البرلمان الأوروبي يُصوت على مشروع لنشر قوّات الناتو بشكل سريع
آخر تحديث 11:51:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب مخاوف القادة من وصول دونالد ترامب إلى اتفاق مع الرئيس الروسي بوتين

البرلمان الأوروبي يُصوت على مشروع لنشر قوّات "الناتو" بشكل سريع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البرلمان الأوروبي يُصوت على مشروع لنشر قوّات "الناتو" بشكل سريع

البرلمان الأوروبي
واشنطن ـ يوسف مكي

صَوُتَ البرلمان الأوروبي، لصالح مجموعة من الخطط، تهدف إلى التخفيض من الإجراءات الروتينية، بحيث تسمح لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، نشر قواته بشكل أسرع في حالة حدوث أزمة، وتعزيز الدفاعات ضد أي عدوان روسي محتمل في أوروبا الشرقية.

ويسمح القرار الذي نوقش في ستراسبورغ، للاتحاد الأوروبي بالعمل، إذا ما كان الناتو غير مستعد للقيام بذلك، موضحة أن القرار صُدّر بالفعل بموافقة 369 ومعارضة 255، في حين امتنع 70 عن التصويت. وجاء النقاش في ستراسبورغ في أعقاب انتخاب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة، ووسط مخاوف بين القادة الأوروبيين من أن الرئيس المنتخب سيسعى للوصول إلى اتفاق مع فلاديمير بوتين، وهو ما يعني احتمالية ترك بعض دول الاتحاد الأوروبي عرضة للخطر، وكان ترامب أكد أن دول الناتو تحتاج لبذل مزيد من الجهد للدفاع عن أنفسهم.

ولا يوصي القرار بتأسيس جيش خاص بالاتحاد الأوروبي، بحسب ما قال عضو البرلمان الأوروبي اورماس بايت، والذي شارك في وضع القرار، حتى لا يكون هناك كيان مواز للناتو. وأضاف "رؤية ترامب تبدو صحيحة. ففي الوقت الجاري 75 في المائة من نفقات حلف شمال الأطلسي يتم دفعها من قبّل الولايات المتحدة، وهو الأمر الذي ينبغي مراجعته، حتى يكون عادلًا تمامًا. وأوروبا يجب أن تفعل أكثر من ذلك بكثير للدفاع عن نفسها".

وأضاف بايت "يجب على الاتحاد الأوروبي معالجة الوضع الأمني المتدهور في أوروبا، وما حولها من خلال مساعدة القوات المسلحة للعمل معًا على نحو أفضل، وذلك كخطوة أولى في بناء سياسة دفاع مشترك، وأن سياسات بوتين العدوانية تأتي من جراء رغبته في استعادة نفوذه على دول أوروبا الشرقية، والتي كانت تخضع للاتحاد السوفيتي حتى بداية التسعينات من القرن الماضي، حيث أن بوتين أحد داعمي القومية الروسية والحنين للماضي السوفيتي".

وأوضح أن مشروع القرار لا يهدف إلى تأسيس جيش الاتحاد الأوروبي، مؤكدًا أن مثل هذه الفكرة غير مقبولة على الإطلاق، لاسيما وأن القرار يأتي في الأساس لدعم الناتو، وليس من أجل الانتقاص منه بأي حال من الأحوال. وكشف المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي أن "القرار يؤكد أن الناتو يجب أن تستمر في أن تكون العمود الفقري للدفاع الجماعي في أوروبا، وأن أي عمل دفاعي يتم من قبل الاتحاد الأوروبي ينبغي الموافقة عليه أولًا من قبل كل دول الاتحاد".

وأكد أن القرار يهدف في الأساس إلى تجميع الموارد والمشتريات المرتبطة بالدفاع المشترك، ولكن لا علاقة له بفكرة تأسيس جيش مشترك للاتحاد الأوروبي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان الأوروبي يُصوت على مشروع لنشر قوّات الناتو بشكل سريع البرلمان الأوروبي يُصوت على مشروع لنشر قوّات الناتو بشكل سريع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان الأوروبي يُصوت على مشروع لنشر قوّات الناتو بشكل سريع البرلمان الأوروبي يُصوت على مشروع لنشر قوّات الناتو بشكل سريع



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates