69 من مقترضي برنامج الإسكان يُفضِّلون منزلًا بـ6 غرف
آخر تحديث 07:16:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
عون: سنسعى لتكون الحكومة المقبلة منتجة وسنواجه من لا يريد العمل الرئيس عون: نعمل ليلا نهارا لتخطي الوضع واذا اكمل الحراك في الشارع سنقع في نكبة الرئيس عون: بعد تشكيل الحكومة يجب عودة المواطنين الى منازلهم لتعود دور الحياة الطبيعية وتأخذ الحكومة مسؤوليتها وتعمل على ضوء وليس في الظلمة والا سنفقد جميعا الثقة ببعضنا الرئيس عون: النازحون السوريون ليسوا لاجئين سياسيين لينتظروا الحل السياسي للعودة الى بلادهم واوروبا تبحث في كيفية دمجهم في المجتمع اللبناني ولا تواصل مباشر مع الرئيس السوري الرئيس عون: حاكم مصرف لبنان يعبر عن مسؤوليته وأنا أصدّقه لأنه لا يجوز التشكيك بكل صاحب مسؤولية ونريد مساعدة اللبنانيين من خلال عدم التهافت على سحب الأموال والدولار ليس مفقودا الا أن سحبه من الودائع الى البيوت هو المشكلة الطيران الحربي الاسرائيلي يقصف أرضًا زراعية شرق رفح حقيقة الفوطة المسحورة في مباراة مصر وغانا رزاق سيسيه يتحدث عن أسباب رحيله من الزمالك أول تعليق من حمدى فتحى نجم منتخب مصر بعد إصابته بقطع في غضروف الركبة الصحة 3 شهداء و 18 اصابة منذ بدء التصعيد على قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء
أخر الأخبار

خلال استطلاع رأي أجراه بنك الخليج الأول

%69 من مقترضي برنامج الإسكان يُفضِّلون منزلًا بـ6 غرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - %69 من مقترضي برنامج الإسكان يُفضِّلون منزلًا بـ6 غرف

برنامج الإسكان
دبي - صوت الامارات

كشف استطلاع رأي لبنك الخليج الأول، للتعرف على مواصفات منزل الأحلام الذي يبحث عنه عملاء برنامج قروض الإسكان للمواطنين، أن 69% من العملاء يفضّلون منزلا بست غرف أو أكثر، بينما يفضّل 75% من العملاء أن يتكون المنزل من طابقين.
وأظهر الاستطلاع أن 32% من العملاء يفضلون تصميما عصريا أكثر من التصميم التقليدي، كما يفضل 55% أن تكون الوجهات الخارجية من الطوب.

وفي ما يتعلق بالتصميم الداخلي للمنزل، يفضل أكثر من 45% أن يكون لديهم أكثر من مجلس في المنزل، ويولي 33% مساحة المطبخ اهتماما كبيرا ويعتبرونها من أهم مزاياه، كما يرى 93% أن وجود مساحات مخصصة لغرفة الملابس من المزايا المهمة بالنسبة إليهم، بينما يفضل 32% وجود مساحات للأجهزة الترفيهية في غرفة المعيشة، كما يفضل 55% أن يكون فيها مساحة واسعة تتسع لأثاث كبير ومريح.

ويرغب 93% من العملاء أن يكون لديهم مكتب أو مكتبة في المنزل، و43% يرغبون في وجود صالة أو غرفة رياضية في منزلهم، و67% يرغبون في وجود حمام سباحة، وأجمع 98% على أهمية الحديقة والمناظر الطبيعية بالنسبة إلهم.

وفي ما يتعلق بالموقع، يفضّل 35% من العملاء العيش في المناطق العمرانية، أكثر من المجتمعات المسورة، أو في منزل على الشاطئ.
قال محمد المنصوري رئيس قروض الإسكان للمواطنين في بنك الخليج الأول، إن البنك حريص على تلبية احتياجات عملائه، ويسعى في الوقت ذاته إلى دعم فئات المجتمع الإماراتي المختلفة، لذلك قام بعقد شراكة مع جامعة الإمارات العربية المتحدة لتنظيم مسابقة معرض "قروض الإسكان للمواطنين"، والتي ستمكن العملاء من الاطلاع على تصاميم وأفكار جديدة في ما يتعلق بمنزل أحلامهم من جهة، وتمثل فرصة لطلاب الهندسة المعمارية في الجامعة لاكتساب خبرة عملية في مجالهم تدعم مسيرتهم المهنية في المستقبل من جهة أخرى، وضمت عينة الاستطلاع 128 عميلا.

وأضاف: تعتمد المسابقة على تصميم الطلاب المشاركين فيها لنموذج عن منزل الأحلام بالنسبة إلى الإماراتيين، وذلك وفقاً لنتائج استطلاع الرأي الذي قام به بنك الخليج الأول والذي استهدف المستفيدين من برنامج "قروض الإسكان للمواطنين"، حيث تضمن الاستطلاع مجموعة من الأسئلة التي تبين المزايا التي يبحث عنها المواطنون في منزل أحلامهم، كعدد الغرف والطوابق، والتصاميم الداخلية والخارجية للمنزل، وغيرها من المزايا. ولاقت المسابقة إقبالاً من قبل الطلاب، حيث شارك فيها 20 طالبا، وسيتم تقييم نماذجهم من قبل لجنة تحكيم تتمتع بخبرة واسعة في مجال التصميم والهندسة المعمارية. وستمثل مشاركة الطلاب في مسابقة معرض "قروض الإسكان للمواطنين" فرصة لهم لعرض تصاميمهم وبيعها والتواصل مع مختلف فئات الموردين والمقاولين والمكاتب الاستشارية العاملة في قطاع الإسكان.

وبدأت هيئة أبوظبي للإسكان مؤخرا بتنفيذ قرارات المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والخاصة بالدفعة الجديدة من قروض الإسكان للمواطنين، والبالغ عددهم 1250 مستفيداً بقيمة مليارين وثلاثمئة وعشرة ملايين درهم.

يذكر أن قرض الإسكان الحكومي في أبوظبي يبلغ مليوني درهم، ويسدد على أقساط شهرية متساوية بلا فوائد ويعفى المواطن من دفع 25% من إجمالي قيمة القرض عند اكتمال تشييد المسكن، وكذلك الاستفادة من خاصية الإعفاء لمرة واحدة وبنسب محددة عند القيام بالسداد المبكر للقرض.

وبلغ عدد المساكن قيد الإنشاء أو التي سلمت من خلال إدارة قروض الإسكان للمواطنين في بنك الخليج الأول 18461 مشروعا، بقيمة 31.1 مليار درهم، بينما تم استقبال 28433 قرضا من هيئة أبوظبي للإسكان منذ بداية عام 2007 حتى الآن.
وبلغ عدد المشروعات التي سلمت إلى أصحابها 13961 مشروعا، بينما لا يزال 4500 مشروعا قيد التنفيذ، موضحا أن البنك قابل نحو 23889 مواطناً لفتح ملفات إدارية وحسابات لإدارة مشروع البناء.

وأوضح المنصوري أن معرض "قروض الإسكان للمواطنين" سيتم تنظيمه في الفترة ما بين 13 و17 ديسمبر/ كانون الأول في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، على مساحة تبلغ 11 ألف متر مربع، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للإسكان ودائرة البلديات والزراعة كشركاء استراتيجيين، إلى جانب شركة "تكييف"، الراعي الرسمي للمعرض.

ويهدف المعرض إلى إتاحة الفرصة للمواطنين الحاصلين على قروض الإسكان أو المتقدمين بطلبات الحصول عليها للاطلاع على أحدث التصاميم الهندسية وخدمات البناء، والتواصل مع مختلف فئات الموردين والمقاولين والمكاتب الاستشارية العاملة في دولة الإمارات، إلى جانب الاطلاع على مختلف المعلومات الضرورية التي تساعدهم على بناء منازل أحلامهم، واستخدام قرض الإسكان بأكبر كفاءة ممكنة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

69 من مقترضي برنامج الإسكان يُفضِّلون منزلًا بـ6 غرف 69 من مقترضي برنامج الإسكان يُفضِّلون منزلًا بـ6 غرف



GMT 04:39 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

خروج أول تظاهرة عسكرية مؤيدة لمطالب الحراك الشعبي في كربلاء

خلال افتتاح الدورة الرابعة للبرلمان الثامن عشر في عمان

الملكة رانيا تعكس الأناقة الراقية بموضة البنفسجي

عمان ـ خالد الشاهين
بالرغم من أنها ليست المرة الاولى التي ترتدي فيه الملكة رانيا هذا الفستان البنفسجي إلا أنها بدت في غاية التألق والجاذبية لدى وصولها لافتتاح الدورة العادية الرابعة للبرلمان الثامن عشر في عمان. فأبهرت الحضور بأنوثتها المعهودة. فلنتابع الاسلوب الذي اعتمدته الملكة رانيا لتطلعي على التصميم الذي جعل أناقتها استثنائية. بلمسات ساحرة ومريحة لم يسبق لها مثيل، اختارت الملكة رانيا الفستان الواسع المميز بطياته المتعددة وطوله المتناسق الذي يتخطى حدود الركبة مع الخطوط المضلعة الرفيعة التي رافقت كامل التصميم. فهذا الفستان البنفسجي الذي أتى بتوقيع دار Ellery تميّز بقصة الاكمام الواسعة والمتطايرة من الخلف مع الياقة الدائرية التي تمنح المدى الملفت للملكة. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: الملكة رانيا تخطف الأنظار بإطلالتين ساحرتين واللافت ان ...المزيد

GMT 14:47 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب
 صوت الإمارات - 8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 13:01 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

دونالد ترامب يتحدث عن ورطة كبيرة للرجل الثالث في تنظيم القاعدة
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يتحدث عن ورطة كبيرة للرجل الثالث في تنظيم القاعدة
 صوت الإمارات - منى العراقى تؤكد أنه لا يوجد تشابه بينها وبين برنامج ريهام سعيد

GMT 19:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز الطرق التي تساعدك في الحصول على أسنان ناصعة البياض
 صوت الإمارات - أبرز الطرق التي تساعدك في الحصول على أسنان ناصعة البياض

GMT 14:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بجمال الطبيعة وسحر التاريخ في "غرناطة"
 صوت الإمارات - استمتع بجمال الطبيعة وسحر التاريخ في "غرناطة"

GMT 15:29 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020
 صوت الإمارات - "جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020

GMT 04:08 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يحقق أسوأ بداية خارج كامب نو في الليجا منذ 12 عاما

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 02:59 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سترلينج يهدد انتقال محمد صلاح لصفوف ريال مدريد

GMT 05:48 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سلافيا براج في جولة داخل متجر برشلونة قبل موقعة دوري الأبطال

GMT 01:23 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ليجانيس الإسباني يعلن تعاقده مع خافيير اجيري رسميًا

GMT 02:56 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يكشف حقيقة تعاقده مع مورينيو

GMT 22:09 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

بوردو يضمد جراحه ويعمق كبوة نانت في الدوري الفرنسي

GMT 22:21 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

فاردي يثني على نتائج ليستر الرائعة في الدوري الإنجليزي

GMT 17:24 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

ساري يفسد انتقال بونوتشي إلى "باريس سان جيرمان" الصيف الماضي

GMT 06:29 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جينيراسيون يودع الكونفدرالية على يد إيساي البنيني

GMT 04:44 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الدقيقة 76 خروج وليد أزارو مصابًا ونزول كريم نيدفيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates