وفد علماء الأزهر يؤكد تميز دولة الإمارات بمنهج الاعتدال والوسطية
آخر تحديث 16:54:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شددوا على بعد الانحراف الفكري والتطرف عن الإسلام

وفد علماء الأزهر يؤكد تميز دولة الإمارات بمنهج الاعتدال والوسطية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد علماء الأزهر يؤكد تميز دولة الإمارات بمنهج الاعتدال والوسطية

وفد علماء الأزهر الشريف - ضيوف رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
دبي ـ جمال أبو سمرا

أكد وفد علماء الأزهر الشريف - ضيوف رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - أن منهجية الاعتدال والوسطية تميز دولة الإمارات، والتي تطبق سماحة الإسلام وتعاليمه في توجهاتها كافة، مثمنين دور الإمارات،قيادة وشعبًا، ووقوفها مع الشعب المصري، ودعمها الكبير للأزهر الشريف، مؤسس منهج الوسطية والاعتدال، ناقلين تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مؤكدين أن الانحراف الفكري والتطرف بعيدان تمامًا عن الإسلام، وأن الذين تبنوا هذه الأفكار أضروا بالإسلام وأتباعه، مطالبين بوقفة لتصحيح هذه المفاهيم والأفكار المغلوطة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الدكتور محمد مطر الكعبي، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة شؤون الرئاسة، والهيئة، كوكبة من العلماء قادمين من الهند وجمهورية مصر العربية، بمطار أبوظبي الدولي. ووصل إلى الدولة نحو 25 عالمًا من العلماء الضيوف الأحد 5 حزيران/ يونيو الجاري، ومن المتوقع وصول البقية تباعًا للمشاركة في إحياء شهر رمضان المبارك بالحكمة والموعظة والتنوير والتدبر.

ورحب الكعبي بقدومهم وأشاد بقبولهم الدعوة والمشاركة في فعاليات برنامج العلماء ضيوف رئيس الدولة خلال شهر رمضان المبارك، في بلدهم الثاني الإمارات العربية المتحدة، مشيدًا بمتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة، لهذه المكرمة التي ينتظرها من العام إلى العام مجتمع الإمارات من مواطنين ومقيمين؛ للاستفادة من مواعظهم، والاغتراف من بحور علمهم باعتبار رمضان شهر القرآن والقراءة والتدبر والتفقه في الدين. مشيدا بالتعاون بين الأزهر والهيئة، وبرؤية الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ومنهجية الأزهر الشريف في ترسيخ الوسطية والاعتدال عبر عشرات القرون.

تكامل عربي وإسلامي

وقال إن مصر قيادة وشعبًا تعني الكثير للأمة العربية، وهي جسر العروبة القوي والامتداد التاريخي إسلاميا وعربيا، مؤكدًا وجود رابط وتكامل عربي وإسلامي بين الإمارات ومصر، ونسعى لأن يستمر بالقوة نفسها حسب توجيهات قيادتنا الرشيدة، وأن مواقف القيادتين والشعبين من نبذ الإرهاب والتطرف ثابتة، وأن الجهود المبذولة لتقويض هذه الأفكار البعيدة عن روح الإسلام باتت قريبة بفضل الصدق في مواجهتها، خصوصا مواقف الأزهر النابذة لكل أشكال التطرف، معربًا عن فخره بالأزهر وعلمائه، والعلماء كافة المشاركين في برنامج رئيس الدولة.

وقال الكعبي إن العدد الأكبر من العلماء الضيوف هم من أبناء الأزهر بعلمه وعلمائه، مشيرًا إلى وجود تكامل بين الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والأزهر في مختلف المجالات البحثية والعلمية وتبادل العلماء والتدريب، ورصد وتبادل المعلومات وطرق مواجهتها. وتوجه بالشكر لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر على تعاونه الكبير وحضوره الدائم وتقديره للإمارات، قيادة وشعبًا، والذي يكن محبة صادقة متبادلة، وقال "نحن نشاطر الأزهر، ونتشارك مع مصر العروبة والامتداد التاريخي عربيا وإسلاميا، وبعلاقات متميزة تربط بين قيادتينا وشعبينا".

مبادرة فريدة

ورحب المدير التنفيذي بالهيئة محمد عبيد المزروعي، بالعلماء الضيوف المشاركين في البرنامج الذي أطلقه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، لافتًا إلى أن المبادرة ليس لها مثيل في المنطقة من ناحية استقطاب أكابر العلماء والمفتين لتوعية البشرية، وتعريف المجتمع بالإسلام الحق البعيد عن الغلو، وهو الدين الذي ارتضاه الله لنا، دين الرحمة والعدل والتسامح والرأفة والعطف. وقال أستاذ أصول الفقه بكلية الشريعة والقانون الدكتور عماد عبد النبي "نشكر أولًا هذه الدولة المباركة، ونبارك لهم هذا التحضر والتقدم، ونشيد بهذه السنة المباركة باستضافة العلماء من أصحاب الفكر الوسطي المعتدل الصحيح، وتعريف عموم المسلمين به، وهي منهجية يحتاجها العالم، ولا تزال آمال الأمة معقودة عليها، والإمارات تساعد في تحقيق هذا النموذج الإسلامي المعتدل".

وقال عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر الدكتور عبد الله سرحان، إن الإمارات لها مكانة خاصة عند أبناء مصر، وهي دولة تحمل تقديرًا للعلماء في المجالات كافة، ووفد الأزهر لن يجد نفسه غريبًا لأن وسطية واعتدال الشعب الإماراتي تتوافق مع منهجية الأزهر الشريف. وقال أستاذ الحديث بجامعة الأزهر الدكتور محمود حسن محمد، نسعى لأن يعم الفكر الوسطي المجتمعات الإسلامية، وأن الأزهر طيلة تاريخه واجه الانحرافات الفكرية يسارًا ويمينًا، ومنهجه الذي تربى عليه علماؤه يقوم على الوسطية والاعتدال ومراعاة مصالح الأمة.

وثمنت الدكتورة حنان سعد سيد سرواح المعيدة بقسم البلاغة والنقد في كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالمنصورة، دور الإمارات في نشر الإسلام الوسطي المعتدل إلى جميع بقاع الأرض، مشيرة إلى أن دور علماء الدين اليوم أساسي في هذا الوقت العصيب؛ لأنهم يحملون على عاتقهم رسالة توضيح الدين الإسلامي ووسيطته بعيدًا عن العنف.

تعاون علمي وديني

وأكدت الدكتورة إلهام محمد فتحي شاهين، المحاضر بقسم العقيدة والفلسفة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، أن "استقبال علماء الأزهر الشريف نوع من التعاون العلمي والديني بين مصر والإمارات، ودليل على الود والمحبة والإخلاص وتعاون المسلمين في ما بينهم على البر والتقوى في أوجه الخير"، مشيرة إلى أنه يجب على علماء الدين تفعيل دورهم في هذا الوقت لمواجهة المشاكل الأخلاقية والاجتماعية الناجمة عن البعد عن الدين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد علماء الأزهر يؤكد تميز دولة الإمارات بمنهج الاعتدال والوسطية وفد علماء الأزهر يؤكد تميز دولة الإمارات بمنهج الاعتدال والوسطية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد علماء الأزهر يؤكد تميز دولة الإمارات بمنهج الاعتدال والوسطية وفد علماء الأزهر يؤكد تميز دولة الإمارات بمنهج الاعتدال والوسطية



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

إطلالة أنيقة لسكارليت جوهانسون في عرض فيلمها

واشنطن ـ رولا عيسى
يُتوقع أن يكون فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة- Avengers: Endgame"، أكبر فيلم يتم افتتاحه على الإطلاق، بمكسب يتراوح من 850 مليون دولار إلى 900 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا. وأقيم في العرض الافتتاحي للفيلم، الاثنين الماضي، على السجادة الحمراء داخل مركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، ويعتبر الفيلم المليء بالنجوم، هو تكملة مباشرة لفيلم "Avengers: Infinity War" ، الذي أنتج قبل عام، ويختتم القصص التي روتها سلسلة الأفلام في 21 فيلمًا، من سلسلة عالم "مارفل" السينمائي، ابتداءً من فيلم "Iron Man" لعام 2008. اقرا ايضا: الأصفر يطغى على موضة الفساتين الطويلة لموسم الربيع وتنافست نجمات فيلم Avengers: Endgame""، بالظهور بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في العرض الافتتاح، وكان من بينهن النجمتان بري لارسون وسكارليت جوهانسون، اللاتي ظهرن بإطلالات غاية في الأناقة. وأظهرت نجمة فيلم "Captain Marvel"، البالغة من العمر 29 سنة ، أسلوبها الأنيق في ثوب أرجواني شاحب،

GMT 21:13 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل
 صوت الإمارات - أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 09:47 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 صوت الإمارات - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 11:31 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

فيلم جديد لسبيلبرغ يُناقش حقوق المرأة وحرية الصحافة

GMT 18:33 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

النرويج تقرر رفض إقامة مزرعة للرياح خوفًا على حيوان الرنة

GMT 00:24 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

النجمات العرب يسرقن الأضواء في حفل "أي دبليو سي"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates