مقتل 3 أشخاص في غارات جوية على القابون وقصف مدفعي على دوما
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سقوط قذائف "هاون" على حي التجارة في دمشق

مقتل 3 أشخاص في غارات جوية على القابون وقصف مدفعي على دوما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 3 أشخاص في غارات جوية على القابون وقصف مدفعي على دوما

شن غارات جوية على القابون في سورية
دمشق - صوت الإمارات

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية الشورية، على جبهات حي القابون، وبساتين برزة وشارع الحافظ، شرق العاصمة دمشق.

 وشن الطيران الحربي عشرات الغارات الجوية على نقاط الاشتباكات، وخاصة في حي القابون، ما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى، بينهم مدنيون. وتعرض حي تشرين لقصف بصواريخ "فيل"، كما سقط صاروخ "فيل" على حي التضامن، جنوب العاصمة، مخلفًا أضرارًا مادية. وسقطت قذائف "هاون" على محيط حي التجارة، أدت إلى سقوط جرحى بين المدنيين.

وفي ريف دمشق، شن الطيران الحربي غارة جوية على بلدة جسرين، في الغوطة الشرقية، أدت إل مقتل شخص وسقوط وعدد من الجرحى. وقصفت مدفعية القوات الحكومية مدن دوما وحرستا وعربين، وبلدات جسرين وحزة وأوتايا والزريقية، في الغوطة الشرقية، ما أدى إلى سقوط قتيل في حزة، وقتيل في دوما، وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين. واستهدفت القوات الحكومية أحياء مدينة حرستا الغربية بصواريخ "فيل"، وسط اشتباكات عنيفة في المنطقة.

كما شاهد المواطنون أعمدة دخان تتصاعد من تلال المانع، وأبو الثعالب، وجبل سلح الطير، في الريف الغربي لدمشق، دون معرفة الأسباب، حيث ذكر ناشطون أن الدخان ناجم عن قيام القوات الحكومية  بإحراق دواليب السيارات. كما أصيب عنصر من "لواء شام الرسول"، جراء الاشتباكات التي دارت بين عناصر اللواء وعناصر تنظيم "داعش"، على جبهة "يلدا - مخيم اليرموك"

ووقعت اشتباكات عنيفة على جبهة الـ"فاميلي هاوس"، غرب مدينة حلب بعد منتصف ليل الإثنين، تمكنت خلالها الفصائل المعارضة من قتل العميد علي ديب، وعدد أخر من العناصر، فيما قصفت الفصائل المعارضة تجمعًا للميليشيات الشيعية الإيرانية، بالقرب من بلدة الزهراء، بصواريخ "غراد". وشن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة معارة الأرتيق، وتلة شويحنة، في الريف الغربي، دون تسجيل أي إصابات. وتعرضت قرية قبتان الجبل لقصف مدفعي، في حين تعرضت مدينة عندان، في الريف الشمالي، لقصف مدفعي وصاروخي.

وتصدت الفصائل المعارضة لمحاولة تقدم من قبل "قوات سورية الديمقراطية" على بلدة كلجبرين، في الريف الشمالي لحلب، وتمكنوا من قتل وجرح عدد من العناصر المهاجمين، ما أجبرهم على التراجع. وشن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة مسكنة ومحيطها، وأيضًا على قريتي وضحة والبومانع، في ريف حلب الشرقي، حيث تدور معارك عنيفة بين القوات الحكومية وتنظيم "داعش"، في حين أعلن التنظيم عن تمكن عناصره من قتل ستة من عناصر القوات الحكومية ، وتفجير مستودع ذخائر لهم خلال الاشتباكات، قرب قرية كيصوم، شرق مدينة دير حافر، في الريف الشرقي لحلب.

ودارت معارك عنيفة في ريف حماة الشمالي، وسط غارات عنيفة تمكنت خلالها القوات الحكومية  من استعادة السيطرة على مدينة صوران وتل بزام، كما دارت معارك عنيفة على جبهات مدينة طيبة الإمام، إثر محاولة تقدم القوات الحكومية في المنطقة. كما تمكنت الفصائل المعارضة من قتل عدد من عناصر القوات الحكومية قنصًا، على جبهة بلدة حربنفسة، في الريف الجنوبي لحماة.

وأعلنت "هيئة تحرير الشام" عن تمكن "قوات النخبة" لديها من السيطرة على ستة حواجز عسكرية، في منطقتي المزيرعة ودلاك، في ريف السلمية الغربي، وقتلت وجرحت العشرات من عناصر القوات الحكومية، كما استولت على آليات عدة، بالإضافة إلى أسلحة وذخائر متنوعة، ومن ثم نسفت الحواجز بشكل كامل، وانسحبت منها دون خسائر.

وعاود مطار حماة العسكري العمل مرة أخرى، الإثنين، حيث شوهدت الطائرات الحربية تقلع وتهبط لتقوم بمهامها اليومية، حيث تمكنت الفصائل المعارضة  من إخراجه عن الخدمة بشكل مؤقت، بعد استهدافه بأكثر من 40 صاروخ "غراد".

وتواصل الطائرات الروسية شن عشرات الغارات الجوية على محافظة إدلب، حيث استهدفت مدن خان شيخون وجسرالشغور وسراقب، وبلدات وحلوز والهبيط وتل مرديخ وبابسقا والتمانعة وسرجة والرويحة وبينيين والمنطار وتل الذهب، ما أدى إلى سقوط جرحى، كما أدت الغارات إلى خروج مستشفى قرية شنان عن الخدمة، وسقوط عدد من الجرحى بين طاقم المستشفى جراء غارات الطيران الروسي.

وأعلنت غرفة عمليات "البنيان المرصوص" عن استهداف موقع قيادة استراتيجي ومستودعات أسلحة، تابعة للقوات الحكومية، في حي المنشية في درعا البلد، بصاروخ "عمر" محلي الصنع، محققة إصابة مباشرة، الأمر الذي أدى إلى تدمير الموقع بالكامل، حيث شوهدت سيارات الإسعاف تنقل القتلى والجرحى بكثرة. وشن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية على أحياء درعا البلد، بالصواريخ والبراميل المتفجرة، بالإضافة إلى القصف المدفعي والصاروخي العنيف، بينما شن الطيران الحربي غارة جوية على مدينة بصرى الشام.

ودارت اشتباكات متقطعة بين تنظيم "داعش" والقوات الحكومية، في محيط اللواء 137 ومنطقة المقابر، جنوب مدينة دير الزور، ترافقت مع غارات جوية وقصف مدفعي عنيف. وأغارت الطائرات الحربية على محيط مبنى كلية الزراعة، خلف الجسر المعلق في قرية الحسينية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، بينما تعرض حيَّا الرصافة والعمال لغارات جوية مماثلة.

وشنت الطائرات الحربية غارات جوية على أطراف مدينة البوكمال، وقرية الهري وبلدة السكرية ومنطقة حاوي حسرات، في الريف الشرقي لدير الزور، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وتمكنت "قوات سورية الديمقراطية" من السيطرة على قرية الرحيات والمشيرفة، في ريف الرقة الشمالي، عقب قصف جوي مكثف من طائرات التحالف الدولي، ما أدى لوقوع دمار كبير في قرية الرحيات، كما تعرضت قرية الجربوع المجاورة لغارات جوية مماثلة، حيث تدور معارك عنيفة داخلها. وشن عناصر تنظيم "داعش" هجومًا مباغتًا على مواقع "قوات سورية الديمقراطية"  في حي الإسكندرية، في مدينة الطبقة، في الريف الغربي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين. وذكرت "قوات سورية الديمقراطية" أن عناصر التنظيم شنوا هجومهم على المدينة باستخدام الانتحاريين والشاحنات المفخخة، مشيرة إلى أن العناصر التابعة لها نجحت في قتل اثنين من الانتحاريين الخمسة، بينما تراجع الثلاثة الآخرون إلى مواقعهم التي انطلقوا منها.

وأضافت القوات الكردية أن عناصرها تمكنوا من استهداف سيارة مفخخة كانت تتجه نحوهم، وذلك بعد إطلاق النار على عجلات السيارة، ما أدى إلى خروجها عن الطريق، وانفجارها قبل وصولها إلى هدفها، وسبق الاشتباكات قصف مدفعي عنيف، أدى إلى سقوط قتيل وعدد من الجرحى بين المدنيين، فيما شنت طائرة حربية غارات جوية على مدينة الطبقة، وأطراف قرية عايد صغير. وسقط قتيل مدني جراء قصف طيران التحالف الدولي على مدرسة قرية العبارة، في الريف الغربي، كما أغارت الطائرات على موقع قريب من قرية هنيدة، في الريف الغربي، وشنت غارة على مدينة الرقة وقرية الكالطة.

ووقعت اشتباكات عنيفة بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية، في القطاع الأوسط من محافظة القنيطرة، حيث حاولت القوات الحكومية التقدم من بلدة الصمدانية الشرقية، الخاضعة لسيطرتها، لرفع سواتر ترابية وتعزيز نقاطها الدفاعية على جبهة قرية العجرف المحررة، حيث استهدفت فصائل المعارضة معاقل القوات الحكوميو في محاور بلدة الصمدانية الشرقية، بقذائف "هاون"، وحققت إصابات مباشرة أدت إلى قتل وجرح عدد من عناصر القوات الحكومية، بينما تعرضت بلدات الصمدانية الغربية والرواضي لقصف مدفعي من قبل القوات الحكومية.

وفي السويداء، شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مطار الثعلة العسكري، صباح الإثنين بشكل كثيف، دون معرفة الأسباب، حيث قال ناشطون إن القطع العسكرية في مناطق عدة أحرقت دواليب السيارات. وفي الحسكة، تمكن تنظيم "داعش" من إسقاط طائرة استطلاع تابعة لـ"قوات سورية الديمقراطية"، في سماء قرية كشكش، جنوب مدينة الشدادي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 3 أشخاص في غارات جوية على القابون وقصف مدفعي على دوما مقتل 3 أشخاص في غارات جوية على القابون وقصف مدفعي على دوما



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates