السلطات البريطانية تؤجل ترحيل صبيّ عراقي هاجر من بلاده بسبب داعش
آخر تحديث 01:34:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قضى فترة في أحد مخيمات اللاجئين في فرنسا قبل الاستقرار في مدينة دربي

السلطات البريطانية تؤجل ترحيل صبيّ عراقي هاجر من بلاده بسبب "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السلطات البريطانية تؤجل ترحيل صبيّ عراقي هاجر من بلاده بسبب "داعش"

السلطات البريطانية تؤجل ترحيل صبيّ عراقي
لندن - كاتيا حداد

حصل صبي عراقي أصم يبلغ من العمر 6 سنوات، هرب وأسرته من العراق بعد تهديد تنظيم "داعش" المتطرّف بقتل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، على مهلة للبقاء في بريطانيا.  

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الطفل لاوند حماد أمين، الذي وُلد أصم وغير قادر تمامًا على التواصل، قد هرب مع والديه وشقيقه العام الماضي، ودخل بريطانيا بعد أن قضى فترة في أحد مخيمات اللاجئين في فرنسا، وعاشت الأم غلبهار حسين، 33 عامًا، والأب ريبوار، البالغ 35 عامًا، مع الطفلين في مخيم اللاجئين الفرنسي قبل أن يستقروا في دربي، حيث دخل لاوند المدرسة الملكية للصم في المدينة، وتعلّم التواصل عن طريقة لغة الإشارة البريطانية، ما دفع الوالدين إلى شكر المدرسة على "إنقاذ حياته طفلهما"، لكن الشهر الماضي، تفاجأ الوالدين عندما علموا من وزارة الداخلية أنه من المرجّح ترحليهم إلى ألمانيا، إلا أنهم حصلوا على تأجيل هذا الأسبوعـ يمكنهم من استكمال رحلتهم للاستقرار في بريطانيا.

وأخبرت وزارة الداخلية الأسرة بضرورة الرحيل عن البلاد يوم 9 يناير/كانون الثاني، لكن الفريق القانوني قرّر تأجيل الترحيل لحين نظر قضاة المحكمة العليا في القضية.

وأوضح والد لاوند، أنه "نحن مرتاحون للغاية لأننا مُنحنا مزيد من الوقت لنثبت لوزارة الداخلية لماذا لاوند في حاجة للبقاء في دربي، لقد حقّق تقدمًا بشكل ملحوظ منذ دخوله هذه المدرسة ونحن في حاجة لاستمرار هذا العمل، يمكن أن يعود لاوند إلى بداية الطريق إذا تم ترحيلنا"، معربًا عن شكره للمدرسة وكل من قدم لهم المساعدة.

وكشف المتحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية في ديسمبر/كانون الأول، أنه من العدل أن تحترم بريطانيا القواعد الدولية المتّفق عليها بين دول الاتحاد الأوروبي والتي تقضي بتوطين طالبي اللجوء في أول بلد يصلون إليها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات البريطانية تؤجل ترحيل صبيّ عراقي هاجر من بلاده بسبب داعش السلطات البريطانية تؤجل ترحيل صبيّ عراقي هاجر من بلاده بسبب داعش



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - صوت الإمارات
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 05:10 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

عودة كوتينيو لصفوف بايرن ميونخ أمام فولفسبورج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates