الشيخ تميم بن حمد يتداول مع الرئيس محمود عباس في أوضاع المنطقة والمصالحة الفلسطينية
آخر تحديث 10:08:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدوحة تجمع الرئيس الفلسطيني بقياديي "حماس" خالد مشعل ونائبه إسماعيل هنية على مائدة غداء

الشيخ تميم بن حمد يتداول مع الرئيس محمود عباس في أوضاع المنطقة والمصالحة الفلسطينية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ تميم بن حمد يتداول مع الرئيس محمود عباس في أوضاع المنطقة والمصالحة الفلسطينية

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد في قصر البحر في العاصمة الدوحة
الدوحة ـ سناء سعداوي

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، في قصر البحر في العاصمة الدوحة، مساء الخميس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) إنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واستعراض آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية".

وأشارات الى أن مباحثات اللقاء تناولت "جهود دولة قطر المبذولة من أجل تحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، لتوحيد الصف الفلسطيني في مواجهة الممارسات العدوانية الإسرائيلية، وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في استعادة حقوقه الوطنية المشروعة".

وثمن الرئيس الفلسطيني "خلال اللقاء دعم قطر، الثابت والراسخ للقضية الفلسطينية وجهودها الإنسانية الكبيرة ومبادراتها الإغاثية لشعبه". كما أشاد بالجهود والمساعي المتواصلة لأمير قطر من أجل إنهاء حالة الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وفي لقاء منفصل، التقى عباس، كلا من رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، ونائبه إسماعيل هنية، أثناء غداء عمل أقامه وزير خارجية قطر في الدوحة، الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". وأكد عباس: "وجوب تحقيق المصالحة، وإزالة أسباب الانقسام من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء الانتخابات".

وتم خلال اللقاء البحث في مختلف المواضيع ذات العلاقة، والتأكيد على ضرورة استئناف الحوار الذي تستضيفه قطر بين حركتي "فتح وحماس". وثمن الرئيس الفلسطيني ما تقوم به قطر لتحقيق المصالحة الوطنية. كما أكد "على الدور المحوري للأشقاء في مصر المكلفة بملف المصالحة من الجامعة العربية".

واتفق عباس، ومشعل، وهنية، على أن تحقيق المصالحة يعتبر المدخل الرئيس لحماية المشروع الوطني الفلسطيني، ومواجهة ودحر مخططات الحكومة الإسرائيلية الهادفة إلى تدمير خيار الدولتين. وأكدوا أنه "لا دولة فلسطينية في غزة ولا دولة فلسطينية دون قطاع غزة"، حسب الوكالة الفلسطينية.

وفي ذات السياق قالت "حماس"، في بيان مساء الخميس، إن "قيادة الحركة عرضت خلال اللقاء مع الرئيس محمود عباس رؤية متكاملة لتحقيق المصالحة، عبر آليات عمل وخطوات محددة لتطبيق الاتفاقيات السابقة، وخاصة ما يتعلق بإجراء الانتخابات الشاملة بكل مستوياتها".

وأضافت الحركة في بيانها أنه تم التأكيد على التمسك بمبدأ الشراكة الوطنية في مختلف المواقع والمسؤوليات والقرار، من خلال حكومة الوحدة الوطنية، والمجلس التشريعي، ومنظمة التحرير، والتوافق على برنامج سياسي ونضالي في مواجهة الممارسات الإسرائيلية.

وأعربت حماس، عن شكرها وتقديرها لدور قطر في دعم الشعب الفلسطيني، وجهودها المتواصلة في تحقيق المصالحة الفلسطينية، والجهود الساعية لتخفيف معاناة سكان قطاع غزة. كما أكدت في ذات الوقت حرصها على بناء وتطوير علاقات جيدة ومتوازنة مع مختلف الدول العربية والإسلامية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ تميم بن حمد يتداول مع الرئيس محمود عباس في أوضاع المنطقة والمصالحة الفلسطينية الشيخ تميم بن حمد يتداول مع الرئيس محمود عباس في أوضاع المنطقة والمصالحة الفلسطينية



اختارت إكسسوارات ناعمة تزيّن بها "اللوك" مثل الأقراط الدائرية

إليك أساليب تنسيق موديلات "السراول" على الخصر على طريقة الملكة ليتيزيا

مدريد - صوت الامارات
أسلوب إطلالات ملكة إسبانيا ليتيزيا يميّزها عن باقي الملكات والأميرات، إذ تتألق دائماً بأزياء بسيطة من حيث التصميم بعيداً عن المبالغة في اللوك والأكسسوارات مع محافظتها في الوقت نفسه على عنصر الأناقة والرقيّ، وفي أحدث لملكة إسبانيا، بدت أنيقة كعادتها، وقد تألقت هذه المرة بتوب مونوكروم مع سروال بقصة كلاسيكية أنيقة، حيث واصل ملك وملكة إسبانيا جولتهما في عدد من مناطق أراغون، بهدف دعم انتعاش النشاط الاجتماعي والاقتصادي بعد الإغلاق القسري بسبب جائحة COVID-19. وفي تفاصيل إطلالة الملكة ليتيزيا، فقد إختارت توب من ماركة ماسيمو دوتي Massimo Dutti، بلون بيج حيادي، يبلغ ثمنها £59.95 تميّزت بياقتها الدائرية وأكمامها المنفوخة عند الأكتاف مع قصة الكسرات، والتي منحت لمسة من الأناقة لهذا اللوك. قصة الأكمام هذه من أجمل صيحات هذا الصيف، وقد إعتمدها...المزيد

GMT 12:11 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية
 صوت الإمارات - اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates