الطيران الأميركي يستهدف مواقع داعش في سرت وقوات البنيان المرصوص تهدد الانقلابيين
آخر تحديث 23:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

8 نساء إريتريات ينتمين إلى التنظيم المتطرف يسلمن أنفسهن الى القوات الشرعية

الطيران الأميركي يستهدف مواقع "داعش" في سرت وقوات "البنيان المرصوص" تهدد "الانقلابيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطيران الأميركي يستهدف مواقع "داعش" في سرت وقوات "البنيان المرصوص" تهدد "الانقلابيين

الطيران الأميركي يستهدف مواقع "داعش" في سرت وقوات "البنيان المرصوص" تهدد "الانقلابيين
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أعلن الجيش الأميركي أن طائراته قصفت أهدافا لتنظيم "داعش" بأكثر من 30 ضربة على مدى الأيام الثلاثة الماضية في مدينة سرت الليبية. وقال في بيان رسمي، إن "الطائرات نفذت 36 ضربة استهدف معظمها مواقع قتالية للتنظيم بالإضافة إلى سيارة مفخخة". وصرح رضا عيسى المسؤول الإعلامي للقوات المؤيدة لحكومة الوفاق أن القوات تستعد لدخول منطقة الجيزة البحرية.
وأصدرت قوات البنيان المرصوص  بيانًا أعلنت فيه رفضها القاطع لواقعة الإستيلاء على مقر المجلس الأعلى للدولة من قبل أشخاص منتسبين لما يسمى "الأمن الرئاسي" . واعتبرت أن هذا العمل يعد انقلابًا على الشرعية التوافقية التي ارتضاها الشعب الليبي. وأكدت قوات البنيان أنها ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بشرعية الإتفاق السياسي الليبي والمؤسسات المنبثقة عنه.
كما أكدت قوات البنيان المرصوص أنها تضع كامل قوتها وإمكانياتها تحت تصرف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني والمجلس الأعلى للدولة للتصدي بكل حزم وثبات لمثل هذه التصرفات العبثية التي يقوم بها شخصيات مهووسة بالسلطة وخارجة عن القانون والشرعية.
أما "غرفة ثوار ليبيا" انها تبارك الخطوة التي اقدم عليها المؤتمر الوطني العام وعودة حكومة الانقاذ الى ممارسة أعمالها التنفيذية، معلنة استعدادها للعمل تحت إمرة حكومة الانقاذ. ودعت الغرفة في بيان كل التشكيلات العسكرية المنضوية تحت رئاسة الاركان  التابعة لغرفة ثوار ليبيا في كامل ربوع ليبا الى رفع حالة الـتأهب واعلان جالطوارئ للوقوف صفا واحدا ضد المتآمرين والخونة على حد وصف البيان.
وناشدت "غرفة ثوار ليبيا" كل العائلات بضرورة اقناع أولادها المنخرطين ضمن الجماعات الارهابية والتشكيلات المسلحة الاخرى  تسليم أنفسهم والانخراط  تحت أمرة الثوار والا فسيواجهون مصيرا قاسيا.
من جهة ثانية، ذكر مصدر عسكري ليبي أن 8 نساء من إريتريا ينتمين إلى تنظيم "داعش" في مدينة سرت سلمن أنفسهن الى قوات "البنيان المرصوص"، مشيرا إلى أنهن كن "ملك يمين" لقادة في التنظيم.  وقال المصدر نفسه :"إن تسليمهن جاء استجابة للمنشورات التي القتها طائرات السلاح الجوي الليبي خلال 24 ساعة الماضية على تمركزات الدواعش".
وكان نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صور بيانات مؤخرا وصفت بأنها منشورات ألقتها طائرات حربية أميركية على المواقع التي يتحصن بها مسلحو "داعش" في سرت، وخاصة على حي الجيزة البحرية. ويطالب المنشور المذكور أرامل مقاتلي داعش الموجودين في سرت بخروجهن والأطفال من المدينة عبر الطريق الساحلي باتجاه الغرب مع التعهد بسلامتهن وحسن المعاملة"، مع اشتراط إلقاء السلاح ورفع الأيدي عند الاقتراب من مواقع قوات "البنيان المرصوص".
وبدأ وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، الجزائري عبد القادر مساهل، الاثنين، زيارة إلى النيجر تمهيدًا لاجتماع دول جوار ليبيا. وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية الجزائرية أن مساهل يشارك الأربعاء المقبل في أعمال الدورة التاسعة لاجتماع دول جوار ليبيا في نيامي، الذي سيشارك فيه أيضًا رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، بالإضافة إلى الرئيس الأسبق لتنزانيا المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا جاكاوا كيكويتي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.
وقال البيان إن الاجتماع سيشكل فرصة لبحث الوضع على ضوء آخر التطورات المسجلة في ليبيا، والجهود المبذولة على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي، من أجل تسوية الأزمة في ليبيا على ضوء المسار السياسي. كما سيسمح بالشروع في تقييم التهديد القائم مع استمرار الأزمة في هذا البلد، وتداعياته على أمن واستقرار الدول المجاورة.
وتجتمع دول جوار ليبيا ضمن المجموعة التي تأسست في الجزائر العام 2014 بمبادرة من الجزائر، وتضم أيضًا مصر وليبيا وتونس والسودان وتشاد والنيجر. وتعمل المجموعة على إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية في إطار حوار شامل بين القوى الوطنية الليبية. ومن المقرر أن تحضر في اجتماع الأربعاء المقبل، التطورات المتعلقة بما يعرف بـ "انقلاب قصور الضيافة" بعد سيطرة "حكومة الإنقاذ" على مقار مؤسسات رسمية تابعة لحكومة الوفاق في طرابلس، وسط رفض أممي وأوروبي لما أقدمت عليه، وصمت من طرف دول الجوار.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الأميركي يستهدف مواقع داعش في سرت وقوات البنيان المرصوص تهدد الانقلابيين الطيران الأميركي يستهدف مواقع داعش في سرت وقوات البنيان المرصوص تهدد الانقلابيين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الأميركي يستهدف مواقع داعش في سرت وقوات البنيان المرصوص تهدد الانقلابيين الطيران الأميركي يستهدف مواقع داعش في سرت وقوات البنيان المرصوص تهدد الانقلابيين



ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالًا مِن الكتان

تألّق بير أثناء توجّهها لتناول العشاء في ويست هوليوود

واشنطن ـ رولا عيسى
قضت المغنية الأميركية ماديسون بير بعضا من الوقت الممتع بعيدا عن مهرجان كوتشلا للموسيقى، حيث ذهبت في وقت لاحق لتناول العشاء في نوبو في ويست هوليوود الأربعاء، وجذبت، البالغة من العمر 20 عاما، الأنظار إليها عندما ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالا من الكتان. بدت ماديسون أنيقة بتفاصيل من الدانتيل المفعم بالحيوية وهي تشق طريقها إلى المطعم، واختارت المغنية سروالا أبيض عالي الخصر مع زوج من الأحذية الرياضية البيضاء وقميص كاروه، بالاضافة إلى حقيبة صغيرة من شانيل لاستكمال إطلالتها الأنيقة، ولتغزير إطلالتها الأنيقة والبسيطة اكتفت الجميلة السمراء بتصفية شعر انسابية بسيطة، ووضعت محدد عيون أسود وأحمر شفاه لامعا. اقرا ايضا : مجوهرات النجمات لإطلالة عنوانها الفخامة والرقي في مناسباتك  تأتي عطلة ماديسون بعد أسبوعين من الشائعات التي زعمت بأنها أنهت علاقتها العاطفية مع صديقها المقرب من زاك بيا، حيث زعمت مصادر أن الحبيبين اللذين انفصلا في يوليو الماضي

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 16:18 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون
 صوت الإمارات - إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون

GMT 01:26 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

جريندل مهدد بفقدان منصبه في "اليويفا"

GMT 21:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

فالفيردي يعرب عن رضاه عن التعادل مع فياريال

GMT 21:30 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

كايخا يؤكد أن كرة القدم وجهت له ضربة قاسية

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار

GMT 11:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يدافع عن بقاء مور في الانتخابات ويرفض دعمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates