حميد النعيمي يُشيد بدور القوات المسلحة الإماراتية في تعزيز الأمن والاستقرار
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال حضوره العرض العسكري «حصن الاتحاد 5»

حميد النعيمي يُشيد بدور القوات المسلحة الإماراتية في تعزيز الأمن والاستقرار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حميد النعيمي يُشيد بدور القوات المسلحة الإماراتية في تعزيز الأمن والاستقرار

العرض العسكري «حصن الاتحاد 5»
عجمان - صوت الإمارات

أشاد الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة الإماراتية والمستوى المتميز الذي وصلت إليه من المهنية والاحترافية، مثمناً الدور الذي تقوم به في تعزيز الأمن والاستقرار في دولة الإمارات والمنطقة وفي نصرة القضايا العربية ومد يد العون للأشقاء.

وذلك وفق رؤية استراتيجية بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

جاء ذلك خلال حضوره عصر أمس والشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان العرض العسكري «حصن الاتحاد 5» الذي نفذته القوات المسلحة بمنطقة الزوراء في عجمان أمام حشد جماهيري من أبناء الوطن والمقيمين على أرضه بلغ أكثر من 30 ألف شخص، حيث عكست العروض الحية القدرات الاحترافية لأفراد القوات المسلحة بمختلف وحداتها الرئيسة وحرس الرئاسة.

إقرا ايضًا: تعاون بين المواصلات العامة وسياحة عجمان

وشهد العرض العسكري إلى جانب سموهما، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان صاحب السمو حاكم عجمان، والدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، ومطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع، وعدد من الشيوخ وقائد حرس الرئاسة وقيادات ورؤساء الهيئات العسكرية والوحدات الرئيسة في القوات المسلحة وقادة الشرطة وكبار ضباط القوات المسلحة ووجهاء وأعيان البلاد ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات وكبار المسؤولين. 

سمعة طيبة

وقال حاكم عجمان: «إن السمعة الطيبة التي تتمتع بها قواتنا المسلحة تدريباً وانضباطاً وتأهيلاً وتاريخاً هي محل تقدير واعتزاز قيادتنا الرشيدة التي واكبت مسيرة بنائها وتطورها وخططها ووجهت وتابعت مسيرة تحديثها وهو ما حقق نقلة نوعية كبيرة شهدتها القوات المسلحة في أدائها .

كماً وكيفاً في جميع أفرعها حتى أصبح لدينا جيش عصري مواكب لمختلف التقنيات العسكرية والتطور التكنولوجي وقادر على مواجهة كافة التحديات والإسهام بفاعلية مع قوات أشقائنا بدول مجلس التعاون وأمتنا العربية في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة».

وأكد أن الرؤية الواضحة لمستقبل هذا الوطن تجلت في القرار التاريخي الذي اتخذه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات في السادس من مايو عام 1976 بتوحيد القوات المسلحة وبناء جيش موحد يحمي تراب الوطن، ويصون أمنه واستقراره وإنجازاته ومكتسباته ويرسخ كيان الاتحاد ويثبت أركانه.

وأعرب حاكم عجمان عن فخره بقدرات أبطال قواتنا المسلحة الذين قدموا عرضاً يؤكد قوتهم الضاربة والفعالة وجاهزيتهم الكاملة للدفاع والذود عن حياض ومصالح الوطن العليا وأمنه الوطني واستقراره واستعدادهم التام لمواجهة الأخطار والتهديدات الإقليمية وجميع أشكال التحديات التي قد تواجهنا، مشيراً إلى أن العرض العسكري جسد التلاحم الذي تعيشه دولة الإمارات بين المقيمين والمواطنين.

وقال موجهاً حديثه لأبنائه في القوات المسلحة: «إنكم تقومون بأعمال جسيمة تعرضون أنفسكم للموت وللخطر من أجل أن يعيش أهلوكم في أمن ورخاء وتواجهون التعب والمشاق من أجل أن يعيش الوطن في راحة وأمن وطمأنينة».

وأكد أن جنود الوطن البواسل أصحاب فضل وشرف وإخلاص وعطاء وشموخ وصمود وشجاعة يقدمون الغالي والنفيس ويسطرون ملاحم المجد والتضحية والوفاء ببذل أرواحهم الطاهرة ونفوسهم الطيبة ودمائهم الزكية التي ارتوت بها الأرض لتزهر سنابل الكرامة وترتفع رايات السلام، مشيراً إلى أن شهداء الإمارات هم أغلى ما نملك، فهم أبناؤنا الذين تربوا على أرض بلادهم وقدموا أرواحهم الطاهرة نصرة للدين والوطن والشرعية بعد أن سطروا تاريخاً من البطولات والتضحيات السامية وستبقى أسماؤهم خالدة شامخة.

نجاح

وبارك نجاح العرض العسكري»حصن الاتحاد 5 «، مؤكداً أن القوات المسلحة هي السند الأكبر في دعم وترسيخ النهضة المتكاملة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية ورمز للإرادة والعزيمة على إكمال مسيرة الاتحاد ووحدة البيت ووحدة الرؤية والمستقبل وقد أثبتت قواتنا المسلحة اليوم للعالم أجمع بأنها قادرة على تحمل المسؤولية كاملة والقيام بواجبها بكل كفاءة واقتدار. 

دعم

من جانبه أكد الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان أن القوات المسلحة الإماراتية تحظى بدعم كريم من القيادة الرشيدة، وذلك وفق رؤية استراتيجية بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم الشيوخ حكام الإمارات الذين يسيرون على خطى القادة المؤسسين للاتحاد في تعزيز روح الدفاع عن الوطن ونصرة القضايا الإنسانية ومد يد العون للأشقاء.

وقال: إن القوات المسلحة الإماراتية وجدت اهتماماً كبيراً من قادة الوطن وعناية مستمرة لتطوير كفاءتها ومهارات جنودها وذلك بتوجيهات ومتابعة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي لم يتوانَ يوماً عن تقديم كل أنواع الدعم والتحفيز والتشجيع لأبطال الجيش الإماراتي، مؤكداً أن العرض العسكري» حصن الاتحاد 5«عكس ثمار دعم وتكريم القادة للقوات المسلحة، مشيراً إلى أن الروح القتالية التي يتمتع بها أبناء الوطن وبسالتهم من أجل الحفاظ على رايته عالية خفاقة عززت الكفاءة العالية التي وصلت إليها قواتنا المسلحة. 

استعراض

ومثل العرض معاني الكرامة والشرف واستعراض الدروع الراسخة والرجال المؤمنين بقيادتهم وبسلامة أرضهم وسمائهم وبحرهم، حيث ضم عمليات مشتركة شملت عدداً من أفرع القوات المسلحة مع التركيز على قوة الرد السريع المدربة تدريباً عالياً من أفراد حرس الرئاسة التي مثلت القوات البرية بدعم من قيادة الطيران المشترك والقوات البرية والبحرية والقوات الجوية والدفاع الجوي.

وبدأ العرض بسيناريو تعرض موكب شخصية مهمة مدعوة للمشاركة في افتتاح مركز تجاري بطائرة وكيفية تأمينها ولكنها تتعرض بعد افتتاح المركز إلى عملية طعن من قبل أحد أفراد الجمهور وكيفية التعامل مع الإرهابي، أظهر كيفية تعامل عناصر الحرس الخاص معه عبر استطلاع جوي وفتح نقطة مراقبة باستخدام عناصر النيران المشتركة.

فيما شاهد الجمهور أيضاً غارة جوية باستخدام طائرات» إف 16 «والـ» ميراج «لتحرير الرهائن الذين تم اختطافهم وثم إخلاؤهم باستخدام سلة الإخلاء الجوي وانسحاب جميع القوات.

وشاهد الحضور أيضاً تعرض موكب وفد رفيع المستوى يضم عدداً من الشخصيات المهمة لعملية تفجير من خلال سيارة مفخخة ومسنودة بنيران معادية مباشرة من أسلحة رشاشة من قبل عناصر إرهابية لتغطية عملية التفجير المفخخ، وتكليف حرس الرئاسة بحمايته وكيفية التعامل مع الإرهابين بدعم من مختلف تشكيلات القوات البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي.

ويصد الحرس الخاص للوفد الهجوم مباشرة وينقل الوفد بعيداً عن مكان الاشتباك لكن يتعرض الموكب لكمين آخر من مجموعة استخدمت آليات مفخخة ورماية مباشرة لإيقاف الموكب، ويستمر الاشتباك مع العناصر المعادية ويتدخل فريق الاقتحام الجوي للحرس الخاص فيتم القضاء على العناصر المعادية وتأمين الشخصيات المهمة وتبقى العناصر على الشاطئ متمركزة في القوارب. 

مشاهد حية

تابع الحضور مشاهد حية ومباشرة لما يؤديه الجنود البواسل وهم يقومون بمهامهم وواجباتهم في تخليص الرهائن وتحريرهم من المختطفين من خلال تنفيذ عملية اقتحام مبدئي من قبل عناصر الفرسان وعناصر العمليات الخاصة.

قد يهمك أيضًا:  

حاكم عجمان يبحث تعزيز العلاقات المشتركة مع السفير البلجيكي

حميد النعيمي يؤكد نجني ثمار العِلم بما تحققه بلادنا من إنجازات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حميد النعيمي يُشيد بدور القوات المسلحة الإماراتية في تعزيز الأمن والاستقرار حميد النعيمي يُشيد بدور القوات المسلحة الإماراتية في تعزيز الأمن والاستقرار



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا

GMT 10:00 2013 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

"فيسبوك" بين المرشحين المحتملين لجائزة نوبل للسلام

GMT 02:24 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

نادي "بيروت - جمبو" يُحقق لقب بطولة لبنان للجمباز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates