الأمم المتحدة تشيد بدور السعودية وتؤكّد أنّها تساهم في توفير حياة كريمة لـ13 مليون يمني
آخر تحديث 22:01:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت عن استلام 500 مليون دولار تبرعت بها المملكة لمنظمة "الأوتشا"

الأمم المتحدة تشيد بدور السعودية وتؤكّد أنّها تساهم في توفير حياة كريمة لـ13 مليون يمني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمم المتحدة تشيد بدور السعودية وتؤكّد أنّها تساهم في توفير حياة كريمة لـ13 مليون يمني

منسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك
عدن ـ عبدالغني يحيى

أكّد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، أن السعودية تعد أكبر الداعمين والممولين لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، مشيرًا إلى أن الدعم السعودي المُقدّم عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية شمل جميع المجالات وساعد الأمم المتحدة ووكالاتها في توفير سبل العيش الكريم لـ13 مليون يمني.

وأشاد لوكوك في تصريح له عقب زيارته لمركز الملك سلمان للإغاثة أمس، بالأداء المهني المتطور للمركز ورسالته الإنسانية وانتشاره الدولي الواسع رغم عمره الزمني القصير، منوهًا بالشراكة المميزة التي تربط بين المركز ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" لمساعدة المتضررين في أنحاء العالم.

وعن تأثير الـ500 مليون دولار الأخيرة التي تبرعت بها المملكة العربية السعودية لمنظمة الأوتشا، بيّن لوكوك أن الأمم المتحدة تسلمت في نيويورك خلال شهر سبتمبر (أيلول) الماضي شيكًا بالمبلغ من المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبد الله الربيعة، مفيدًا أن المنحة السعودية أسهمت في تعزيز الأمن الغذائي وتقديم المساعدات الطبية والإيوائية وغيرها من المعونات لملايين المحتاجين في اليمن.

وأردف أن الوضع الإنساني في اليمن ما يزال صعبًا، مشيدًا بالنجاح الكبير في مواجهة وباء الكوليرا وتقديم التطعيمات لملايين الأطفال وإبقاء الطلاب في المدارس وتوفير المياه الصالحة للشرب وتنفيذ برامج الإصحاح البيئي بمستويات جيدة الذي لم نكن نستطيع فعله بدون دعم المملكة.

وأعرب المسؤول الدولي عن أسفه جراء تغيير مسار المساعدات الإنسانية من قبل الحوثيين، مبينًا أن لدينا وسائل مختلفة للتيقن من وصول المساعدات لمستحقيها من خلال أطراف مستقلة تقوم بالمراقبة والرصد والتواصل مع المستفيدين للتأكد من أنهم تلقوا المساعدة التي يحتاجونها، مؤكدًا تسلم 95 في المائة من المستفيدين للمساعدات، رغم حدوث بعض المشكلات التي تعيق أحيانًا إيصال المساعدات مثل التي حصلت مع برنامج الأغذية العالمي في بداية العام 2019 وأدت لتعليق عمله في المحافظات التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.


وعبّر لوكوك عن سعادته "بتخطي مرحلة ما قبل المجاعة في اليمن، لأن ملايين الأشخاص على بعد خطوة من المجاعة، فهم في نصف مرحلة ما قبل المجاعة، وهناك تصنيف فني لذلك في المعيار الدولي يسمى بنظام التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي (IPC)، ففي بداية هذه السنة ونهاية السنة الماضية، كان هناك ربع مليون شخص يصنفون في أعلى فئة في هذا النظام وهي فئة (IPC5) وقد تمكنا بشكل كبير من التعامل مع هذه المشكلة"، مضيفا: "ما زال هناك ملايين الأشخاص من فئة (IPC4) ولكن تم إنقاذهم، حيث إن هذه الفئة (IPC4) هي محور تركيز معظم المساعدات المقدمة هذا العام بهدف عدم وجود مثل هذه الفئة، وقد نجحنا في الوصول إليهم".

إلى ذلك، اطلع فريق فني من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على أوضاع محطة الكهرباء والمستشفى الريفي وأقسام المجمع التعليمي التربوي بمديرية ثمود محافظة حضرموت أمس.

وتعرف الفريق من مديري تلك المرافق إلى شرح موجز عن مستوى الخدمات التي تقدمها مرافقهم وآلية عملها والصعوبات التي تعترضها. وتأتي زيارة فريق البرنامج السعودي بهدف الاطلاع عن كثب على مستوى الخدمات الأساسية في المناطق الصحراوية، ودراسة ما يمكن للبرنامج التدخل فيه خلال الفترة القادمة.

قد يهمك أيضًا :

 تيريزا ماي في بروكسل الأربعاء لمتابعة ملف "بريكست"

ماي تعود من جديد إلى المفوضية الأوروبية لإنقاذ اتفاق بريكست

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تشيد بدور السعودية وتؤكّد أنّها تساهم في توفير حياة كريمة لـ13 مليون يمني الأمم المتحدة تشيد بدور السعودية وتؤكّد أنّها تساهم في توفير حياة كريمة لـ13 مليون يمني



بدت وكأنها فى جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا

كايلى جينر ونجلتها بكامل أناقتهما في رحلة للتزلج

واشنطن - صوت الامارات
كعادتها لا تترك نجمة تليفزيون الواقع كايلى جينر أى فرصة دون مشاركة جمهورها صورها مع ابنتها الصغيرة ستورمى، والتى تقابل بكثير من الإعجاب والحب، فقد شاركت كايلى متابعيها عبر حسابها الرسمى على إنستجرام بصور لها مع ابنتها الصغيرة خلال رحلة لهما للتزلج على الجليد. ظهرت كايلى أنيقة أكثر من أى وقت مضى، حيث ارتدت بدلة ثلجية أظهرت جسدها الممشوق. وضمت كايلى شعرها فى كعكة أنيقة مع استخدام مكياج كامل وأقراط ضخمة، فبدت وكأنها فى جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا مرحًا مع صغيرتها.   وفى الوقت نفسه ارتدت طفلتها بدلة منتفخة بيضاء مع فرو أسود ناعم وخوذة لحمايتها من البرد والسقوط قد يهمك أيضا :  كايلي جينر تبدو جذابة ببدلة من الحرير باللون الأسود النجمة كايلي جينر تعتبر أصغر مليارديرة في عائلة كارداشيان...المزيد

GMT 14:49 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح من خبراء الديكور لغرف نوم مميزة لأطفالك التوأم
 صوت الإمارات - 6 نصائح من خبراء الديكور لغرف نوم مميزة لأطفالك التوأم

GMT 05:19 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تقييم متواضع لصلاح في مباراة ليفربول ونابولي

GMT 03:52 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

شتيجن يُشيد بأداء "ميسي" ويصرح أنه الأفضل في العالم

GMT 05:33 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

لينجارد يسجل هدفا في أول مباراة له كقائد لليونايتد

GMT 04:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دجيكو يقود هجوم روما أمام باشاك شهير في الدوري الأوروبي

GMT 05:19 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

فيليكس يدعم التشكيل الأساسي لأتلتيكو مدريد ضد برشلونة

GMT 20:16 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

البرتغالي فيليكس يتوج بجائزة "الفتى الذهبي" لعام 2019

GMT 04:51 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

رسميًا هرتا برلين يعلن تعيين كلينسمان مديرا فنيا للفريق

GMT 01:18 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إبراموفيتش مالك "البلوز" غير مهتم بفكرة بيع تشيلسي

GMT 04:54 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تقاريرتكشف بشكتاش يدرس تجديد استعارة النني

GMT 03:48 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة المدرب الهولندي بيم فيربيك عن 63 عاما

GMT 04:26 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

موهبة باير ليفركوزن تُثير الصراع بين 6 أندية أوروبية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates