الأمن الأردني يكشف مقتل أربعة متطرفين احتموا بقلعة الكرك وبحوزتهم أسلحة
آخر تحديث 14:32:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كانوا يُخططون لعملية كبيرة ليلة رأس السنة لكن رائحة البارود فضحت أمرهم

الأمن الأردني يكشف مقتل أربعة متطرفين احتموا بقلعة الكرك وبحوزتهم أسلحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمن الأردني يكشف مقتل أربعة متطرفين احتموا بقلعة الكرك وبحوزتهم أسلحة

الأجهزة الأمنية الأردنية
عمان ـ طارق الشمري

أعلنت الأجهزة الأمنية الأردنية في ساعة متأخرة عن مقتل أربعة إرهابيين تحصنوا بقلعة الكرك جنوب العاصمة عمان وانتهاء عملية الكرك التي استمرت لعدة ساعات بعد اشتباكات بين القوات الأمنية ومجموعة من المتطرفين وما تزال القوة الأمنية تقوم بعمليات تمشيط وتطهير للمنطقة ومحيطها للتأكد من عدم وجود أخرين وتأمين حماية لها.

وفي التفاصيل التي أعلنتها مديرية الأمن العام أن الأجهزة الأمنية تعاملت ظهر الأحد مع مجموعة إرهابية خارجة عن القانون تحصنت داخل قلعه الكرك بعد إطلاق النار على عدد من رجال الأمن العام والمارة في مدينة الكرك  جنوب العاصمة عمان حيث قاموا بإطلاق نار على المراكز الأمنية في المدينة وإحدى الدوريات الخارجية وإطلاق عيارات نارية داخل قلعة الكرك.

وبحسب البيان المشترك الصادر عن مديرية الأمن العام وقوات الدرك فقد جرى ضبط كميات من الأسلحة الأتوماتيكية والذخيرة بحوزة الإرهابيين القتلى كما بوشرت كذلك التحقيقات للوقوف على كافة تفاصيل الحادثة وتحديد هوية المسلحين وانتماءاتهم, وكانت قوة امنية قد داهمت المنزل الذي كان بداخله المتطرفين في منطقة القطرانة حيث عثروا بداخله على كميات كبيرة من المتفجرات إضافة إلى أحزمة ناسفة وأسلحة.

وأوضحت لقطات فيديو بعض القنابل اليدوية، وعدة أحزمة تم تجهيزها لزرع المتفجرات، فضلا عن بعض المواد المتفجرة وسريعة الاشتعال. وباشرت السلطات التحقيق في الحادث، لكنها لم تكشف عن هوية المسلحين أو إذا ما كانوا ينتمون لأي جماعة متشددة، وأوضح البيان أن حصيلة المصابين كانت 34 شخصا هم: 11 من مرتبات الأمن العام و4 من مرتبات قوات الدرك إضافة إلى 17 مواطنا وشخصين من جنسيات أجنبية". وبلغ عدد القتلى10 أشخاص منهم 4 من الأمن العام وثلاثة من الدرك ومواطنان وسائحة كندية.

وبحسب مصادر فإن الإرهابيين كانوا يخططون للقيام بعملية كبيرة ليلة رأس السنة لكن رائحة البارود التي انتشرت من المنزل الذي كانوا يقطنون به أثارت ريبة أحد الأشخاص الذي قام بإبلاغ الأجهزة الأمنية، وتوافد أهالي القتلى من الأمن العام والدرك إلى قلعة الكرك ليشاركوا رجال الامن العام في القضاء على الإرهابيين، وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي أن الامير راشد بن الحسن شارك في عملية الكرك ولم يصدر أي إعلان رسمي يؤكد أو ينفي مشاركة الأمير.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن الأردني يكشف مقتل أربعة متطرفين احتموا بقلعة الكرك وبحوزتهم أسلحة الأمن الأردني يكشف مقتل أربعة متطرفين احتموا بقلعة الكرك وبحوزتهم أسلحة



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates