الطيران الأميركي يستهدف مواقع داعش في سرت وقوات البنيان المرصوص تهدد الانقلابيين
آخر تحديث 08:54:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

8 نساء إريتريات ينتمين إلى التنظيم المتطرف يسلمن أنفسهن الى القوات الشرعية

الطيران الأميركي يستهدف مواقع "داعش" في سرت وقوات "البنيان المرصوص" تهدد "الانقلابيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطيران الأميركي يستهدف مواقع "داعش" في سرت وقوات "البنيان المرصوص" تهدد "الانقلابيين

الطيران الأميركي يستهدف مواقع "داعش" في سرت وقوات "البنيان المرصوص" تهدد "الانقلابيين
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أعلن الجيش الأميركي أن طائراته قصفت أهدافا لتنظيم "داعش" بأكثر من 30 ضربة على مدى الأيام الثلاثة الماضية في مدينة سرت الليبية. وقال في بيان رسمي، إن "الطائرات نفذت 36 ضربة استهدف معظمها مواقع قتالية للتنظيم بالإضافة إلى سيارة مفخخة". وصرح رضا عيسى المسؤول الإعلامي للقوات المؤيدة لحكومة الوفاق أن القوات تستعد لدخول منطقة الجيزة البحرية.
وأصدرت قوات البنيان المرصوص  بيانًا أعلنت فيه رفضها القاطع لواقعة الإستيلاء على مقر المجلس الأعلى للدولة من قبل أشخاص منتسبين لما يسمى "الأمن الرئاسي" . واعتبرت أن هذا العمل يعد انقلابًا على الشرعية التوافقية التي ارتضاها الشعب الليبي. وأكدت قوات البنيان أنها ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بشرعية الإتفاق السياسي الليبي والمؤسسات المنبثقة عنه.
كما أكدت قوات البنيان المرصوص أنها تضع كامل قوتها وإمكانياتها تحت تصرف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني والمجلس الأعلى للدولة للتصدي بكل حزم وثبات لمثل هذه التصرفات العبثية التي يقوم بها شخصيات مهووسة بالسلطة وخارجة عن القانون والشرعية.
أما "غرفة ثوار ليبيا" انها تبارك الخطوة التي اقدم عليها المؤتمر الوطني العام وعودة حكومة الانقاذ الى ممارسة أعمالها التنفيذية، معلنة استعدادها للعمل تحت إمرة حكومة الانقاذ. ودعت الغرفة في بيان كل التشكيلات العسكرية المنضوية تحت رئاسة الاركان  التابعة لغرفة ثوار ليبيا في كامل ربوع ليبا الى رفع حالة الـتأهب واعلان جالطوارئ للوقوف صفا واحدا ضد المتآمرين والخونة على حد وصف البيان.
وناشدت "غرفة ثوار ليبيا" كل العائلات بضرورة اقناع أولادها المنخرطين ضمن الجماعات الارهابية والتشكيلات المسلحة الاخرى  تسليم أنفسهم والانخراط  تحت أمرة الثوار والا فسيواجهون مصيرا قاسيا.
من جهة ثانية، ذكر مصدر عسكري ليبي أن 8 نساء من إريتريا ينتمين إلى تنظيم "داعش" في مدينة سرت سلمن أنفسهن الى قوات "البنيان المرصوص"، مشيرا إلى أنهن كن "ملك يمين" لقادة في التنظيم.  وقال المصدر نفسه :"إن تسليمهن جاء استجابة للمنشورات التي القتها طائرات السلاح الجوي الليبي خلال 24 ساعة الماضية على تمركزات الدواعش".
وكان نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صور بيانات مؤخرا وصفت بأنها منشورات ألقتها طائرات حربية أميركية على المواقع التي يتحصن بها مسلحو "داعش" في سرت، وخاصة على حي الجيزة البحرية. ويطالب المنشور المذكور أرامل مقاتلي داعش الموجودين في سرت بخروجهن والأطفال من المدينة عبر الطريق الساحلي باتجاه الغرب مع التعهد بسلامتهن وحسن المعاملة"، مع اشتراط إلقاء السلاح ورفع الأيدي عند الاقتراب من مواقع قوات "البنيان المرصوص".
وبدأ وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، الجزائري عبد القادر مساهل، الاثنين، زيارة إلى النيجر تمهيدًا لاجتماع دول جوار ليبيا. وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية الجزائرية أن مساهل يشارك الأربعاء المقبل في أعمال الدورة التاسعة لاجتماع دول جوار ليبيا في نيامي، الذي سيشارك فيه أيضًا رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، بالإضافة إلى الرئيس الأسبق لتنزانيا المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا جاكاوا كيكويتي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.
وقال البيان إن الاجتماع سيشكل فرصة لبحث الوضع على ضوء آخر التطورات المسجلة في ليبيا، والجهود المبذولة على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي، من أجل تسوية الأزمة في ليبيا على ضوء المسار السياسي. كما سيسمح بالشروع في تقييم التهديد القائم مع استمرار الأزمة في هذا البلد، وتداعياته على أمن واستقرار الدول المجاورة.
وتجتمع دول جوار ليبيا ضمن المجموعة التي تأسست في الجزائر العام 2014 بمبادرة من الجزائر، وتضم أيضًا مصر وليبيا وتونس والسودان وتشاد والنيجر. وتعمل المجموعة على إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية في إطار حوار شامل بين القوى الوطنية الليبية. ومن المقرر أن تحضر في اجتماع الأربعاء المقبل، التطورات المتعلقة بما يعرف بـ "انقلاب قصور الضيافة" بعد سيطرة "حكومة الإنقاذ" على مقار مؤسسات رسمية تابعة لحكومة الوفاق في طرابلس، وسط رفض أممي وأوروبي لما أقدمت عليه، وصمت من طرف دول الجوار.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الأميركي يستهدف مواقع داعش في سرت وقوات البنيان المرصوص تهدد الانقلابيين الطيران الأميركي يستهدف مواقع داعش في سرت وقوات البنيان المرصوص تهدد الانقلابيين



بعد أن اختارت أجمل صيحات الموضة المنتظرة والموقعة بلمساتها

فيكتوريا بيكهام تفاجئ الجمهور برشاقتها في إطلالة مختلفة

واشنطن ـ رولا عيسى
مرة جديدة تفاجئنا اطلالة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham برشاقتها وجمال تنسيقها لموضة الألوان الرائجة في المواسم المقبلة، فهي السباقة في اختيار أجمل صيحات الموضة الكاجوال والفاخرة في الوقت عينه خصوصاً خلال إطلالتها الأخيرة في باريس. من خلال رصدنا لصور إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، لاحظي كيف اختارت أجمل صيحات الموضة المنتظرة والموقعة بلمساتها. أتت إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham عصرية وبعيدة كل البعد عن الكلاسيكية، فتمايلت بموضة اللون الرمادي الفاتح مع القماش المتموج والفاخر. فنسّقت التنورة الطويلة والواسعة التي لا تصل الى حدود الكاحل ذات الشقين الجانبيين والفراغات المكشوفة مع البلايزر الطويلة والرمادية التي وضعتها على كتفيها بكثير من الأنوثة، واللافت اختيار القميص البيضاء الراقية ذات الزخرفات السوداء والرسمات اله...المزيد

GMT 13:28 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 صوت الإمارات - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 14:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 صوت الإمارات - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 12:53 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة
 صوت الإمارات - حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة

GMT 13:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها
 صوت الإمارات - الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها

GMT 15:44 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

يمني يطعن ثلاثة أعضاء في فرقة مسرحية أثناء عرض في العاصمة

GMT 18:13 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على الأصول التاريخية لبعض "الشتائم"

GMT 08:22 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بالأرقام محمد صلاح ملك الهدافين لليفربول على ملعب آنفيلد

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 08:29 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

روما يسقط بثنائية بارما في الدوري الإيطالي

GMT 08:26 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوب يؤكد صلاح سجل هدفا رائعا أمام السيتي

GMT 06:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

صلاح يسجل في مانشستر سيتي من ضربة رأسية مميزة

GMT 00:48 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

وادي الملوك في مصر فكرة فلسفية وصورة مصغرة "للعالم الآخر"

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 23:09 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة الآثار المصرية تبدء في تنفيذ مشروع تطوير "بيوت الهدايا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates