طالبان يجمع فواتير الكهرباء من الأهالي بدلًا من الحكومة الأفغانية
آخر تحديث 02:35:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لزيادة موارده بالإضافة إلى الإتجار في المخدرات والتمويل الخارجي

"طالبان" يجمع فواتير الكهرباء من الأهالي بدلًا من الحكومة الأفغانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "طالبان" يجمع فواتير الكهرباء من الأهالي بدلًا من الحكومة الأفغانية

عناصر حركة "طالبان"
كابول ـ أعظم خان

بدأ تنظيم طالبان في العمل على تنويع مصادر تمويله، حيث يقوم التنظيم الآن بجمع فواتير الكهرباء من المنازل الواقعة تحت سيطرته. مما يتسبب للحكومة الأفغانية في مشكلة غريبة من نوع خاص، على الأقل داخل اثنين من الولايات رئيسية، فيتم توفر الكهرباء لسكان هذه المناطق بأسعار باهظة حيث تستورد جزءًا كبيرًا منها من الدول المجاورة، ويقوم مسلحي طالبان بجمع معظم الفواتير.

فإذا قطعت الحكومة الكهرباء، سوف تزيد من غضب السكان الذين بالفعل ينتابهم الغضب من الحكومة. وإذا لم تفعل، فإن إيرادات قطاع الكهرباء ستستمر في توفير عائدات لمسلحي طالبان. كما يستغل "طالبان"، الذي يُقاتل الحكومة الأفغانية وقوات التحالف العسكري الدولي، الإتجار في المخدرات في أفغانستان والتعدين غير المشروع منذ فترة طويلة، بالإضافة إلى التبرعات التي يتلقاها من أنصاره في الخارج.

ويثير تحرك التنظيم في تنويع مصادره في جمع الإيرادات، في مقابل حكومة مركزية تعتمد إلى حد كبير على دعم الدول الغربية، كما تعاني الحكومة من الفساد، ومخاوف من أن ميزان الحرب قد يميل إلى أبعد من ذلك في السنة المقبلة، وأن التنظيم سيرسِّخ مكانته وسيكون بمثابة حكومة ظل في أجزاء كبيرة من الريف. وقد وجد التنظيم طرقًا جديدة لتنويع وجمع الإيرادات، وذلك بعدما استولىعلى مساحات واسعة على نحو متزايد في العامين الماضيين، وفقا لمقابلات مع مسؤولين وقادة طالبان وسكان محليين.

وقال تيمور شاران، أحد المحللين السياسيين في الشأن الأفغاني في معهد أبحاث الأزمات الدولية: "إن هذه الحالة، في الأساس، تشير إلى أن التنظيم أصبحت له كفاءة أكثر في فرض الضرائب بشكل منهجي في مناطق التي يسيطر عليها أو التي له تأثير كبير فيها".  وأضاف: "أن الضرائب كافية لدرجة كبيرة جدا من حيث الحفاظ على التنظيم لفترة طويلة." وبالإضافة إلى جمع فواتير الكهرباء من آلاف المنازل في مقاطعات مثل قندوز وهلمند، يجمع التنظيم الضرائب على محاصيل البطاطس ومطاحن الدقيق، ورواتب المعلمين، وحفلات الزواج، والوقود وعبور شاحنات الخضار في نقاط التفتيش التابعة لهم.

وفي الوقت نفسه، ما زال "طالبان" مستمر في الحصول من التمويل من مصادر تمويله الأساسي، كما جاء في تقرير الأمم المتحدة الصادر مؤخرا، حيث توفر المخدرات، وعمليات التعدين غير المشروعة والتبرعات الخارجية مصادر الدخل الرئيسية، مع اقتصاد المخدرات الذي قدم للتنظيم أكثر من 400 مليون دولار في عام 2016. كما تحدث تقرير الأمم المتحدة أيضا عن جهود التنظيم لتنويع مصادر تمويله.

 وقال المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، إن التنظيم يعتمد على مجموعة متنوعة من الموارد، بما في ذلك الضرائب الإسلامية والعروض من المزارعين والسكان المحليين، والتبرعات من التجار في الخارج ومن الدول الإسلامية، والأسرى من القوات الأفغانية، واعترف أنه في المناطق التي يسيطرون عليها في أماكن مثل قندوز وهلمند، جمعت طالبان فواتير الكهرباء. فيمال أكد رئيس قسم الطاقة في مقاطعة قندوز، حميد الله، أن عناصر "طالبان" كانوا يجمعون مدفوعات الكهرباء من نحو 14 ألف منزل في الولاية، والتي قد تصل مجموعه هذه المدفوعات إلى  200 ألف دولار كل شهرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبان يجمع فواتير الكهرباء من الأهالي بدلًا من الحكومة الأفغانية طالبان يجمع فواتير الكهرباء من الأهالي بدلًا من الحكومة الأفغانية



ارتدت قميصًا أبيض وبنطالًا بنيًّا واسعًا جدًّا

جينيفر لوبيز تتألَّق خلال جولة تسوّق في لوس أنجلوس

واشنطن - صوت الإمارات
أدخلت أحدث إطلالة للنجمة جينيفر لوبيز في أجواء الإطلالات الخريفية، إذ تألقت بصيحة الأوفر سايز واختارت أزياء بالقصات الذكورية، خلال جولة تسوّق في لوس أنجلوس كاليفورنيا برفقة توأميها وبنات خطيبها ألكس رودريغز.جي لو خطفت الأنظار بإطلالتها العصرية، والتي تألقت فيها بأحدث صيحات الموضة، من القميص الحريريّ الأبيض الواسع جداً والذي قامت بإقفال أزراره عند الياقة فيما فتحتها عند منطقة البطن. وأكملت لوبيز اللوك ببنطلون بنيّ اللون واسع جداً وبقصة مستوحاة من الملابس الذكورية، وأنهت اللوك بالأسلوب نفسه فاختارت زوج حذاء loafers باللون البنيّ. ورغم أن جي لو اختارت في هذا اللوك أسلوباً ذكورياً بامتياز سواء من خلال القصة الواسعة وكذلك من ناحية اختيار القطع، لكنها أدخلت إلى اللوك لمسة أنثوية ناعمة عبر تزيين ياقة القميص بإكسسوار فضيّ. كما نس...المزيد

GMT 11:16 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020

GMT 11:24 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية
 صوت الإمارات - الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية

GMT 14:26 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 صوت الإمارات - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 12:41 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية
 صوت الإمارات - تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية

GMT 11:21 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية
 صوت الإمارات - تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية

GMT 05:59 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"كورونا" تُبعد الحارس لوبيز عن لقاء البرتغال ضد فرنسا

GMT 05:21 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يكشف أنّ طريقة رحيله عن صفوف برشلونة أغضبت ميسي

GMT 03:47 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض نفقات كرة القدم 25% الصيف الجاري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates