اشتباكات في سرت وتنظيم داعش يعدم ضابطًا ليبيًا وينشر صورًا عن حشود قرب سرت
آخر تحديث 21:13:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السراج يواصل لقاءاته مع مندوبي الجامعة العربية في القاهرة بعدما التقى العربي الأحد

اشتباكات في سرت وتنظيم "داعش" يعدم ضابطًا ليبيًا وينشر صورًا عن حشود قرب سرت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اشتباكات في سرت وتنظيم "داعش" يعدم ضابطًا ليبيًا وينشر صورًا عن حشود قرب سرت

تنظيم "داعش" يعدم ضابطًا ليبيًا
طرابلس - فاطمة السعداوي

أعدم تنظيم "داعش" ليل الاحد الاثنين، أحد ضباط الشرطة الليبية يدعى مفتاح سعد العبدلي وهو من سكان بلدة "أبوقرين" شرق مدينة مصراتة. وقال مصدرمحلي في بلدة أبوقرين العبدلي قبض علية عناصر التنظيم من منزلة وتم اعدامة بالمنصة أقامها "داعش" للاعدام والصليب فى أبوقرين رميا بالرصاص.
وأوضح المصدر أن التنظيم أقام ما يعرف بـ"ديوان الحسبة" في منطقة القداحية زمزم، كما أقام نقاط تفتيش داخل البلدة تتولّاها عناصر تونسية وصومالية تتبع التنظيم، وباشر في عملية تفتيش واسعة لعدد من المنازل واعتقال من يعتبرهم مطلوبين.
ونشر تنظيم "داعش" الإرهابي، صورا على مواقع التواصل الاجتماعي عما زعم أنه استعدادات لمواجهة العمليات العسكرية التي ستشنها القوات الليبية بين سرت ومصراتة.
وذكر شهود عيان من المناطق التي سيطر عليها التنظيم المتشدد قبل يومين، أن مسلحي "داعش" شرعوا في اتخاذ إجراءات مماثلة لما قاموا به في مدن ومناطق ليبية استولوا عليها سابقا، كان أبرزها درنة وأحياء من بنغازي. وقام أفراد التنظيم فور دخولهم منطقة بوقرين، 150 كلم غربي مصراتة، بطلاء مبنى المحكمة برسم يحمل راية التنظيم المتطرف، و عبارة "المحكمة الإسلامية بوقرين".
وفي بنغازي أكد القيادي في مجلس شورى ما يسمى بـ"ثوار بنغازي" زياد بلعم، أن القوة التي يقودها في منطقة الجفرة أصبحت محاصرة من قبل قوات الجيش الليبي من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، متهماً القائد العام للجيش الفريق خليفة حفتر بأنه وتنظيم "داعش" يقاتلون في نفس الخندق.
و التقى القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، الفريق أول الركن خليفة بلقاسم حفتر، السبت في مقر القيادة في مدينة المرج، برئيس الحكومة الليبية المؤقتة، عبدالله الثني، وفق ما أفاد المكتب الإعلامي بالقيادة.
وقال مدير المكتب الإعلامي بالقيادة العامة، خليفة العبيدي، في تصريح لوكالة الأنباء الليبية (وال) إن خليفة حفتر التقى في مقر القيادة العامة بمدينة المرج برئيس الحكومة المؤقتة، عبدالله الثني، وعدد من الوزراء ورئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في حضور عدد من النواب ورئيس أركان السلاح الجوي، العميد صقر الجروشي.
وأوضح العبيدي أن اللقاء يأتي ضمن اللقاءات الدورية التي تعقدها القيادة العامة للقوات المسلحة مع الحكومة المؤقتة للوقوف على آخر المستجدات والأوضاع المحلية والدولية، وكذلك بحث أوجه التعاون في حل العديد من المختنقات.
في المقابل أكد الناطق باسم القيادة العامة للجيش، العقيد أحمد المسماري، وقوع اشتباكات بين قوات الجيش المتجهة غربًا لتحرير سرت وبقايا الدروع الهاربة من بنغازي، وبدعم عسكري وتسليح من مصراتة الثلاثاء الماضي عند منطقة زلة، كما أكد سحق هذه المجموعات وأسر الكثير منهم.
وقال المسماري إن قوات الجيش المتجهة من خليج البمبة غربًا لتحرير سرت تجنبت المرور بالقرب من المدن والمنشأت الحيوية وفق الأوامر الصادرة لها من القيادة العامة، تجنبًا لتدمير هذه المدن والمؤسسات. مشيرًا إلى أن هذه القوات لم تدخل مدينة أجدابيا وتتمركز الآن في بلدة مرادة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات في سرت وتنظيم داعش يعدم ضابطًا ليبيًا وينشر صورًا عن حشود قرب سرت اشتباكات في سرت وتنظيم داعش يعدم ضابطًا ليبيًا وينشر صورًا عن حشود قرب سرت



سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

دبي - صوت الإمارات
لفتت النجمة اللبنانية سيرين عبدالنور الأنظار بإطلالة صيفية مبهرة من خلال مجموعة من الصور التي نشرتها عبر حسابها في تطبيق "إنستغرام" وتألقت خلالها بلونَي الأسود والأبيض. وأطلّت سيرين في الصور بجمبسوت أسود أنيق أبرز رشاقتها مع قَصّة مميزة عند الأكتاف وأعلى الصدر باللون الأبيض، وهو ما أضفى عليها المزيد من الأنوثة والجمال والجرأة. ومن الناحية الجمالية، تركت سيرين شعرها الأسود القصير منسدلاً على كتفيها، وطبّقت مكياجاً دخانياً ناعماً بألوان هادئة مع أحمر شفاه نيود وبدت كعادتها في غاية الجمال. من جهة ثانية، أثارت عبد النور ضجة كبيرة بين متابعيها على موقع "تويتر" بسبب تغريدة تحدثت فيها عن الانفصام في الشخصية، حيث كتبت: "بعض الأشخاص في عالمِنا يُعانون شَكلاً مِنْ أشكال انفصام الشخصية، يَقولون أشياء رائِعة ويَفعلون أ...المزيد

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,14 أيلول / سبتمبر

إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض
 صوت الإمارات - إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض

GMT 17:53 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة
 صوت الإمارات - أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة

GMT 17:44 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022
 صوت الإمارات - فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022

GMT 11:17 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 20:52 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة الصحافي جمال خاشقجي المصرية تكشف عن هويتها

GMT 21:40 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 14:41 2016 السبت ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صياد كنوز يحظى بخاتم ذهب مرصع بالأحجار الكريمة

GMT 13:56 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

"التعاطف" أبرز 5 مجالات رئيسية يشملها الذكاء العاطفي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates