رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يشيد بمبادرات الإمارات الإنسانية والتنموية حول العالم
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يشيد بمبادرات الإمارات الإنسانية والتنموية حول العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يشيد بمبادرات الإمارات الإنسانية والتنموية حول العالم

الدكتور محمد عتيق الفلاحي مع بيتر مورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر
دبي - صوت الإمارات

أشاد بيتر مورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمبادرات الإنسانية والتنموية لدولة الإمارات حول العالم وأكد أنها تعزز أوجه التضامن مع القضايا الإنسانية العاجلة والملحة وحشد الدعم والتأييد لضحايا الكوارث والأزمات.و قال إن الإمارات ظلت على الدوام سندا قويا وداعما أساسيا لبرامج اللجنة الدولية وعملياتها الإنسانية في مختف الساحات، مشيرا إلى دور الهلال الأحمر الإماراتي المتنامي في تقديم المساعدات الإنسانية لمستحقيها في كل مكان ودون تمييز، وأعرب عن تقديره لسرعة استجابة الهيئة للنداءات الإنسانية التي تصدرها اللجنة الدولية خلال الأزمات والكوارث الطارئة.جاء ذلك خلال استقبال سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمقرها بيتر مورير بحضور عدد من مسؤولي الجانبين .

ورحب الأمين العام بزيارة رئيس اللجنة الدولية لمقر الهيئة والتي أكد أنها يتفتح مجالات أرحب للتعاون البناء في المجال الإنساني.. ونوه إلى حرص سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر على إقامة علاقات شراكة قوية مع المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية، إلى جانب سعيه الحثيث لتبوء الهيئة مراكز متقدمة ضمن منظومة الحركة الدولية للصليب الأحمر و الهلال الأحمر وتمتين جسور التعاون معها لتلبية الاحتياجات المتزايدة في المجال الإغاثي والإنساني والتنموي.

و قال إن الهيئة تفخر بعلاقاتها المتميزة في هذا الصدد ما مكنها من تحقيق الكثير من الانجازات التي ساهمت في الحد من وطأة المعاناة الإنسانية في العديد من المناطق التي تواجدت فيها الهيئة بحث الجانبان خلال اللقاء تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في العديد من القضايا الإنسانية، واستعرضا التحديات التي تواجه الساحة الدولية، في مقدمتها قضايا اللاجئين والنازحين والمتأثرين من النزاعات والكوارث والجهود المبذولة من الطرفين لتخفيف معاناتهم وتحسين سبل حياتهم.

وتم الاتفاق على تعزيز أوجه التنسيق بين الجانبين في هذا الصدد، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات والتعاون في مجالات أخرى كالتدريب والتأهيل وتعزيز القدرات الميدانية للعاملين والمتطوعين، ونشر مبادئ وثقافة القانون الدولي الإنساني.و قدم الأمين العام للهيئة شرحا للمسؤول الدولي حول جهود الهلال الأحمر الإنسانية و التنموية في العديد من الدول التي تواجه تحديات عديدة في هذا الصدد، مشيرا إلى أن مبادرات الهيئة لصالح اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان والعراق واليونان.

و حول جهود الهلال الأحمر في اليمن قال إن الهيئة تعمل بقوة في العديد من المحاور لتخفيف المعاناة و تعزيز قدرة المتأثرين على الساحة اليمنية على مواجهة ظروفهم الراهنة، مشددا على أن الهيئة أخذت على عاتقها ضرورة إعادة الحياة إلى طبيعتها في اليمن و العمل على تقصير فترة الإنعاش المبكر من خلال تأهيل قطاعات حيوية تأثرت بالأحداث كالصحة والتعليم و البنية التحتية و خدمات المياه و الكهرباء وغيرها من ضروريات الحياة.

بدوره قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر :" تعزز اللجنة الدولية علاقتها الثنائية مع الهلال الأحمر الإماراتي، ونتطلع لتواصل عملنا الوثيق في عدة مجالات، بما في ذلك إعادة الروابط العائلية وورش العمل المعنية بالإسعافات الأولية ونشر القانون الدولي الإنساني" وأعرب عن تقديره لاستجابة الهلال الأحمر الإماراتي لجائحة كوفيد-19 محليًا، وركّز على أهمية العمل الجماعي والمنسق في إطار الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.وأكد مورير أن الهيئة تعتبر من الجمعيات الوطنية الفاعلة والمؤثرة في محيطيها الإقليمي والدولي و التي تدعم بقوة توجهات الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، وتعمل على تحقيق أهدافها ومبادئها من خلال سعيها الحثيث للحد من شدة الاستضعاف وتحسين الحياة في المناطق المهمشة.

ونوه إلى دور الهيئة في تعزيز قيم الشراكة بين مكونات الحركة الدولية و العمل سويا من أجل مستقبل أفضل للعمل الإنساني الذي يواجه الكثير من التحديات التي تتطلب تضافر الجهود وتوحيدها، مشددا على أن الهيئة أصبحت عنصرا فاعلا من عناصر المواجهة القوية للتحديات الإنسانية الدولية.حضر اللقاء من جانب الهلال الأحمر الإماراتي فهد عبد الرحمن بن سلطان، نائب الأمين العام للتنمية والتعاون الدولي، ومن اللجنة الدولية للصليب الأحمر فابريزيو كاربوني مدير منطقة الشرق الأوسط، وكلير دالتون ممثلة اللجنة في دولة الإمارات.

وقـــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

عبدالله بن زايد يشهد تبادل اتفاقية تعاون بين الإمارات و اللجنة الدولية للصليب الأحمر

البواردي ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يبحثان علاقات التعاون المشترك

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يشيد بمبادرات الإمارات الإنسانية والتنموية حول العالم رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر يشيد بمبادرات الإمارات الإنسانية والتنموية حول العالم



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates