هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي تفتتح مركزًا للرقابة الذكية
آخر تحديث 00:03:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يختص بمتابعة التزام مزودي خدمات الترخيص بالأنظمة المعتمدة

"هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي" تفتتح مركزًا للرقابة الذكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي" تفتتح مركزًا للرقابة الذكية

هيئة الطرق والمواصلات
دبي – صوت الإمارات

افتتح المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير، مركز الرقابة الذكية في مؤسسة الترخيص، الذي يختص برقابة أداء مزودي خدمات الترخيص في إمارة دبي، من مراكز الفحص الفني للمركبات، ومنشآت تعليم قيادة المركبات، إضافة إلى رقابة المركبات الثقيلة عن بُعد.ويضم المركز شاشات مراقبة وأجهزة تكنولوجية متطورة مرتبطة بكاميرات المراقبة في المراكز التابعة لمزودي خدمات الترخيص، كما تم ربط المركز بأجهزة الرقابة المثبتة على المركبات الثقيلة (الشاحنات) التي تُمكّن المعنيين في المركز من التواصل مع الدوريات التابعة لشرطة دبي وهيئة الطرق لضبط المركبات المخالفة.

ويهدف المركز إلى تحسين سلامة النقل والمرور والحد من الحوادث، عن طريق تكثيف الدور الرقابي على منشآت تعليم القيادة وتعزيز الاستدامة البيئية للنقل، من خلال تكثيف الرقابة على مراكز الفحص الفني للمركبات، إضافة إلى تحسين واستدامة الحلول والخدمات الحكومية الذكية من خلال تطبيق الأساليب الذكية.

وأكد الطاير حرص الهيئة على تقديم أفضل الحلول في مجال تحسين مستوى الوعي والسلامة المرورية وتوظيف التقنيات الذكية في مختلف المجالات، ومنها الرقابة الذكية على مزودي خدمات الترخيص لضمان التزامها بالأنظمة المعتمدة، وتحسين مستوى الأمن والسلامة المرورية على الطرق، والتقليل من الحوادث الناجمة عن قيادة خاطئة.

واستمع إلى شرح كل من المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص، أحمد بهروزيان، ومدير إدارة الرقابة والتفتيش، محمد نبهان، عن مهام مركز الرقابة الذكية الذي يقوم بعملية الرقابة من خلال أربعة أنظمة رئيسة (نظام الدائرة التلفزيونية المغلقة، ونظام سلامة المركبات الإلكتروني، ونظام مركزية الفحص للمركبات، ونظام الترخيص والمرور الذكي).

وأكد بهروزيان، أن المركز يُعد الأول من نوعه في الهيئة الذي يرصد عملية التجاوزات التي تحدث في مراكز الفحص الفني للمركبات ومنشآت تعليم قيادة المركبات من خلال كاميرات المراقبة، وإصدار المخالفات الغيابية مع الاحتفاظ بمقاطع الفيديو والصور الفوتوغرافية التي تثبت التجاوزات، ويتم إخطار جميع مزودي الخدمات بالمخالفات كافة التي يتم اصدارها من مركز الرقابة الذكية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي تفتتح مركزًا للرقابة الذكية هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي تفتتح مركزًا للرقابة الذكية



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

لندن - صوت الامارات
خطفت إطلالات جينيفر لوبيز الأنظار هذا الأسبوع بإطلالتين باهرتين مع ملابسها الرياضية والكاجوال في الوقت عينه، واللافت اختيار لوبيز القناع نفسه بطريقتين مختلفتين لاستكمال أناقتها وحماية نفسها من فيروس "كورونا". نجحت جنيفر لوبيز باختيارها موضة القناع المنقوش الذي لا تتخلى عنه في إطلالاتها اليومية، فاختارت تنسيق هذا القناع الابيض والمزخرف بالنقشات الملونة مع البدلة الرياضية الملونة والمطبعة بألوان صيفية ومتداخلة من دار Ralph Lauren، كما برزت إطلالات جينيفر لوبيز مع الحذاء الرياضي الأبيض لضمان الراحة أثناء التنقل، ولم تتخلّ عن النظارات الشمسية الكبيرة وحافظت على تسريحات شعر الكعكة العالية والعفوية وفي إطلالة ثانية لها، برزت اختيارات جينيفر لوبيز الشبابية من خلال الملابس اليومية المريحة مع البنطال الرياضي الواسع والأبي...المزيد

GMT 23:36 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شباب الأهلي يكرر أسوأ انطلاقة في الدوري منذ 7 سنوات

GMT 17:30 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

صيني عاشق للسيارات يفصح عن أصغر كرفان متحرك في العالم

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام

GMT 17:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا سوبيرانو تحتل قائمة أجمل 10 نساء في العالم

GMT 07:02 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مخرج "أولاد رزق" يُفكِّر في تقديم جزء ثانٍ للفيلم

GMT 10:33 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

هاني مهنى يكشف حقيقة ارتباط ابنته على أحمد خالد صالح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates