موسكو تحبط هجمات مسلحة على أراضيها خطط لها أشخاص ينتمون لـداعش
آخر تحديث 00:02:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فالس يحذِّر أوروبا من تجدد الإرهاب في الذكرى الأولى لهجمات باريس

موسكو تحبط هجمات مسلحة على أراضيها خطط لها أشخاص ينتمون لـ"داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موسكو تحبط هجمات مسلحة على أراضيها خطط لها أشخاص ينتمون لـ"داعش"

موسكو تحبط هجمات مسلحة على أراضيها
موسكو ـ حسن عمارة

أحبطت موسكو هجمات وصفتها بـ"الإرهابية" في مدينتي موسكو وسان بطرسبورج، كان يخطط لها أشخاص من جمهوريات آسيا الوسطى على علاقة بتنظيم "داعش"، فيما حذّر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس من أن "الإرهاب" سيضرب أوروبا مجددًا. وأفاد مركز العلاقات العامة في جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بأنه تم إحباط نشاط جماعة متطرفة خططت لتنفيذ عمليات في موسكو وسان بطرسبورغ.
وذكر المركز السبت، أنّ العملية نُفّذت بجهود مشتركة من رجال الأمن والشرطة الروسية وبمساعدة الشركاء من طاجكستان وقيرغيزستان. ونوه بأن المجموعة ضمت 10 أشخاص من جمهوريات آسيا الوسطى وكانت تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية في موسكو وسان بطرسبورج باستخدام الأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة يدوية الصنع شديدة القوة. وعثر رجال الأمن لدى المعتقلين على 4 عبوات ناسفة قوية محشوة بشظايا، ووسائل التفجير وأسلحة نارية وذخيرة ووسائل اتصال.
ويجري التحقيق مع الموقوفين الذين أكدوا وجود علاقة لهم بزعماء تنظيم "داعش" في منطقة الشرق الأوسط، وفق ما ذكرته قناة "روسيا اليوم". إلى ذلك، أكد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أن "الإرهاب" سيضرب أوروبا مجددًا، مؤكدًا قدرة القارة على الانتصار. وكتب فالس في مقالة نشرتها صحف "إل بايس" و"لا ربوبليكا" و"ذي جارديان" و"لو سوار" و"لا تريبون دو جنيف" و"دي فيلت": في الذكرى الأولى لهجمات باريس "أقدّر التساؤلات التي تطرحها مجتمعاتنا، إنها قلقة، نحن مدينون لها بالحقيقة، نعم، الإرهاب سيضربنا مجددًا، لكن لدينا كل الموارد للمقاومة وكل القوة للانتصار، نحن الأوروبيون سنتغلب على الإرهاب".
وأضاف "التهديد موجود، تهديد مقلق ودائم"، موضحًا أنه يشمل "بدرجات مختلفة كل البلدان الأوروبية" التي دعاها إلى التضامن من أجل أمنها. وأوضح أن التهديد يحصل "فيما يتضاءل التزام الولايات المتحدة حيال شؤون العالم، ولم يعد في وسع أوروبا أن تتبرأ من المسؤولية والاحتماء خلف حليفها الأميركي"، فيما بنى الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب حملته على الانعزالية وفك الارتباط الجيوسياسي للولايات المتحدة بالعالم.
وكرّر رئيس الوزراء الفرنسي دعمه لاقتراح بروكسل اعتماد وثيقة عبور لكل مسافر يريد العبور من الأراضي الأوروبية، على غرار وثيقة "إستا" المعتمدة في الولايات المتحدة. وختم فالس رسالته: "لا يمر يوم من دون أن أفكر في الضحايا الـ130 الذين سقطوا في 13 نوفمبر، وفي كل ضحايا الإرهاب الآخرين وعائلاتهم، غداً تلتقي فرنسا، موحَّدة في الذكرى". وعمّ الصمت ملعب استاد "دو فرانس" قرب باريس الجمعة، لمدة دقيقة، إحياءً لذكرى ضحايا الاعتداءات المتطرفة التي ضربت باريس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو تحبط هجمات مسلحة على أراضيها خطط لها أشخاص ينتمون لـداعش موسكو تحبط هجمات مسلحة على أراضيها خطط لها أشخاص ينتمون لـداعش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو تحبط هجمات مسلحة على أراضيها خطط لها أشخاص ينتمون لـداعش موسكو تحبط هجمات مسلحة على أراضيها خطط لها أشخاص ينتمون لـداعش



حملت حقيبة كلاتش مُخملية طابقت حزام الخصر

كيت ميدلتون "وردة إنجليزية" بفستان من دار "غوتشي"

لندن - صوت الامارات
امتلأ جدول أعمال دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، الأربعاء، بأكثر من مهمّة رسمية، فبعدما حضرت مؤتمر دعم الصحة العقلية للطلاب خلال النهار، عادت الدوقة إلى قصرها لكي تُبدّل إطلالة بدلة التنورة من دولتشي آند غابانا، بإطلالة الفستان الكلاسيكي. بدت كيت كالوردة الإنجليزية بفُستانها الوردي الذي اختارته من علامة "غوتشي"، فجاءت ياقته بقصة حرف V عميقة، وأكمامه بطولٍ قصير كأنها شالات حريرية لفّت جسدها الرّشيق، لينسدل الفُستان للأسفل ويُلامس الأرض بقماشه المصنوع من التول، امتزجت ألوانه بدرجات الوردي النّاعم. حرصت الدّوقة أن تنسّق ألوان إطلالتها بعناية، فحملت حقيبة كلاتش مُخملية خمرية اللون، طابقت حزام الخصر الذي زمّ فُستانها من المُنتصف، وأضافت لمسة برّاقة لإطلالتها بانتعالها كعبا عاليا فضيا لامعا، اختارته من علامة أوسكار دي لا رينتا، بلغ سعره 729 دولارا. أبقت زوجة الأمير ويليام مكياجها ناعمًا، فاعتمدت أحمر الشّفاه الوردي اللامع مع لمسات من البلاش المشمشي، في حين زيّنت أذنيها

GMT 17:38 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي
 صوت الإمارات - مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي

GMT 15:21 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة
 صوت الإمارات - 6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 07:17 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

دوافع رونالدو تُهدّد أحلام "لاتسيو" بالفوز على "يوفنتوس"

GMT 11:03 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

مرض والدة "هيجواين" وراء تفكيره في الاعتزال

GMT 07:09 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

كارلو أنشيلوتي يوضّح سبب تعادل "نابولي" أمام "ميلان"

GMT 20:37 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

جيرو يعترف بصحة موقف ساري من لاعبي "تشيلسي"

GMT 08:04 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يتصدر هدافي الليغا بهدف مميز أمام جيرونا

GMT 04:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

جوتزه يشيد بالجودة الهائلة لرويس مع بروسيا دورتموند

GMT 10:11 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قطار انتصارات برشلونة يعبر جيرونا بثنائية نظيفة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates