عبد الله الثاني يؤكد متانة العلاقات بين الأردن والامارات وأهمية تكامل مؤسّستيهما التشريعية
آخر تحديث 00:51:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استقبل رئيسة المجلس الوطني الاماراتي ونوّه بتمكين المرأة مراكز متقدّمة

عبد الله الثاني يؤكد متانة العلاقات بين الأردن والامارات وأهمية تكامل مؤسّستيهما التشريعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبد الله الثاني يؤكد متانة العلاقات بين الأردن والامارات وأهمية تكامل مؤسّستيهما التشريعية

الملك عبد الله الثاتي
دبي ـ جمال أبو سمرا

أكد الملك عبد الله الثاتي ملك المملكة الأردنية الهاشمية على متانة  العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والأردن، مشيراً إلى أهمية الدور المنوط بالمؤسسات التشريعية في البلدين في تعزيز التنسيق والتشاور والتعاون الثنائي وتبادل الخبرات والزيارات التي من شأنها تحقيق النفع المشترك.

واستقبل الملك عبدالله الثاني الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في دولة الأمارات، والوفد المرافق لها الذي يقوم بزيارة الى الأردن للمشاركة في أعمال المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات.

 وتمّ خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة، وكل من عفراء راشد البسطي وعزا سليمان بن سليمان وعائشة سالم أحمد بن سمنوه وناعمة عبدالله الشرهان وعلياء سليمان، عضوات المجلس الوطني الاتحادي، استعراض مختلف المستجدات الإقليمية وسبل التعامل معها بما يحفظ أمن ومستقبل المنطقة وشعوبها وجهود الإمارات والأردن ضمن منظومة العمل العربي المشترك إلى جانب الأطراف الفاعلة إقليمياً ودولياً في تحقيق ذلك.

واثنى الملك عبدالله الثاني على ما وصلت اليه دولة الإمارات في مجالات تمكين المرأة.. مؤكداً أن الإمارات استطاعت ان تتبوأ مراكز متقدمة في شتى المجالات التي يمكن الاسترشاد بها.. ووجه رئيس مجلس النواب الأردني الى ضرورة ان تكون مجالات التعاون اكبر مع المجلس الوطني الاتحادي.. مؤكداً أن الأردن والإمارات تربطهما علاقات أخوة تاريخية.

كما أثنى الملك عبدالله على الدور الذي تقوم به رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في عكس ريادة المرأة العربية، وبقدرتها على تحمل المسؤولية ونقل صورة حقيقة عن واقع المرأة العربية وقدراتها إلى المجتمع الدولي. وفي بداية اللقاء نقلت الدكتورة القبيسي إلى الملك عبدالله الثاني تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأيضاً التحيات الصادقة ومشاعر الحب من شعب دولة الإمارات الذي يكنه للملك وللشعب الأردني الشقيق.

وأشادت القبيسي بالعلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية التي تحظى برعاية خاصة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأخيه الملك عبدالله الثاني، والتي بدأت منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،  والمغفور له الملك حسين بن طلال،  مؤكدة أن هذه العلاقات تعد نموذجاً يحتذى في العلاقات العربية وفي التضامن الأخوي الصادق والدعم المتبادل.

وأعربت القبيسي عن تقديرها للمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الأردن، لاسيما في مجال تعزيز مكانة ودور المرأة الأردنية في مختلف المجالات.. معربة عن شكرها وتقديرها للملك عبدالله الثاني على الرعاية الكريمة للمنتدى.. مشيرة إلى أنه كان ناجحاً بكل المعايير، خاصة أنه يعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وللنتائج الايجابية والمناقشات التي جرت خلال المؤتمر في مجالات تمكين المرأة وتوثيق العلاقات بين النساء البرلمانيات على المستوى العالمي وتعزيز مسيرة المرأة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الله الثاني يؤكد متانة العلاقات بين الأردن والامارات وأهمية تكامل مؤسّستيهما التشريعية عبد الله الثاني يؤكد متانة العلاقات بين الأردن والامارات وأهمية تكامل مؤسّستيهما التشريعية



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد
 صوت الإمارات - رحلات سياحية على جناح التراث «العبرات» في الإمارات

GMT 17:29 2024 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر
 صوت الإمارات - ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر

GMT 16:00 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنان المصري محمود ياسين عن عمر ناهز 79 عاما

GMT 13:15 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد أن فاتن حمامة قدوة لكل فنانات مصر

GMT 20:10 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

رئيس وزراء أوكرانيا يستقيل بعد "إهانة الرئيس"

GMT 08:11 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

طريقة عمل كوكيز مقرمش بالسمسم

GMT 05:35 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

تعرف على فوائد الطحينة لجسم الانسان

GMT 19:55 2015 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

وزير الخارجية الإيراني يصل دمشق

GMT 02:53 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

اختتام معرض "نجوم الروك" للفنان المغربي حسن حجاج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates