تقرير لـالناتو يوضح خطة فلاديمير بوتين لفصل البلقان عن الغرب
آخر تحديث 12:48:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دقّ ناقوس الخطر حول الأنشطة الروسية لزعزعة استقرار المنطقة

تقرير لـ"الناتو" يوضح خطة فلاديمير بوتين لفصل البلقان عن الغرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقرير لـ"الناتو" يوضح خطة فلاديمير بوتين لفصل البلقان عن الغرب

جندي روسي في احد التدريبات العسكرية في صربيا
موسكو ـ حسن عمارة

فاز المرشحون الموالين لروسيا في الانتخابات الرئاسية، الشهر الماضي، في مولدوفا وبلغاريا.في انتصار آخر للكرملين، فيما تخلى الاتحاد الأوروبي عن فكرة ضم منطقة البلقان، وترك المجال مفتوحًا لبوتين.وتعد مصلحة الكرملين في البلاد جزءًا من عملية استعراض عضلات روسيا في جميع أنحاء شرق أوروبا؛ بيد أنه يدعم الأحزاب السياسية هناك ويشن مناورات عسكرية ويخلق مركزًا "إنسانيًا" غامضًا في صربيا، والذي يرتاب فيه حلف شمال الأطلسي "الناتو" بأنه غطاءً للتجسس.

وحسب ما ذكر تقرير سري أصدره الـ"ناتو"، الأسبوع الماضي، واطلعت عليه صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، فهناك مخاوف في الغرب حول نشاطات الكرملين في البلقان، والتي اشتهرت لفترة طويلة بأنها نقطة ضعف أوروبا، وهو ما يدق ناقوس الخطر حول الأنشطة الروسية الرامية إلى "زعزعة الاستقرار" في المنطقة، كجزء من جهود روسيا في تأكيد نفسها على الساحة العالمية.

يتهم التقرير روسيا بإقامة علاقات مع النخب السياسة في البلدان المستهدفة، ودعم جماعات ومنظمات معادية للغرب، وإتاحة لها منابر في الإعلام وقطاعات الطاقة، لافتًا إلى أنه ينبغي على "الناتو" العمل مع الاتحاد الأوروبي للتصدي إلى "التضليل الروسي" ومساعدة دول البقان في تعزيز قدرتها على "الوقوف" في وجه نفوذ الكرملين "الشريرة". ولما كانت أعداد المسلحين في مونتينغرو أو (الجبل الأسود) -أصغر الجمهوريات الست التي كانت جزءًا من يوغوسلافيا الاشتراكية قديمًا-نحو 2000 شخصًا، فإن مساهمة الجبل الأسود في الناتو ستكون ضئيلة للغاية، فيما يتعرض أعضاء الناتو لضغوطًا من الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، من اجل زيادة الإنفاق العسكري إلى 2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي. 

وأشار التقرير إلى أن المزايا السياسية والاستراتيجية الناجمة عن انضمام البلقان إلى "الناتو" والاتحاد الأوروبي على حد سواء، كبيرة للغاية. وتعتبر الجبل الأسود الدولة الوحيدة في ساحل البحر المتوسط الأوروبي، التي لا تنضم إلى "الناتو"، ووصفها مصدر حكومي بأنها "القطعة الأخيرة" من منطقة " لم يطالب بها أحد"، والتي تقع من اليسار من لشبونة إلى ميناء اللاذقية السوري. وفي نفس الصدد، قال السفير البريطاني السابق لدى "الناتو"، السير آدم تومسون إن "غرب البلقان سيكون دائرة الصراع المقبل في أوروبا". وأوضح التقرير أن اهتمام روسيا بالميناء المسالم الذي يقع في البحر الأبيض، أصبح واضحًا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حينما جاهدت الطراد "الأميرال كوزنيتسوف" الحامل للطائرات للتزود بالوقود في طريقه من روسيا إلى سورية.  
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير لـالناتو يوضح خطة فلاديمير بوتين لفصل البلقان عن الغرب تقرير لـالناتو يوضح خطة فلاديمير بوتين لفصل البلقان عن الغرب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير لـالناتو يوضح خطة فلاديمير بوتين لفصل البلقان عن الغرب تقرير لـالناتو يوضح خطة فلاديمير بوتين لفصل البلقان عن الغرب



خلال حفلة "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس

تألُّق كيت هدسون بفستان أحمر لامع ومكياجًا بسيطًا

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تألّقت الجميلات الشقراوات كيت هدسون وكانديس سوانبويل وستيلا ماكسويل، في حفلة توزيع جوائز "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس داخل فندق بيفيرلي هيلز، الأحد، وظهرت هدسون التي تتم عامها الأربعين في الشهر المقبل بإطلالة رائعة، حيث فستان أحمر لامع طويل وبأكمام طويلة، يتماشى مع الشنطة الصغيرة الكلتش التي حملتها، وكانت إطلالتها من اختيار منسقة الملابس صوفي لوبيز، بيما تولّى تسريحة شعرها مصفف الشعر جورجي روسيل، والذي تركه منسدلا بتموجيات واسعة خفيفة. واعتمدت كيت مكياجا بسيطا وضعت فيه أحمر شفاه باللون الأحمر يتماشى مع الفستان، أما المجوهرات كانت من تصميم صديقتها جينفر ماير، والمكياج بواسطة خبيرة التجميل مونيكا بلوندير، وفي وقت سابق حيث الاحتفال بعيد القديس باتريك، نشرت النجمة صورة رائعة عبر تطبيق "إنستغرام" لابنتها البالغة من العمر 5 أشهر، راني روز. وتثار إشاعات بأن كيت ستتم خطبتها إلى مؤسس لايت ويف ريكورد، 32 عاما، والذي قابلته في عام

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 02:40 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

توخيل يتوقع موعد عودة نيمار للملاعب

GMT 11:24 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور طاولات الأعراس من ورود الصيف المبهجة

GMT 12:10 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رنا سماحة توضح سر اعتذارها عن المشاركة في "الحب الحرام"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates