مقتل مسؤول ديوان الحسبة والزكاة في تنظيم داعشحامد الزليتني ووزير ليبي سابق
آخر تحديث 23:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قوات "البنيان المرصوص" تحقق تقدمًا في سرت والاشتباكات توقع عشرات القتلى والجرحى

مقتل مسؤول "ديوان الحسبة والزكاة" في تنظيم "داعش"حامد الزليتني ووزير ليبي سابق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل مسؤول "ديوان الحسبة والزكاة" في تنظيم "داعش"حامد الزليتني ووزير ليبي سابق

قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية
طرابلس - فاطمة السعداوي

أكدت مصادر أمنية من داخل مدينة سرت، مقتل مسؤول ما يسمى بـ"ديوان الحسبة والزكاة" في تنظيم "داعش"حامد الزليتني،  مساء الأربعاء، دون ذكر ما إذا كان قتل جراء غارة أميركية أو في اشتباكات.وأوضحت المصادر ذاتها أن غارة أميركية استهدفت ليل الأربعاء، منزلا وسط مدينة سرت شمالي ليبيا، كان يضم قادة من تنظيم "داعش" الذي يسيطر على المدينة .
وقالت مصادر طبية داخل مدينة مصراتة إن 16 شخصا قتلوا وأصيب العشرات، في معارك جرت الأربعا ء عندالمدخل الغربي لمدينة سرت قرب حي الزعفران.
ومن أبرز القتلى الذين سقطوا في المعارك، عبد الرحمن الكيسة أول وزير لوزارة "الشهداء والجرحى"، في المكتب التنفيذي التابع للمجلس الوطني الانتقالي، الذي يعتبر أول حكومة بعد رحيل نظام معمر القذافي.
وأعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية أنها استعادت مواقع عدة من تنظيم "داعش" بينها معسكران قرب سرت، معقل المسلحين الذي يبعد مسافة 450 كيلومترا عن شرق العاصمة طرابلس.
وقال مصدر في غرفة عمليات تحرير سرت، إن “طلائع القوات البرية وبمساندة من سلاح الجو، تمكنت من اقتحام مدينة سرت، والسيطرة على أحياء ومناطق جزيرة أبو هادي وكوبري الغريبات وطريق السبعة، وفرضت السيطرة على معسكري الجالط وتاقرفت، مع استمرار الاشتباكات في حي الزعفران”.
وأضاف المصدر أن “الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة، فيما سقط ثمانية قتلى و20 جريحًا في صفوف قواتنا منذ الصباح، وقتل 25 من عناصر داعش. وأكد أنه “وفي ظل هذا التقدم، انسحب عناصر التنظيم إلى غرب المدينة وأطرافها. وأشار إلى أن الجهة الشمالية المطلة على ساحل سرت على البحر المتوسط، محاصرة بالكامل، من قبل زوارق القوات البحرية، التي تستهدف أي تحركات تحاول الهروب عبر البحر.
.
وأعلن المركز الإعلامي لقوات حكومة الوفاق عبر فيسبوك: "قواتنا تسيطر على معسكر تاقرفت بالكامل، فيما تقوم سرية الهندسة العسكرية بتمشيطه وإزالة الألغام التي زرعتها عصابات داعش قبل فرارها".
وأفاد المركز بأن المواجهات أسفرت عن 6 قتلى و15 جريحا من قوات عملية "البنيان المرصوص"، التي تنفذها حكومة الوفاق الوطني لاستعادة سرت من قبضة "داعش".
وأضاف أنه تمت أيضا استعادة معسكر الجالط، إضافة الى جسر وتقاطع قصر بوهادي الذي يؤدي إلى المدخل الشرقي لسرت، التي كان تنظيم "داعش" استولى عليها في مايو/أيار من العام 2015.
وتابع أن قوات حكومة الوفاق "تحرز تقدما على كافة المحاور، والألغام التي زرعها الدواعش تبطئ التقدم ولا تعرقله"، لافتا إلى أن "سلاح الجو الليبي نفذ 7 غارات على مناطق تمركز عصابة داعش".
وحققت القوات التابعة للحكومة الليبية الجديدة مكاسب مهمة منذ بدء العمليات العسكرية لانتزاع سرت من قبضة "داعش" وتمكنت من السيطرة على المحطة البخارية وعلى قاعدة القرضابية الجوية، وأصبحت على مشارف المدينة التي سيطر "داعش" عليها بشكل كامل منتصف عام 2014.
بدورها نشرت سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا على موقعها في صفحة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" رسما توضيحيا أظهرت من خلاله الجرائم التي ارتكبها التنظيم في مدينة سرت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل مسؤول ديوان الحسبة والزكاة في تنظيم داعشحامد الزليتني ووزير ليبي سابق مقتل مسؤول ديوان الحسبة والزكاة في تنظيم داعشحامد الزليتني ووزير ليبي سابق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل مسؤول ديوان الحسبة والزكاة في تنظيم داعشحامد الزليتني ووزير ليبي سابق مقتل مسؤول ديوان الحسبة والزكاة في تنظيم داعشحامد الزليتني ووزير ليبي سابق



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates