والمقاومة في اللواء 35مدرع ومنطقة غراب وشارع الثلاثين والأحياء السكنية المجاورة شمال غربي مدينة تعز.
كما تمكن الجيش الوطني والمقاومة من صد هجوم عنيف شنته الميليشيات الانقلابية علي مواقع الجيش الوطني في حي كلابة وشارع الأربعين وحي الدعوة وحي ثعبات وحي صالة وحسنات شرق مدينة تعز، وحي عصيفرة والزنوج شمال المدينة. فيما شنت الميليشيات قصف عنيفًا وعشوائيًا بقذائف المدفعية والدبابات وقذائف الهاون استهدفت الأحياء السكنية الشرقية لتعز والأحياء الشمالية للمدينة.
وحقق الجيش والمقاومة الشعبية في مديرية الوازعية تقدمًا مهمًا بحيث تمت السيطرة على مواقع على حساب الميليشيات في نمان وقرفان وبعد مواجهات عنيفة وتبادل قصف بالأسلحة المتوسطة بين الطرفين. وصد الجيش والمقاومة هجوما للميليشيات في الصيرتين وأجبرا الميليشيات على التراجع، فيما قصفت الميليشيات مواقع الجيش والمقاومة في الصيرتين وقرى الصلو الواقعة تحت سيطرة الجيش والمقاومة.
ونشر المكتب الاعلامي لشرطة محافظة لحج بعض الاعترافات التي اعترف بها أحد كبار تنظيم "القاعدة"  الدعو "ابو المحضار" الذي سلم نفسه الى مدير عام شرطة محافظة لحج عادل الحالمي . وقال المكتب الاعلامي ان القيادي في التنظيم وثلاثة من مرافقيه احدهم يدعى ناصر الشهري أدلوا خلال التحقيقات التي أجرتها إدارة الأمن معهم باعترافات عديدة منها اسم الجهات التي تمولهم للقيام بأعمال إرهابية .
وقال ابو المحضار اثناءالتحقيق معه بأنه كان يتلقى الدعم من المخلوع علي عبدالله صالح وعلي محسن الأحمر عبر مندوبين لهما وهما يحيى قبيضة وصادق الزنداني الملقب "ابو البراء". وأضاف بأن يتم إعطائهم ملايين الريالات اليمني للقيام بأعمال إرهابية وخلخلت الأمن وتصفية القيادات والكوادار الجنوبية على حد وصفه.
وفي صنعاء، اعتقل مسلحون يعتقد أنهم أعضاء في المليشيات الحوثية مدرسا أميركيا في إحدى مدارس العاصمة، واقتادوه إلى جهة غير معلومة دون إبداء اسباب اعتقاله، حسب ما أفاد شهود عيان. وأفاد الشهود أن الأميركي يعمل مديرا لمعهد لتعليم اللغة الإنجليزية في صنعاء اعتقل الثلاثاء على أيدي مسلحين بلباس مدني يعتقد أنهم عناصر في جهاز الأمن القومي الخاضع لسيطرة ميليشيات الحوثي.
وقال شهود من طلبة "مركز إكسيد للغات" إن نحو 12 مسلحًا بلباس مدني طوقوا مبنى المعهد الكائن في شارع الجزائر غرب مدينة صنعاء قرابة الساعة 14,30 في حين دخل ثلاثة ملثمين منهم إلى داخل المعهد شاهرين أسلحتهم الرشاشة واقتادوا مدير المعهد إلى سياراتهم واتجهوا به إلى جهة مجهولة. حسب ما أوردت فرانس برس الأربعاء.
وقالت إحدى طالبات المعهد، إن المدير يدعى بيتر ويليمز، مشيرة إلى ان المسلحين الذين اعتقلوا عرفوا عن أنفسهم بأنهم من جهاز الأمن القومي . وأضافت أن المسلحين أحدثوا حالة من الهلع والرعب في أوساط الطلبة. وبحسب الطلاب فإن المسلحين لم يوضحوا سبب اعتقال المدير.
وفي نيويورك جدد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني موقف بلاده الداعم بقوة لعودة الشرعية الى اليمن كسبيل وحيد لضمان أمنه ووحدته واستقراره. وانتقد في كلمته التي ألقاها الثلاثاء، في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، في نيويورك، تقاعس المجتمع الدولي في تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216، مشيرا إلى أن ذلك ساهم في دعم الانقلاب في اليمن وعرقل من جهود الحل السياسي المنشود هناك.

وقال الشيخ تميم في كلمته:" بالنسبة لليمن الشقيق تجدد دولة قطر دعمها عودة الشرعية سبيلا وحيدا لضمان أمنه ووحدته واستقراره، ولا شك أن تقاعس المجتمع الدولي في تنفيذ قرارات مجلس الأمن وبخاصة القرار (2216) منح الفرصة لبعض القوى السياسية في اليمن للقيام بإجراءات انقلابية عرقلت الحل السياسي المنشود الذي يحقق مصلحة الشعب اليمني في الوحدة والاستقرار ".
وأضاف، بحسب وكالة أنباء "سبأ" اليمنية: "وسنواصل دعمنا لمهمة المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن، وللجهود الدولية لاستئناف المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى تسوية سياسية وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216 ".
 وأعرب عن شكره لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لرعايته مسار المفاوضات اليمنية واستضافتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل قائد في الجيش اليمني في مواجهات كرش وسقوط 11 عنصرًا من جماعة الحوثي في تعز مقتل قائد في الجيش اليمني في مواجهات كرش وسقوط 11 عنصرًا من جماعة الحوثي في تعز



منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 12:08 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:24 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 13:32 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نعومي كامبل تُثير الكاميرات في عشاء عمل في لندن

GMT 04:36 2015 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

فهد العملة يدخل "غينيس" بمبادرة لتطريز أكبر علم في العالم

GMT 12:19 2012 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

اللون الأحمر لإدخال الفرح إلى المنزل

GMT 21:10 2020 الإثنين ,20 تموز / يوليو

فضل الدعاء بـ (الله أكبر كبيرًا )
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates