رئيس الحكومة اليمنية يؤكد أن المرحلة المُقبلة في عدن ستشهد تحسنًا ملحوظًا في ضوء «اتفاق الرياض»
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدَّد على الدور المعول على الجامعات للتوعية بأهميته

رئيس الحكومة اليمنية يؤكد أن المرحلة المُقبلة في عدن ستشهد تحسنًا ملحوظًا في ضوء «اتفاق الرياض»

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الحكومة اليمنية يؤكد أن المرحلة المُقبلة في عدن ستشهد تحسنًا ملحوظًا في ضوء «اتفاق الرياض»

رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك
صنعاء - صوت الإمارات

وعد رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك، بأن تشهد المرحلة المقبلة تحسنًا ملحوظًا في العاصمة المؤقتة عدن، في ضوء «اتفاق الرياض» الذي قال إنه «يؤسس لمرحلة جديدة عنوانها الأمن والاستقرار والإصلاح المؤسسي وتوحيد الجيش والأمن».

وأكد عبد الملك، في تصريحات رسمية خلال ترؤسه، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعًا موسعًا لمجلس الجامعة، «أن مصلحة الجميع هي في تنفيذ هذا الاتفاق»، لافتًا إلى الدور المعول على جامعة عدن للتوعية بأهمية الاتفاق بالنسبة لعدن بشكل خاص، واليمن بشكل عام.

وذكرت المصادر الرسمية أن رئيس الحكومة ناقش «أوضاع الجامعة التي ينتظم فيها أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في مساقات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مختلف التخصصات والكليات التي تتوزع على أربع محافظات».

وتدارس الاجتماع بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، ووزير السياحة الدكتور محمد قباطي، هموم أعضاء هيئة التدريس، وآليات تجويد التعليم والبحث العلمي وتطوير البنى التحتية للجامعة، إضافة إلى وضع حد للاعتداءات المتكررة على أراضي ومخططات الحرم الجامعي والمشكلات المتعلقة بمشروع المستشفى التعليمي، وتجهيزات كلية الصيدلة، ومنظومة تطوير الأقسام العلمية.

واستمع رئيس الوزراء اليمني من وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، وأعضاء مجلس الجامعة، إلى آرائهم ومقترحاتهم لتحسين أوضاع الكادر التعليمي، وتوفير التأمين الطبي، وتطوير عملية الابتعاث والمنح الدراسية والنهوض بالعملية التعليمية في الجامعة العريقة التي تحتفل العام المقبل بالذكرى الخمسين لتأسيسها، الذي سيكون أيضًا عامًا للبحث العلمي.

ونقلت المصادر الرسمية أن رئيس الحكومة أشاد خلال الاجتماع بالدور الريادي لجامعة عدن في العملية التعليمية والتنموية، معربًا عن تقديره لجهود رئاسة الجامعة وكل منسوبيها من الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس ودورهم الأكاديمي المتميز في سبيل النهوض بالتعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى أهمية السعي لتحويل الجامعة إلى مركز حضاري وتنويري، والعمل على استعادة دورها الريادي كاسم يحظى بسمعة أكاديمية دولية.

وشدد الدكتور معين عبد الملك، على أهمية الحفاظ على ممتلكات وأصول الجامعة، وحمايتها من الاعتداءات وعمليات البسط على أراضي الحرم الجامعي، موجهًا بتشكيل وحدة أمنية خاصة مهمتها حراسة الجامعة وحماية أصولها، وتعزيزها بمعدات ثقيلة لإزالة المخالفات والاعتداءات بشكل عاجل.

وقال إن الحكومة ستعمل على زيادة حصة الجامعة في الموازنة العامة للدولة للعام 2020، بما يسهم في تطوير العملية التعليمية والأكاديمية، بما يمكنها من القيام بدورها على الوجه الأمثل، إضافة إلى نشر ثقافة السلام ونبذ الكراهية والتطرف والمناطقية.

وأكد رئيس الوزراء اليمني على أهمية الاستفادة بشكل فعال من المساعدات والمنح الخارجية في تنفيذ مخططات ومشروعات الجامعة، وتطوير بنيتها التحتية.

وكان رئيس الحكومة عاد إلى العاصمة المؤقتة عدن عقب توقيع «اتفاق الرياض» بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي برعاية سعودية.

وينص الاتفاق على تشكيل حكومة من 24 وزيرًا مناصفة بين المحافظات الشمالية والجنوبية، كما ينص على إعادة تنظيم القوات العسكرية والأمنية تحت مظلتي وزارتي الدفاع والداخلية، وبما يساهم في توحيد الجهود لمواجهة الانقلاب الحوثي.

قد يهمك ايضا 

رئيس وزراء اليمن يؤكد الجميع مسؤول عن إنجاح اتفاق الرياض

رئيس وزراء اليمن يناقش مع قيادات أبين تطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الحكومة اليمنية يؤكد أن المرحلة المُقبلة في عدن ستشهد تحسنًا ملحوظًا في ضوء «اتفاق الرياض» رئيس الحكومة اليمنية يؤكد أن المرحلة المُقبلة في عدن ستشهد تحسنًا ملحوظًا في ضوء «اتفاق الرياض»



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates