37 قتيلًا وجريحًا في تفجير بعقوبة وطيران التحالف الدولي يُنفذّ 19 طلعة قتالية على داعش
آخر تحديث 01:22:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البنتاغون" يُؤكِّد مقتل أبو وهيب في الأنبار والعراق يعلن القضاء على مفتي التنظيم

37 قتيلًا وجريحًا في تفجير بعقوبة وطيران التحالف الدولي يُنفذّ 19 طلعة قتالية على "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 37 قتيلًا وجريحًا في تفجير بعقوبة وطيران التحالف الدولي يُنفذّ 19 طلعة قتالية على "داعش"

37 قتيلًا وجريحًا في تفجير بعقوبة
بغداد - نجلاء الطائي

ارتفعت أعداد القتلى والمصابين في تفجير سوق شعبي وسط بعقوبة إلى 37 شخصًا. وكشف الناطق باسم وزارة "الداخلية" العميد سعد معن، أن التفجير أسفر عن مقتل عشرة، وإصابة 27 آخرين بجروح متفاوتة. وأعلن تنظيم "داعش" عن تبنيه التفجير الذي استهدف تجمعًا للحشد "الرافضي" بسيارة مفخخة يقودها أبو سياف الأنصاري.

وبيّن الايجاز اليومي الصادر عن قيادة العلميات المشتركة، أن قيادة عمليات بغداد رصدت مجموعة متطرفة، وتمكنت من قتل 3 منهم في منطقة النعيمية غرب بغداد، بينما تمكنت قوة أخرى من قتل متطرف، وجرح آخر، وضبط وتفكيك عبوة ناسفة في منطقة الرشاد غرب بغداد، في حين تمكنت قوة أخرى من قتل انتحاري يرتدي حزامًا ناسفًا كان يروم تفجير نفسه في إحدى الحسينيات في منطقة الذهب الأبيض ضمن قاطع أبي غريب غرب بغداد.

وأوضح البيان أن قطعات اللواء 60 تمكنت من قتل متطرفين اثنين، وجرح اخرين، ونفذت قوة اللواء الخامس ـ شرطة اتحادية، عملية عسكرية وتمكنت من قتل متطرف، وإلقاء القبض على اثنين. ولفت البيان إلى أنه ضمن قيادة عمليات تم إخلاء العوائل النازحة التي سلمت نفسها إلى القوات الأمنية من عدة مناطق، والبالغ عددهم 333 مواطن، تم تسليمهم إلى لجنة تدقيق النازحين في محافظة الأنبار.

وأكد أن قوة مشتركة عثرت في منطقة، قضاء هيت، على مصنع كبير للمواد الكيمائية، وضمن قيادة عمليات تحرير نينـــوى تمكنت القوات المشتركة من تحرير قرية كبروك شرق جسر القيارة جنوب الموصل، ورفع العلم العراقي بعد تكبيد العدو خسائر في الأرواح والمعدات، ووجهت ضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي استهدفت مقرًا لعناصر داعش في منطقة الكوير، وقرية إبراهيم الخليل أسفرت عن قتل 10 متطرفين. ونفذت القوة الجوية 32 طلعـة، واستهدفت قيادة طيران الجيش بـ 40 قذيفة كافة قواطع العمليات. وأضاف البيان أن طائرات قوات التحالف نفذت ضربتين جويــتين فـــي ناحيـة باطنايا، أسفرت الأولى عن قتل 6 متطرفين، مبينًا أنها نفذت ضربة جوية استهدفت "داعش" في قضاء الحويجة، أسفرت عن مقتل وإصابة 21 متطرفًا. واختم البيان أن طيران التحالف الدولي نفذ 19 طلعة قتالية على مناطق خرشبات، وكناش، وتل اسود، وكاني شيرين، والبو شهاب، والكرمة، إضافة إلى الفحيلات، وبيجي، وأسفرت عن قتل 34 متطرفًا، وتدمير 12 منصة صواريخ، إضافة إلى تدمير 20 صاروخًا، وعجلة مفخخة، وتدمير مخبأ.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الاثنين، مقتل زعيم تنظيم "داعش" في محافظة الأنبار، غرب العراق، إثر غارة جوية. وكانت قيادة عمليات الأنبار أعلنت الجمعة، مقتل القيادي في تنظيم "داعش" شاكر وهيب، في قصف جوي في مدينة الرطبة، إلا أن خلية الإعلام الحربي، نفت ذلك مؤكدة أن المدعو شاكر وهيب مجرم لا يستحق هذا الاهتمام سواء عاش أم قتل فمصيره إلى جهنم". وكشف المتحدث باسم "البنتاغون"، بيتر كوك، خلال موجز صحافي، أن قوات التحالف شنت الجمعة الماضية، غارة جوية استهدفت أبو وهيب، الأمير العسكري في محافظة الأنبار وهو عنصر سابق في  القاعدة وظهر في فيديوهات تنفيذ إعدامات نشرها "داعش"، مضيفًا أن ثلاثة مسلحين آخرين قتلوا في الغارة نفسها.

وأبرزت القيادة مقتل القيادي  المدعو راجح حجي شريده والذي يشغل منصب المفتي الشرعي لداعش، والمتطرفين أمير فتحي عثمان وشيت محمود في قرية الحاج علي بالقرب من نهر دجلة جنوبي الموصل بضربة جوية للتحالف الدولي. وفي غضون ذلك، أوضح مدير شرطة ناحية العامرية المقدم عارف الجنابي أن تنظيم "داعش" حاول نقل عدد من العوائل من مناطق سكنهم في منطقة البوهوة في ناحية العامرية، جنوب الفلوجة، إلى داخل المدينة، مبينًا أن امرأتين رفضتا الانقياد لأوامر التنظيم، وبعد محاولة عناصره إجبارهما انتحرتا بإلقاء نفسيهما من أعلى منزلهما، مما أسفر عن وفاتهما في الحال.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أن فؤاد معصوم بحث مع عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، الخطوات المقبلة لعودة مجلس النواب بكامل هيئاته للاضطلاع بمهامه الدستورية في الأيام المقبلة إلى جانب تعزيز أجواء التفاهم والحوار بين أطراف العملية السياسية كافة. وتابع "كما تم خلال اللقاء تأكيد ضرورة اتخاذ المبادرات الكفيلة بتذليل العقبات أمام مشاركة الجميع في تطوير النظام الديمقراطي ورسم خطط تقدم البلاد فضلًا عن تجاوز المشاكل السياسية والاقتصادية الراهنة وإنهاء محنة النازحين والانتصار التام على الإرهاب وتعزيز مكانة العراق الإقليمية والدولية".

 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

37 قتيلًا وجريحًا في تفجير بعقوبة وطيران التحالف الدولي يُنفذّ 19 طلعة قتالية على داعش 37 قتيلًا وجريحًا في تفجير بعقوبة وطيران التحالف الدولي يُنفذّ 19 طلعة قتالية على داعش



بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

ظهور لافت لعائلة "كارداشيان" في "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ.  أقرأ أيضًا : الفضي يسيطر على إطلالة كارداشيان في "فيرساتشي" لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارد...المزيد

GMT 13:37 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات
 صوت الإمارات - حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 13:23 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تركي آل الشيخ يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان
 صوت الإمارات - تركي آل الشيخ  يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان

GMT 14:47 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب
 صوت الإمارات - 8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب

GMT 15:29 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020
 صوت الإمارات - "جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد جينك في "التشامبيونزليج"

GMT 08:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير زينيت تبهر العالم بلوحة فنية في دوري أبطال أوروبا

GMT 05:47 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ميسي وجريزمان يقودان برشلونة أمام سلافيا براغ

GMT 01:09 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجاز ينتظر محمد صلاح أمام جينك في دوري أبطال أوروبا

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة رياض محرز تخرج عن صمتها وترد على اتهامها بالخيانة

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دورتموند يفوز على إنترميلان في ليلة مثيرة بقيادة أشرف حكيمي

GMT 10:08 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"الخميسي" يؤكد ما قاله أحمد مراد عن نجيب محفوظ "جهل"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates