الأمن الأردني يكشف مقتل أربعة متطرفين احتموا بقلعة الكرك وبحوزتهم أسلحة
آخر تحديث 07:45:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كانوا يُخططون لعملية كبيرة ليلة رأس السنة لكن رائحة البارود فضحت أمرهم

الأمن الأردني يكشف مقتل أربعة متطرفين احتموا بقلعة الكرك وبحوزتهم أسلحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمن الأردني يكشف مقتل أربعة متطرفين احتموا بقلعة الكرك وبحوزتهم أسلحة

الأجهزة الأمنية الأردنية
عمان ـ طارق الشمري

أعلنت الأجهزة الأمنية الأردنية في ساعة متأخرة عن مقتل أربعة إرهابيين تحصنوا بقلعة الكرك جنوب العاصمة عمان وانتهاء عملية الكرك التي استمرت لعدة ساعات بعد اشتباكات بين القوات الأمنية ومجموعة من المتطرفين وما تزال القوة الأمنية تقوم بعمليات تمشيط وتطهير للمنطقة ومحيطها للتأكد من عدم وجود أخرين وتأمين حماية لها.

وفي التفاصيل التي أعلنتها مديرية الأمن العام أن الأجهزة الأمنية تعاملت ظهر الأحد مع مجموعة إرهابية خارجة عن القانون تحصنت داخل قلعه الكرك بعد إطلاق النار على عدد من رجال الأمن العام والمارة في مدينة الكرك  جنوب العاصمة عمان حيث قاموا بإطلاق نار على المراكز الأمنية في المدينة وإحدى الدوريات الخارجية وإطلاق عيارات نارية داخل قلعة الكرك.

وبحسب البيان المشترك الصادر عن مديرية الأمن العام وقوات الدرك فقد جرى ضبط كميات من الأسلحة الأتوماتيكية والذخيرة بحوزة الإرهابيين القتلى كما بوشرت كذلك التحقيقات للوقوف على كافة تفاصيل الحادثة وتحديد هوية المسلحين وانتماءاتهم, وكانت قوة امنية قد داهمت المنزل الذي كان بداخله المتطرفين في منطقة القطرانة حيث عثروا بداخله على كميات كبيرة من المتفجرات إضافة إلى أحزمة ناسفة وأسلحة.

وأوضحت لقطات فيديو بعض القنابل اليدوية، وعدة أحزمة تم تجهيزها لزرع المتفجرات، فضلا عن بعض المواد المتفجرة وسريعة الاشتعال. وباشرت السلطات التحقيق في الحادث، لكنها لم تكشف عن هوية المسلحين أو إذا ما كانوا ينتمون لأي جماعة متشددة، وأوضح البيان أن حصيلة المصابين كانت 34 شخصا هم: 11 من مرتبات الأمن العام و4 من مرتبات قوات الدرك إضافة إلى 17 مواطنا وشخصين من جنسيات أجنبية". وبلغ عدد القتلى10 أشخاص منهم 4 من الأمن العام وثلاثة من الدرك ومواطنان وسائحة كندية.

وبحسب مصادر فإن الإرهابيين كانوا يخططون للقيام بعملية كبيرة ليلة رأس السنة لكن رائحة البارود التي انتشرت من المنزل الذي كانوا يقطنون به أثارت ريبة أحد الأشخاص الذي قام بإبلاغ الأجهزة الأمنية، وتوافد أهالي القتلى من الأمن العام والدرك إلى قلعة الكرك ليشاركوا رجال الامن العام في القضاء على الإرهابيين، وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي أن الامير راشد بن الحسن شارك في عملية الكرك ولم يصدر أي إعلان رسمي يؤكد أو ينفي مشاركة الأمير.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن الأردني يكشف مقتل أربعة متطرفين احتموا بقلعة الكرك وبحوزتهم أسلحة الأمن الأردني يكشف مقتل أربعة متطرفين احتموا بقلعة الكرك وبحوزتهم أسلحة



يليق بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء

فساتين خطوبة باللون الزهري مِن وحي النجمات العالميات

واشنطن ـ صوت الامارات
يُعدّ اللون الزهري من أكثر الألوان المميزة التي تعكس رومانسية وأنوثة على إطلالة العروس، وهو من الألوان المفضلة لدى النجمات اللاتي يبحثن عن فستان ساحر يتألقن به خلال مناسباتهن وحفلاتهن.واخترنا بكِ مجموعة فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي النجمات العالميات، ويليق اللون الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء فهو من الألوان التي الأقرب إلى قلوب النجمات. ارتدت الممثلة الأميركية Angela Bassett فستان زهري من تصميم ريم عكرا Reem Acra جاء بكتف واحد مع تنورة مفتوحة وذيل طويل، ومن التصاميم المميزة التي اخترناها من إطلالات النجمات فستان عارضة الأزياء الأميركية. kendall jenner بقصة high low طويل من الخلف وقصير من الأمام وكورسيه من قماش التول من تصميم Giambattista Valli. وبقصة الكورسيه والتنورة المنفوشة ball gown تألقت النجمة Rihanna بفستان من تصميم Giambattista Valli، وارتدت ...المزيد

GMT 10:48 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص
 صوت الإمارات - الوجهات السياحية للاستجمام على الشاطئ في يوكاتان

GMT 08:11 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

فرحة لاعبو ليفربول في التدريبات بعد التتويج باللقب

GMT 08:09 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

دورتموند يدافع عن فافر بعد الهزيمة أمام هوفنهايم

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 14:43 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

أفكار رائعة لتزيين الحدائق المنزلية بشكل مُميَّز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates