عبد الله العلمي يعلن أن بان كي مون رفع اسم المملكة العربية السعودية من القائمة السوداء
آخر تحديث 05:36:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحكومة اليمنية تتسلم من الرياض 54 طفلاً كانوا أسرى لدى ميليشيات "الحوثي وصالح"

عبد الله العلمي يعلن أن بان كي مون رفع اسم المملكة العربية السعودية من القائمة السوداء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبد الله العلمي يعلن أن بان كي مون رفع اسم المملكة العربية السعودية من القائمة السوداء

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
نيويورك / عدن - عبد الغني يحيى

أكد مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي ، أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، قرر رفع اسم المملكة العربية السعودية ودول أعضاء التحالف من قائمة البلدان المتورطة في العنف ضد الأطفال في اليمن".
وأضاف المعلمي في تصريحات للصحفيين في مقر المنظمة الدولية في نيويورك، الاثنين، إن "رفع اسم السعودية من تلك القائمة أمر لا رجعة فيه وغير مشروط، وهذا يؤكد الموقف السليم والصحيح للمملكة ودول التحالف وعدم استهدافهم الأطفال في اليمن".
وأشار المعلمي إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أصدر بيانا أكد فيه رفع اسم السعودية من تلك القائمة.
من جهته، أكد ستيفان دوغريك المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، دعوة بان كي مون التحالف بقيادة السعودية لإيفاد فريق إلى نيويورك في أقرب وقت ممكن لإجراء مناقشات مفصلة".
 
هذا وتسلمت الحكومة اليمنية، الإثنين، من المملكة العربية السعودية، 54 طفلا أسيرا، "زّج بهم الحوثيون في جبهات القتال" على الحدود اليمنية السعودية، العام الماضي، بحسب مصدر حكومي يمني.
 
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن الحكومة تسلمت 54 طفلا، بينهم 2 أفارقة، والباقون من اليمن، "زج بهم الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في جبهات القتال على الشريط الحدودي".
وذكر المصدر، أن الحكومة ستعمل على تأهيلهم وكيفية إطلاق سراحهم بأمان، وأن بيانا حكوميا سيصدر في وقت لاحق، "يوضح كافة التفاصيل حول تورط الحوثيين في تجنيد الأطفال، وبالصور".
واعلن وزير حقوق الإنسان اليمني، عز الدين الأصبحي، في وقت سابق أمس الإثنين، أن "الحكومة اليمنية بادرت بإطلاق سراح الأطفال الذين زُجّ بهم بالقتال من قبل ميليشيات الحوثي صالح الانقلابية من منطلق روح المسؤولية وعين الإنسانية".
 
وقال الأصبحي في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تجنيد الأطفال جريمة ترتكبها ميليشيا "الحوثي وصالح" ولا يجب السكوت عنها، ولا نسمح ببقاء الأطفال مقاتلين أو أسرى".
 
وسبق أن أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في بيان، يوم الإثنين، أنه "تم الاتفاق في لجنة المعتقلين والأسرى بالكويت، على الإفراج غير المشروط عن الأطفال، والتطرق إلى تفاصيل وآليات إطلاق سراح عدد من المحتجزين في الأيام القليلة القادمة، بما ينعكس إيجابيا على عملية بناء الثقة والدفع بمسار السلام إلى الأمام".
 
وفي صنعاء، قال زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، في وقت متأخر من مساء الإثنين، إن الحل في اليمني "ممكن" بشرط "تعقل" التحالف العربي والحوثيين.
 
وذكر زعيم الحوثيين في خطاب متلفز بمناسبة حلول شهر رمضان، بثته قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، أن "الحل في اليمن ممكن إذا تعقلت قوى العدوان وحلفائها، واستدعت تعقلا من منطلق صحيح وليس من منطلق الحرب".
وأشار الحوثي، إلى أن وفدهم التفاوضي المشارك في مشاورات الكويت للسلام، "قدّم من الضمانات والمقترحات سواء للطرف الدولي أو السعودي أو الأطراف الداخلية (الحكومة) ما يمثل إنصافا وما يكفي لحفظ ماء وجوههم"، حسب تعبيره.
ونوّه زعيم الحوثيين إلى أن وفدهم التفاوضي قدّم "رؤية تتصف بأنها منصفة ومنطقية، ومعقولة، بسلطة توافقية تعالج كل الملفات وترتبط بها كل التفاصيل وفيها تنازلات كبيرة جدا".
في هذا الوقت، قتلت امرأة وأصيب عدد من الأطفال الاثنين، بقصف مدفعي شنته ميليشيات "الحوثي وصالح" الانقلابية على أحياء سكنية في مدينة تعز في أول أيام شهر رمضان المبارك.وقال مصدر طبي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن القصف المدفعي الذي شنته المليشيا الانقلابية المتمركزة في منطقة "غراب" وشارع الخمسين، شمالي المدينة، على الأحياء المحيطة باللواء 35 أسفر عن استشهاد امرأة واصابة 10 أطفال وذكرت مصادر محلية أن "تلة ياسين" تعرضت لقصف مدفعي مكثف من قبل المليشيا الانقلابية، ما أسفر عن دمار كبير في الممتلكات.
 
كذلك أعلن شهود عيان ومسعفون ان ضابطا بجهاز الأمن العام قتل عصر الاثنين برصاص مسلحين مجهولين ببلدة القطن. وحسب المصادر فقد أطلق مسلحون النار على الضابط الذي كان في طريقه الى منزله. ولم تتوفر معلومات وافية عن الجهة التي قامت بعملية الاغتيال.
 
واقتحم مسلحو جماعة الحوثي الاثنين منزل احد المواطنين العزل في منطقة الجاح بمديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة وأطلقوا النار عليه سقط على اثرها قتيلاً.
وقالت مصادر محلية " إن المسلحين الحوثيين اقتحموا منزل المواطن أحمد الهتيبي في منطقة الجاح وقتلوه بينما كان مع أطفاله صائما نائما .
 
وأضافت المصادر بان الحوثيين بعد قتلهم للهتيبي قاموا باختطاف جثته ومنعوا اهله من الاقتراب من الجثة وقاموا باختطاف اثنين من المواطنين من إحدى القرى القريبة من قرية الهتيبي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الله العلمي يعلن أن بان كي مون رفع اسم المملكة العربية السعودية من القائمة السوداء عبد الله العلمي يعلن أن بان كي مون رفع اسم المملكة العربية السعودية من القائمة السوداء



GMT 19:04 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الفجيرة تعلن تخفيض المخالفات المرورية 50 %

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

أبرز إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة - صوت الإمارات
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:39 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 صوت الإمارات - أجمل فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 07:42 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أبرز وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021
 صوت الإمارات - تعرّفي على أبرز وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021

GMT 21:05 2020 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر سيتي يتقدم على أولمبياكوس بهدف في الشوط الأول

GMT 06:51 2020 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

هانز فليك يعلن قائمة بايرن ميونخ أمام سالزبورج النمساوي

GMT 06:49 2020 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

دييجو جوتا يحرز هدف الريدز الأول في الدقيقة 16

GMT 22:47 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

جوسيب ماريا بارتوميو يدعو مجلس إدارة برشلونة لاجتماع طارئ

GMT 04:48 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

نادي زينيت ينوي بيع مهاجمه وقائد منتخب روسيا

GMT 06:00 2020 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إيطاليا تخطف صدارة المجموعة الأولى في دوري "الأمم الأوروبية"

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 05:47 2020 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجلترا تودع دوري "الأمم الأوروبية" بالخسارة أمام بلجيكا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates