القوات الليبية تهاجم داعش في قنفودة وتخسر عددًا من الجنود في سرت
آخر تحديث 23:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فايز السراج يبحث في مراكش التطورات الليبية مع هولاند والشيخ منصور بن زايد

القوات الليبية تهاجم "داعش" في قنفودة وتخسر عددًا من الجنود في سرت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الليبية تهاجم "داعش" في قنفودة وتخسر عددًا من الجنود في سرت

الجيش الليبي يشن هجومًا واسعًا على نقاط تمركز تحالف "داعش"
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أكد الضابط الليبي المنذر مازق الخرطوش مسؤول الكتيبة 309 مشاة في المحور الغربي في مدينة بنغازي، أن كتيبته أمَّنت خروج 12 شخصًا يحملون الجنسية السودانية من منطقة الاشتباكات في قنفودة غرب المدينة. وقال إن الجيش يشن هجومًا واسعًا على نقاط تمركز تحالف "داعش ومجلس ثوار بنغازي" في قنفودة ويسيطر على مصرف الوحدة فرع القرية.

وأضاف منذر الخرطوش أن الكتائب 309 و212 وعلي الثمن والتبو والثانية الصاعقة تواصل الاشتباكات مع تنظيم "داعش" في المحور الغربي في مدينة بنغازي، وإصابة الجندي مصباح العمامي بوعزيزة من منطقة قمينس وحالته مستقرة.

وأشار مسؤول مكتب الإعلام في القوات الخاصة رياض الشهيبي، الأربعاء، الى أنه بعد السيطرة على مواقع الفصل بين القوارشة وقنفودة، وقطع الإمداد على "مجلس شورى ثوار بنغازي" و"داعش" سيطر الجيش على طريق طرابلس بالكامل والمباني والمزارع المطلة عليه، والتي كان يستخدمها التنظيم كمراصد لصد أي تقدم لقوات الجيش.

وقتل في الساعات الماضية 12 جنديًا في القوات الموالية للسلطة الليبية في معارك مع مجموعات مسلحة مناهضة لهذه القوات التي يقودها المشير خليفة حفتر في مدينة بنغازي شرق البلاد، حسب مصادر عسكرية. وصرح مسؤول في هذه القوات أن "هناك عشرة شهداء في معارك دارت في غرب بنغازي الثلاثاء، وشهيدين الأربعاء"، متابعًا أن "قواتنا تحرز تقدما واضحا" رغم هذه الخسائر في صفوفها.

وتشهد بنغازي منذ أكثر من عامين معارك يومية بين القوات المدعومة من البرلمان المعترف به والموالية لحكومة موازية لا يعترف بها المجتمع الدولي، وجماعات مسلحة معارضة أبرزها "مجلس شورى ثوار بنغازي" وتنظيم "داعش". واستعادت القوات التي يقودها حفتر خلال الأشهر الماضية السيطرة على مناطق واسعة في بنغازي كانت خاضعة للجماعات المناهضة لها، لكنها لم تتمكن من السيطرة على كامل المدينة بعد.

وأعلن قسم الحوادث والطوارئ في مستشفى مصراتة المركزي، الأربعاء أنه استقبل قتيلاً و16 مصابًا من قوات "البنيان المرصوص"، سقطوا خلال الاشتباكات مع تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة سرت. وأوضح المستشفى خلال بيان نشر عبر صفحته على “فيسبوك”، أن قسم الحوادث والطوارئ استقبل 15 جريحًا من مصراتة وجريحًا من طرابلس، إصاباتهم بين بسيطة ومتوسط، مشيرا إلى أن القسم استقبل أيضًا قتيلاً واحدًا من مدينة ككلة قضى في الاشتباكات ضد تنظيم "داعش" في مدينة سرت.

وأحرقت بقايا تنظيم "داعش" في الجيزة البحرية عددًا من منازل الحي، بسبب الحصار المفروض عليهم من محاور القتال كافة، كما منعوا عددا من العائلات من الخروج واستخدموهم كدروع بشرية.

وفي مراكش، بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، آخر تطورات الوضع السياسي في البلاد، والتعاون المشترك في المجالين الأمني والعسكري في مكافحة تنظيم "داعش"، والدعم الفني والتدريب الذي سيقدم لجهاز الحرس الرئاسي.

جاء ذلك خلال لقاء السراج وهولاند الأربعاء، قبيل التئام قمة قادة الدول الأفريقية التي تنعقد في مدينة مراكش المغربية تحت عنوان "أفريقيا للعمل"، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على موقع "فيسبوك". وأكد الرئيس الفرنسي للسراج دعم بلاده الكامل للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني وجهود السراج للوفاق، في بدء مصالحة وطنية شاملة، معربًا عن استعداد بلاده الدائم للتواصل مع جميع الأطراف لتحقيق الاستقرار ومكافحة الإرهاب.

كذلك التقى فايز السراج، الأربعاء، نائب رئيس الوزراء الإماراتي ووزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آلِ نهيان، على هامش مشاركته في قمة المناخ في مدينة مراكش المغربية. وحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فقد شكر السراج دولة الإمارات على مساعيها الحثيثة لدعم جهود الوفاق الوطني، والمساهمة في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية المختلفة، مؤكدا سعي حكومة الوفاق لبناء مؤسسات الدولة وبسط الأمن والقضاء على الإرهاب والنهوض بالدولة اقتصادياً.

من جانبه أكد الشيخ منصور بن زايد على استعداد بلاده للمساهمة وبفاعلية في أي مقترحات من شأنها لم الشمل والخروج من الأزمة الراهنة، موضحا أن الحل الوحيد يكمن في جلوس كافة الفرقاء معاً لإيجاد أرضية توافقية شاملة، مبينا استعداد الإمارات لتقديم كافة الدعم الممكن في المجالين الاقتصادي والأمني للمساهمة في تحقيق الاستقرار بالبلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الليبية تهاجم داعش في قنفودة وتخسر عددًا من الجنود في سرت القوات الليبية تهاجم داعش في قنفودة وتخسر عددًا من الجنود في سرت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الليبية تهاجم داعش في قنفودة وتخسر عددًا من الجنود في سرت القوات الليبية تهاجم داعش في قنفودة وتخسر عددًا من الجنود في سرت



ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالًا مِن الكتان

تألّق بير أثناء توجّهها لتناول العشاء في ويست هوليوود

واشنطن ـ رولا عيسى
قضت المغنية الأميركية ماديسون بير بعضا من الوقت الممتع بعيدا عن مهرجان كوتشلا للموسيقى، حيث ذهبت في وقت لاحق لتناول العشاء في نوبو في ويست هوليوود الأربعاء، وجذبت، البالغة من العمر 20 عاما، الأنظار إليها عندما ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالا من الكتان. بدت ماديسون أنيقة بتفاصيل من الدانتيل المفعم بالحيوية وهي تشق طريقها إلى المطعم، واختارت المغنية سروالا أبيض عالي الخصر مع زوج من الأحذية الرياضية البيضاء وقميص كاروه، بالاضافة إلى حقيبة صغيرة من شانيل لاستكمال إطلالتها الأنيقة، ولتغزير إطلالتها الأنيقة والبسيطة اكتفت الجميلة السمراء بتصفية شعر انسابية بسيطة، ووضعت محدد عيون أسود وأحمر شفاه لامعا. اقرا ايضا : مجوهرات النجمات لإطلالة عنوانها الفخامة والرقي في مناسباتك  تأتي عطلة ماديسون بعد أسبوعين من الشائعات التي زعمت بأنها أنهت علاقتها العاطفية مع صديقها المقرب من زاك بيا، حيث زعمت مصادر أن الحبيبين اللذين انفصلا في يوليو الماضي

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 16:18 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون
 صوت الإمارات - إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون

GMT 01:26 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

جريندل مهدد بفقدان منصبه في "اليويفا"

GMT 21:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

فالفيردي يعرب عن رضاه عن التعادل مع فياريال

GMT 21:30 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

كايخا يؤكد أن كرة القدم وجهت له ضربة قاسية

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار

GMT 11:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يدافع عن بقاء مور في الانتخابات ويرفض دعمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates