سفيرا الدولة لدى روسيا والصين يؤكد مسبار الأمل مشروع رائد يعكس رؤية الإمارات
آخر تحديث 15:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سفيرا الدولة لدى روسيا والصين يؤكد مسبار الأمل مشروع رائد يعكس رؤية الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سفيرا الدولة لدى روسيا والصين يؤكد مسبار الأمل مشروع رائد يعكس رؤية الإمارات

مسبار الأمل مشروع إماراتي
دبي - صوت الإمارات

أكد سعادة الدكتور محمد أحمد الجابر سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية أن مسبار الأمل مشروع إماراتي رائد نجح في التغلب على العديد من التحديات وتحقيق الإنجازات، مشيرا إلى أن دولة الإمارات تمكنت من إطلاقه في غضون 6 سنوات فقط على الرغم أن هذه المهام عادة ما تستغرق 10 سنوات على الأقل.وفيما يتعلق بالتعاون بين دولة الإمارات وروسيا في قطاع الفضاء، قال سعادته إنه خلال الاجتماع الخامس للجنة الإماراتية الروسية المشتركة في أبوظبي 2015، تم توقيع مذكرات تفاهم بين شركة روسكوسموس ووكالة الإمارات للفضاء، كما تم انشاء فريق عمل خاص للتعاون في مجال الفضاء بين البلدين.

وأوضح أن العلاقات بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية في قطاع الفضاء تشهد تطورا واضحا، حيث تم على متن سويوز الروسية، نقل هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية في سبتمبر 2019.وأشاد سعادته بتصريح رئيس روسكوسموس دميتري روغوزين التي أشار خلالها إلى أن دولة الإمارات مهدت طريقها إلى الفضاء، لافتا إلى أنه في إطار منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي 2019، تم توقيع اتفاقية بين روسكوسموس وصندوق الاستثمار المباشر الروسي ومستثمرين من دولة الإمارات بشأن إعادة بناء "منصة إطلاق غاغارين".

من جانبه أكد سعادة الدكتور علي عبيد الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية أن "مسبار الأمل" هو أول مسبار يقدم صورة كاملة عن الغلاف الجوي للمريخ وطبقاته عندما يصل إلى مدار الكوكب الأحمر في 9 فبراير الجاري. وسيتم الإجابة على الأسئلة الرئيسية حول الغلاف الجوي للمريخ في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك غازات الهيدروجين والأكسجين التي تصعد إلى الفضاء على مدى سنة مريخية واحدة، ما سيعمم الفائدة على البشرية جمعاء.

وقال سعادته " يرسل مسبار الأمل رسالة أمل إلى شعوب العالم، كما يساهم في إحياء التراث العربي الغني في مجال العلوم، بالإضافة إلى التأكيد على طموحات دولة الإمارات منذ فترة طويلة في رسم صورة مشرقة لمستقبل البشرية".وأكد سعادته أن دولة الإمارات تؤمن بوجود فرص عديدة مع دول أخرى لديها برنامج فضائي نشط وطموح مثل الصين، التي أطلقت العام الماضي أيضاً مركبة فضاء "تانوين 1 " إلى كوكب المريخ، للبحث عن الماء والجليد واستكشاف الغلاف الجوي والتربة، لتصل إلى الكوكب الأحمر خلال الأيام القادمة، بفارق يوم فقط بينها وبين "مسبار الأمل".وأضاف " إن خطوات دولة الإمارات والصين إلى المريخ تعد خطوات جريئة واستباقية في العصر الحديث، تصب كلها في مصلحة التنمية المستدامة للبشرية جمعاء. ومع تقدمنا وتطور علاقتنا التي توفر منصة قوية للتعاون فهناك فرص للارتقاء معاً في مجال تكنولوجيا الفضاء".

وقــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده لنائب وزير الخارجية الروسي

محمد أحمد الجابر يُقّدم أوراق اعتماده سفيرًا للإمارات في روسيا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفيرا الدولة لدى روسيا والصين يؤكد مسبار الأمل مشروع رائد يعكس رؤية الإمارات سفيرا الدولة لدى روسيا والصين يؤكد مسبار الأمل مشروع رائد يعكس رؤية الإمارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates