37 قتيلًا وجريحًا في تفجير بعقوبة وطيران التحالف الدولي يُنفذّ 19 طلعة قتالية على داعش
آخر تحديث 21:13:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البنتاغون" يُؤكِّد مقتل أبو وهيب في الأنبار والعراق يعلن القضاء على مفتي التنظيم

37 قتيلًا وجريحًا في تفجير بعقوبة وطيران التحالف الدولي يُنفذّ 19 طلعة قتالية على "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 37 قتيلًا وجريحًا في تفجير بعقوبة وطيران التحالف الدولي يُنفذّ 19 طلعة قتالية على "داعش"

37 قتيلًا وجريحًا في تفجير بعقوبة
بغداد - نجلاء الطائي

ارتفعت أعداد القتلى والمصابين في تفجير سوق شعبي وسط بعقوبة إلى 37 شخصًا. وكشف الناطق باسم وزارة "الداخلية" العميد سعد معن، أن التفجير أسفر عن مقتل عشرة، وإصابة 27 آخرين بجروح متفاوتة. وأعلن تنظيم "داعش" عن تبنيه التفجير الذي استهدف تجمعًا للحشد "الرافضي" بسيارة مفخخة يقودها أبو سياف الأنصاري.

وبيّن الايجاز اليومي الصادر عن قيادة العلميات المشتركة، أن قيادة عمليات بغداد رصدت مجموعة متطرفة، وتمكنت من قتل 3 منهم في منطقة النعيمية غرب بغداد، بينما تمكنت قوة أخرى من قتل متطرف، وجرح آخر، وضبط وتفكيك عبوة ناسفة في منطقة الرشاد غرب بغداد، في حين تمكنت قوة أخرى من قتل انتحاري يرتدي حزامًا ناسفًا كان يروم تفجير نفسه في إحدى الحسينيات في منطقة الذهب الأبيض ضمن قاطع أبي غريب غرب بغداد.

وأوضح البيان أن قطعات اللواء 60 تمكنت من قتل متطرفين اثنين، وجرح اخرين، ونفذت قوة اللواء الخامس ـ شرطة اتحادية، عملية عسكرية وتمكنت من قتل متطرف، وإلقاء القبض على اثنين. ولفت البيان إلى أنه ضمن قيادة عمليات تم إخلاء العوائل النازحة التي سلمت نفسها إلى القوات الأمنية من عدة مناطق، والبالغ عددهم 333 مواطن، تم تسليمهم إلى لجنة تدقيق النازحين في محافظة الأنبار.

وأكد أن قوة مشتركة عثرت في منطقة، قضاء هيت، على مصنع كبير للمواد الكيمائية، وضمن قيادة عمليات تحرير نينـــوى تمكنت القوات المشتركة من تحرير قرية كبروك شرق جسر القيارة جنوب الموصل، ورفع العلم العراقي بعد تكبيد العدو خسائر في الأرواح والمعدات، ووجهت ضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي استهدفت مقرًا لعناصر داعش في منطقة الكوير، وقرية إبراهيم الخليل أسفرت عن قتل 10 متطرفين. ونفذت القوة الجوية 32 طلعـة، واستهدفت قيادة طيران الجيش بـ 40 قذيفة كافة قواطع العمليات. وأضاف البيان أن طائرات قوات التحالف نفذت ضربتين جويــتين فـــي ناحيـة باطنايا، أسفرت الأولى عن قتل 6 متطرفين، مبينًا أنها نفذت ضربة جوية استهدفت "داعش" في قضاء الحويجة، أسفرت عن مقتل وإصابة 21 متطرفًا. واختم البيان أن طيران التحالف الدولي نفذ 19 طلعة قتالية على مناطق خرشبات، وكناش، وتل اسود، وكاني شيرين، والبو شهاب، والكرمة، إضافة إلى الفحيلات، وبيجي، وأسفرت عن قتل 34 متطرفًا، وتدمير 12 منصة صواريخ، إضافة إلى تدمير 20 صاروخًا، وعجلة مفخخة، وتدمير مخبأ.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الاثنين، مقتل زعيم تنظيم "داعش" في محافظة الأنبار، غرب العراق، إثر غارة جوية. وكانت قيادة عمليات الأنبار أعلنت الجمعة، مقتل القيادي في تنظيم "داعش" شاكر وهيب، في قصف جوي في مدينة الرطبة، إلا أن خلية الإعلام الحربي، نفت ذلك مؤكدة أن المدعو شاكر وهيب مجرم لا يستحق هذا الاهتمام سواء عاش أم قتل فمصيره إلى جهنم". وكشف المتحدث باسم "البنتاغون"، بيتر كوك، خلال موجز صحافي، أن قوات التحالف شنت الجمعة الماضية، غارة جوية استهدفت أبو وهيب، الأمير العسكري في محافظة الأنبار وهو عنصر سابق في  القاعدة وظهر في فيديوهات تنفيذ إعدامات نشرها "داعش"، مضيفًا أن ثلاثة مسلحين آخرين قتلوا في الغارة نفسها.

وأبرزت القيادة مقتل القيادي  المدعو راجح حجي شريده والذي يشغل منصب المفتي الشرعي لداعش، والمتطرفين أمير فتحي عثمان وشيت محمود في قرية الحاج علي بالقرب من نهر دجلة جنوبي الموصل بضربة جوية للتحالف الدولي. وفي غضون ذلك، أوضح مدير شرطة ناحية العامرية المقدم عارف الجنابي أن تنظيم "داعش" حاول نقل عدد من العوائل من مناطق سكنهم في منطقة البوهوة في ناحية العامرية، جنوب الفلوجة، إلى داخل المدينة، مبينًا أن امرأتين رفضتا الانقياد لأوامر التنظيم، وبعد محاولة عناصره إجبارهما انتحرتا بإلقاء نفسيهما من أعلى منزلهما، مما أسفر عن وفاتهما في الحال.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أن فؤاد معصوم بحث مع عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، الخطوات المقبلة لعودة مجلس النواب بكامل هيئاته للاضطلاع بمهامه الدستورية في الأيام المقبلة إلى جانب تعزيز أجواء التفاهم والحوار بين أطراف العملية السياسية كافة. وتابع "كما تم خلال اللقاء تأكيد ضرورة اتخاذ المبادرات الكفيلة بتذليل العقبات أمام مشاركة الجميع في تطوير النظام الديمقراطي ورسم خطط تقدم البلاد فضلًا عن تجاوز المشاكل السياسية والاقتصادية الراهنة وإنهاء محنة النازحين والانتصار التام على الإرهاب وتعزيز مكانة العراق الإقليمية والدولية".

 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

37 قتيلًا وجريحًا في تفجير بعقوبة وطيران التحالف الدولي يُنفذّ 19 طلعة قتالية على داعش 37 قتيلًا وجريحًا في تفجير بعقوبة وطيران التحالف الدولي يُنفذّ 19 طلعة قتالية على داعش



سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

دبي - صوت الإمارات
لفتت النجمة اللبنانية سيرين عبدالنور الأنظار بإطلالة صيفية مبهرة من خلال مجموعة من الصور التي نشرتها عبر حسابها في تطبيق "إنستغرام" وتألقت خلالها بلونَي الأسود والأبيض. وأطلّت سيرين في الصور بجمبسوت أسود أنيق أبرز رشاقتها مع قَصّة مميزة عند الأكتاف وأعلى الصدر باللون الأبيض، وهو ما أضفى عليها المزيد من الأنوثة والجمال والجرأة. ومن الناحية الجمالية، تركت سيرين شعرها الأسود القصير منسدلاً على كتفيها، وطبّقت مكياجاً دخانياً ناعماً بألوان هادئة مع أحمر شفاه نيود وبدت كعادتها في غاية الجمال. من جهة ثانية، أثارت عبد النور ضجة كبيرة بين متابعيها على موقع "تويتر" بسبب تغريدة تحدثت فيها عن الانفصام في الشخصية، حيث كتبت: "بعض الأشخاص في عالمِنا يُعانون شَكلاً مِنْ أشكال انفصام الشخصية، يَقولون أشياء رائِعة ويَفعلون أ...المزيد

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,14 أيلول / سبتمبر

إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض
 صوت الإمارات - إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض

GMT 17:53 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة
 صوت الإمارات - أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة

GMT 17:44 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022
 صوت الإمارات - فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022

GMT 11:17 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 20:52 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة الصحافي جمال خاشقجي المصرية تكشف عن هويتها

GMT 21:40 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 14:41 2016 السبت ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صياد كنوز يحظى بخاتم ذهب مرصع بالأحجار الكريمة

GMT 13:56 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

"التعاطف" أبرز 5 مجالات رئيسية يشملها الذكاء العاطفي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates