عبد الله الثاني يؤكد متانة العلاقات بين الأردن والامارات وأهمية تكامل مؤسّستيهما التشريعية
آخر تحديث 03:04:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استقبل رئيسة المجلس الوطني الاماراتي ونوّه بتمكين المرأة مراكز متقدّمة

عبد الله الثاني يؤكد متانة العلاقات بين الأردن والامارات وأهمية تكامل مؤسّستيهما التشريعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبد الله الثاني يؤكد متانة العلاقات بين الأردن والامارات وأهمية تكامل مؤسّستيهما التشريعية

الملك عبد الله الثاتي
دبي ـ جمال أبو سمرا

أكد الملك عبد الله الثاتي ملك المملكة الأردنية الهاشمية على متانة  العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والأردن، مشيراً إلى أهمية الدور المنوط بالمؤسسات التشريعية في البلدين في تعزيز التنسيق والتشاور والتعاون الثنائي وتبادل الخبرات والزيارات التي من شأنها تحقيق النفع المشترك.

واستقبل الملك عبدالله الثاني الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في دولة الأمارات، والوفد المرافق لها الذي يقوم بزيارة الى الأردن للمشاركة في أعمال المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات.

 وتمّ خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة، وكل من عفراء راشد البسطي وعزا سليمان بن سليمان وعائشة سالم أحمد بن سمنوه وناعمة عبدالله الشرهان وعلياء سليمان، عضوات المجلس الوطني الاتحادي، استعراض مختلف المستجدات الإقليمية وسبل التعامل معها بما يحفظ أمن ومستقبل المنطقة وشعوبها وجهود الإمارات والأردن ضمن منظومة العمل العربي المشترك إلى جانب الأطراف الفاعلة إقليمياً ودولياً في تحقيق ذلك.

واثنى الملك عبدالله الثاني على ما وصلت اليه دولة الإمارات في مجالات تمكين المرأة.. مؤكداً أن الإمارات استطاعت ان تتبوأ مراكز متقدمة في شتى المجالات التي يمكن الاسترشاد بها.. ووجه رئيس مجلس النواب الأردني الى ضرورة ان تكون مجالات التعاون اكبر مع المجلس الوطني الاتحادي.. مؤكداً أن الأردن والإمارات تربطهما علاقات أخوة تاريخية.

كما أثنى الملك عبدالله على الدور الذي تقوم به رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في عكس ريادة المرأة العربية، وبقدرتها على تحمل المسؤولية ونقل صورة حقيقة عن واقع المرأة العربية وقدراتها إلى المجتمع الدولي. وفي بداية اللقاء نقلت الدكتورة القبيسي إلى الملك عبدالله الثاني تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأيضاً التحيات الصادقة ومشاعر الحب من شعب دولة الإمارات الذي يكنه للملك وللشعب الأردني الشقيق.

وأشادت القبيسي بالعلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية التي تحظى برعاية خاصة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأخيه الملك عبدالله الثاني، والتي بدأت منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،  والمغفور له الملك حسين بن طلال،  مؤكدة أن هذه العلاقات تعد نموذجاً يحتذى في العلاقات العربية وفي التضامن الأخوي الصادق والدعم المتبادل.

وأعربت القبيسي عن تقديرها للمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الأردن، لاسيما في مجال تعزيز مكانة ودور المرأة الأردنية في مختلف المجالات.. معربة عن شكرها وتقديرها للملك عبدالله الثاني على الرعاية الكريمة للمنتدى.. مشيرة إلى أنه كان ناجحاً بكل المعايير، خاصة أنه يعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وللنتائج الايجابية والمناقشات التي جرت خلال المؤتمر في مجالات تمكين المرأة وتوثيق العلاقات بين النساء البرلمانيات على المستوى العالمي وتعزيز مسيرة المرأة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الله الثاني يؤكد متانة العلاقات بين الأردن والامارات وأهمية تكامل مؤسّستيهما التشريعية عبد الله الثاني يؤكد متانة العلاقات بين الأردن والامارات وأهمية تكامل مؤسّستيهما التشريعية



ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتلفت الانتباه بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون. وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا. بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخل...المزيد

GMT 07:27 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية
 صوت الإمارات - دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية

GMT 15:14 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

وعد العساف تعلق على اتّهامها بالسخرية من "أسطورة الرّياض"
 صوت الإمارات - وعد العساف تعلق على اتّهامها بالسخرية من "أسطورة الرّياض"

GMT 13:01 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا
 صوت الإمارات - بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا

GMT 12:14 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "راكب يفتح باب الطوارئ"
 صوت الإمارات - أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "راكب يفتح باب الطوارئ"

GMT 06:56 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مورينيو يؤكد أن مصلحة توتنهام أهم من اللاعبين

GMT 07:01 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

ساديو ماني يقتنص جائزة لاعب الشهر في ليفربول

GMT 06:47 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيتر كراوتش يهاجم صلاح ويصفه بـ "الأناني"

GMT 04:04 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

عرض نسخة مصغرة من "جدارية عام زايد» في "وير هاوس 48"

GMT 07:45 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دي ليخت يتوج بجائزة «كوبا» لافضل لاعب تحت 21 عاما

GMT 01:20 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

متحف أميركي يدعى امتلاكه أقدم صورة معروفة تصور العبيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates