الإمارات تنظّم بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست غلوبال”
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محطة للاحتفاء بأكثر من 1500 من صنّاع التغيير وأصحاب العقول النابغة

الإمارات تنظّم بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست غلوبال”

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تنظّم بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست غلوبال”

الاحتفاء بـ 1500 من صنّاع التغيير المستقبليين والموهوبين خلال الحدث
دبي - صوت الإمارات

أكد عمر سلطان العلماء، وزير الدولة الإماراتية للذكاء الاصطناعي نائب العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، ودين كامين مؤسس “فيرست غلوبال”، أن بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست غلوبال” تمثل محطة عالمية للاحتفاء بأكثر من 1500 من صنّاع التغيير المستقبليين وأصحاب العقول النابهة والمواهب المتميزة الذين جمعهم حب العلم والإحساس العالي بمسؤوليتهم تجاه مستقبل دولهم والعالم.

منهج عمل

وقال معالي عمر سلطان العلماء في كلمة خلال افتتاح فعاليات البطولة: “إن دولة الإمارات تتبنى منهج عمل يقوم على استباق خططها المتغيرات والمستجدات العالمية من خلال استشراف علمي لتوجهات المستقبل، وصولًا إلى إطلاق استراتيجية الذكاء الاصطناعي 2031 وغيرها من إنجازات تتكامل لتعزيز الريادة في صنع التغيير”.

وأضاف أن دولة الإمارات تمكّنت برؤى وتوجيهات القيادة من أن تصبح مركزًا للفعاليات والمؤتمرات العالمية الكبرى، وحاضنة متقدمة لتكنولوجيا المعلومات في المنطقة، مرحبًا بالمشاركين في البطولة من فرق طلابية وأعضاء لجان تحكيم ومشرفين، ومتمنيًا لهم التوفيق في منافسات البطولة.

وأشار معاليه إلى أن تنظيم بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست جلوبال” يتزامن مع تحقيق دولة الإمارات المزيد من الإنجازات التي تعزز تنافسيتها العالمية، من خلال البداية القوية التي دشنت مسيرة الدولة في استكشاف الفضاء والرحلة العلمية التي شارك بها بنجاح هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي وأول عربي يهبط على متن محطة الفضاء الدولية، محققًا طموح زايد الذي حلم بأن تكون دولة الإمارات من الدول المشاركة والمؤثرة في هذا المجال.

حلول مستقبلية

من جهته، قال دين كامين، مؤسّس “فيرست جلوبال” في كلمة له: “أتوجه بداية بجزيل الشكر لقيادة دولة الإمارات على دعمهم الكبير في تنظيم الدورة الثالثة لبطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست جلوبال” في دبي، والذي يتيح الفرصة لأكثر من 1500 من الطلاب والمشرفين من جميع دول العالم تقريبًا للمشاركة في أكبر حدث عالمي للروبوتات”.

وأضاف كامين: “الهدف الرئيسي لهذا الحدث أن يطور الطلاب مهاراتهم في مجالات الروبوتات والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والذكاء الاصطناعي في أجواء تعاونية وجماعية خلال عملهم مع أعضاء فرقهم ومع بقية الطلاب من دول أخرى”.

وتابع: “نأمل من خلال هذه الشراكة مع دولة الإمارات في تنظيم بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست جلوبال” أن نسهم بإلهام الطلاب من مختلف قارات العالم وتعزيز معرفتهم العملية، والعمل سوية لإيجاد حلول مبتكرة ومستقبلية للتحديات المشتركة التي تواجه عالمنا”.

قصص نجاح

وتابع الحضور في الحفل مجموعة من قصص نجاح الفرق المشاركة أبرزت روح الشباب المفعمة بالطاقة وحب العلم والابتكار، وأوصلت للعالم أجمع أن التكنولوجيا وسيلة إيجابية لتقدم الشعوب وبناء الحضارة الإنسانية. كما تضمن حفل الافتتاح عروضًا فنية رائعة وفقرات مسرحية وغنائية على مسرح “لا بيرل” شارك في إحداها الفنان العالمي “ويل آي آم”.

منافسات البطولة

وتنطلق المنافسات الرسمية لبطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست جلوبال” صباح الجمعة 25 أكتوبر 2019، في “فيستيفال أرينا” الذي تم إعداده خصيصًا لاستقبال الفرق المشاركة ويتضمن مناطق مخصصة لإعداد الروبوتات وتجهيزها قبل الدخول إلى منطقة المنافسة، وستستمر المنافسات التأهيلية طوال اليوم وغدًا.

وتركز المنافسات التأهيلية على نجاح الفرق المشاركة بتطوير روبوتات قادرة على أداء مجموعة من المهام المطلوبة والتي تخدم الجهود العالمية الهادفة إلى حماية المحيطات وتنظيفها من ملايين الأطنان التي تؤثر سلبًا على الحياة البحرية .

وعلى صحة سكان العالم.وسيشهد يوم الأحد تنظيم المنافسات الإقصائية بين الفرق التي نجحت بالعبور إلى المرحلة النهائية، ليتم بعدها إعلان الفائزين وتوزيع الجوائز، لتختتم البطولة فعالياتها بحفل رسمي. وتم اختيار الفرق المشاركة في هذه البطولة العالمية بناءً على نتائجها في سلسلة من الفعاليات استمرت طوال العام في مختلف دول العالم، وتم خلالها توزيع مجموعة من الصناديق تضم أجزاءً وقطع إلكترونية لتصميم وتجميع روبوت بإمكانه إيجاد حلول ناجحة للعديد من التحديات والمهام المتنوعة التي تصممها هيئات ومؤسسات أكاديمية عالمية.

قد يهمك أيضًا :

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تنظّم أولى محطات “رحلة المستقبل 3.0”

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تنظّم بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست غلوبال” الإمارات تنظّم بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست غلوبال”



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates