غارات جوية فجرًا على معسكرات ومنصات صواريخ الحوثيين في ذمار ومقتل جندي في جرص
آخر تحديث 20:38:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وصول قوة أميركية صغيرة الى اليمن لتقديم الدعم بالمعلومات والتخطيط للعمليات

غارات جوية فجرًا على معسكرات ومنصات صواريخ "الحوثيين" في ذمار ومقتل جندي في جرص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غارات جوية فجرًا على معسكرات ومنصات صواريخ "الحوثيين" في ذمار ومقتل جندي في جرص

طيران التحالف العربي
صنعاء ـ عبد الغني يحيى

شنَّ طيران التحالف العربي فجر اليوم السبت، غارات جوية متتالية استهدفت معسكرات لميليشيات "الحوثيين وصالح" ومنصات صواريخ تابعة لها  في مديرية انس بمحافظة ذمار.
ولم ترد بعد أية معلومات عن أضرار القصف. وكان جندي من الجيش اليمني ، قتل وإصابة اثنين أحرين بقصف حوثي بالهونات على مقر اللواء 105 والمرابط في جبهة حرض.
 وشنت "مليشيات الحوثي وصالح" قصفا مدفعيا وصاروخيا عنيفا على مواقع الجيش الوطني بقذائف الهاون بجبهة حرض في محافظة حجة مساء الجمعة. وأشارت المصادر الى ان الحوثيين أمطروا مواقع المقاومة والجيش بعشرات القذائف وأن قتلى وجرحى سقطوا من قوات الجيش والمقاومة نتيجة القصف.

وفي تعز تواصل "مليشيا الانقلاب" قصفها لمواقع المقاومة والاحياء السكنية ، فيما اطلقت عددا من الصواريخ باتجاه مأرب، وهاجمت تجمعات المقاومة والجيش في جبهة نهم شرقي صنعاء.
 
أفادت مصادر في الشرطة اليمنية بأن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 15 آخرين في تفجير انتحاري وقع الجمعة في سوق بمدينة مأرب شرقي العاصمة اليمنية صنعاء. وأضافت المصادر أنه لم يتضح بعد مَن وراء الهجوم الذي استهدف سوقا مزدحمة للقات.
واختطفت مليشيا "الحوثي وصالح" شيخا قبليا من مديرية "حزم العدين" واقتادته لجهة مجهولة. وقالت مصادر مقربة من أسرة الشيخ بأن مليشيات الحوثي وصالح بإب اقتحمت مساء الخميس منزل الشيخ عبدالواحد سيف غالب العواضي بعزلة بني سليمان بحزم العدين واختطفته من منزله.
وقد تجددت المواجهات بين زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي والرجل الثاني في الجماعة الشيخ عبدالله عيضة الرزامي الذي يعد من أبرز الشخصيات القبلية المقربة من مؤسس الجماعة الراحل حسين الحوثي.
وأكدت مصادر مطلعة في صعدة أن مجموعات مسلحة موالية للشيخ الرزامي اشتبكت مع مجاميع أخرى من الحوثيين على خلفية التوتر السائد في علاقة الأخير بزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي.
وأرجعت المصادر سبب تصاعد الخلافات بين الرزامي والحوثي إلى محاولة الأخير تهميش دور وحضور الأول وفرض الإقامة الجبرية عليه وهو ما رفضه الرزامي الذي سارع إلى حشد أتباعه استعداداً للدخول في مواجهات مسلحة مع الحوثيين.
وأعلن الجيش الأميركي أمس الجمعة، أنه أرسل عددا صغيرا للغاية من قواته إلى اليمن لتقديم المساعدة في مجال المعلومات لحملة تشنها الإمارات العربية المتحدة وتحقق نجاحا حتى الآن لدحر أخطر الجماعات التابعة لتنظيم "القاعدة".
وقال الكابتن جيف ديفيز المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في بيان صحفي إن الجيش الأميركي قدم حتى الآن مساعدات من الدعم بالمعلومات والاستشارات والمساعدة في التخطيط للعمليات إلى المساعدة الطبية وإعادة التزود بالوقود في الجو.
كذلك اعلن ديفيز عن مقتل 10 عناصر في تنظيم "القاعدة" باليمن بضربات أميركية خلال الفترة الأخيرة. وقال: "وجهنا 4 ضربات ضد تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب منذ 23 نيسان/أبريل أدت الى مقتل عشرة ناشطين وإصابة آخرين".
من جهة ثانية، أبلغت لجنة التواصل والتهدئة، المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ أحمد أن مهلة الـ72 ساعة المخصصة لرفع تقرير ميداني عن وضع معسكر لواء العمالقة شمال صنعاء انتهت ولم تحقق أي تقدم..
 وقالت مصادر مقربة من اللجنة أنها أكدت في رسالتها إلى ولد الشيخ الحاجة إلى إرسال لجنتين الأولى إلى تعز والأخرى إلى معسكر العمالقة.
وفي الكويت أعلن عضو الوفد الحكومي المفاوض عبد الله العليمي، أن ثلاث نقاط كفيلة بعودة المفاوضات وإحلال عملية السلام في اليمن. واوضح في تغريدة على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"أن النقاض الثلاث هي: الافراج عن السجناء وانسحاب وتسليم للسلاح واستعادة لمؤسسات الدولة وعودة للحكومة ثم استئناف العملية السياسية أو لا سلام ولا وئام".
 وأضاف العليمي قائلاً: " ايها الواهمون بالشراكة ، والقابعون خلف وهم الوفاق .. لن تمروا. لن تمروا. ولن نكون جسراً لتعبروا، سلام الله على تعز في كل حين".
وكانت صحيفة الشرق الأوسط كشفت عن وجود ثلاث غرف عمليات تابعة لوفد الحوثيين المشارك في مشاورات الكويت، مهمتها تسيير عمل الفريق، ومساعدته في التلاعب بمسار المشاورات التي تشرف عليها الأمم المتحدة.
 
ونقلت عن مصادر يمنية قولها إن "غرف العمليات مرتبطة عبر شبكة اتصالات موزعة بين طهران والكويت ودولة خليجية، وتضم خبراء إيرانيين وأجانب". وأوضحت أن الفريق الحكومي اليمني يتعرض لضغوط دولية، لتقديم تنازلات في المشاورات، مؤكدة أن الفريق لديه تعليمات صارمة من القيادة الشرعية بعدم التوقيع على أي اتفاق خارج إطار القرار الدولي 2216، وفق المحاور الخمسة التي جرى الاتفاق عليها سابقًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات جوية فجرًا على معسكرات ومنصات صواريخ الحوثيين في ذمار ومقتل جندي في جرص غارات جوية فجرًا على معسكرات ومنصات صواريخ الحوثيين في ذمار ومقتل جندي في جرص



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات جوية فجرًا على معسكرات ومنصات صواريخ الحوثيين في ذمار ومقتل جندي في جرص غارات جوية فجرًا على معسكرات ومنصات صواريخ الحوثيين في ذمار ومقتل جندي في جرص



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن - صوت الامارات
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضًا : ماركل تستنسخ إطلالة ديانا خلال زيارة إلى بيركينهيد ماركل تتألّق بفستان مِن "هاتش" مع حذاء بطبعات الجلد

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة "karl lagerfeld" المصمم لماركة "chanel" عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:38 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير
 صوت الإمارات - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير

GMT 17:02 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة

GMT 23:21 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

"مانشستر يونايتد" يجدِّد عقد مدافعه فيل جونز

GMT 23:29 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

ديبالا يعتذر عن تصرفه المشين أمام بارما

GMT 23:05 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخب سورية لكرة السلة يلتقي الحكمة اللبناني وديا

GMT 23:45 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

نادي المدام يُنظِّم بطولة الإمارات للقوس والسهم

GMT 10:28 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

طارق العريان يشجع أصالة على خوض سباق الدراما التلفزيونية

GMT 16:08 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

شيفروليه بولت الكهربائية وتويوتا اينوفا في السعودية

GMT 14:08 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تخوفات علمانية بسبب تعديلات المناهج الدراسية في تركيا

GMT 05:07 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الملابس الصوفية اختيار المرأة العصرية لموضة شتاء 2017

GMT 14:47 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديان كروغر تتألق بفستان يجمع اللونين الأسود والذهبي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates