مقتل 51 شخصًا في البوكمال والحُر يُحاصر مبنى المخابرات
آخر تحديث 00:47:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الثُوّار يردّون على استهداف حلب ويمنعون تقدّم القوات الحكوميَّة

مقتل 51 شخصًا في البوكمال و"الحُر" يُحاصر مبنى المخابرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 51 شخصًا في البوكمال و"الحُر" يُحاصر مبنى المخابرات

عناصر من الجيش السوري الحر
دمشق - ريم الجمال

أعلن الجيش الحر في سورية، أن قواته شنت هجومًا عنيفًا على مقر المخابرات في حلب، وتمكن الثوار من السيطرة على مبنى الخدمات الفنية وكذلك مبنى الهلال الأحمر في محيط المخابرات الجوية في منطقة جمعية الزهراء. وشهدت منطقة جمعية الزهراء، اشتباكات عنيفة، بين الثوار والقوات الحكومية، أسفرت عن مقتل 7 من القوات الحكومية. جاءت تلك الاشتباكات ردًا على استهداف المدينة وريفها، من قبل القوات الحكومية باستخدام البراميل المتفجرة.
في سياق متصل، قُتل أكثر من 20 من القوات الحكومية، جراء سقوط برميلين عن طريق الخطأ، قرب دوار المالية في المدينة، في حين استهدف الثوار قوات النظام في حي العامرية بالدبابة تي 55، كما نسف الثوار أحد مباني القوات الحكومية في حي الشيخ نجار.
وأعلنت تنسيقيات الثورة عن استمرار المعارك في مزارع رنكوس معقل الجيش الحر لمنع تقدم القوات الحكومية في تلك المنطقة الاستراتيجية، كذلك شن الطيران الحربي التابع للنظام سلسلة غارات عنيفة على بلدة المليحة التي تقبع تحت القصف منذ 9 أيام، بالتزامن مع اشتباكات اندلعت قرب حاجز النور.
واستهدف الجيش الحر مبنى القوات الحكومية في حي جوبر، وكذلك آمرية الطيران وسط ساحة الأمويين, وحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، قتل طفل وأصيب 4 آخرين بجراح، جراء سقوط قذائف هاون على أماكن في منطقة الدويلعة، كذلك سقطت الخميس أكثر من 50 قذيفة على مدينة جرمانا القريبة من بلدة المليحة ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الجرحى.
وفي ريف حمص، أفادت لجان التنسيق المحلية تعرض منطقة الحولة إلى قصف عنيف، ولم تسلم مدينة تلبيسة هي الأخرى من القصف حيث تعرضت إلى غارات بالمدفعية الثقيلة، ما أدى إلى تدمير المباني، وسقوط عدد كبير من الجرحى.
وفي درعا، دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في مدينة بصرى الشام، بينما استهدف الجيش الحر في حماة، مفرزة الأمن العسكري في دير محردة، وتمكن من صد محاولة اقتحام نفذتها قوات النظام على قرية حيالين وقتل 4 عناصر من القوات الحكومية في المنطقة، كما دمر الجيش الحر، دبابتين لقوات النظام خلال اشتباكات في محيط مدينة مورك.
وفي اللاذقية، استهدف الثوار مواقع لجيش الدفاع الوطني على المرصد 45 بقذائف الهاون.
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ارتفاع عدد القتلى، الخميس، إلى 51 قتيلا سقطوا خلال الاشتباكات في البوكمال بين مقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة، وجبهة النصرة من طرف، والدولة الإسلامية في العراق والشام من طرف آخر، بينهم ما لا يقل عن 39 مقاتلاً من جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة بعضهم أعدمتهم الدولة الإسلامية.
واستهدف الجيش السوري الحر بقذائف الهوان مواقع القوات الحكومية في المطار العسكري وفي حي الجبيلة، فيما شهدت مدينة البوكمال ومحيطها اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وتنظيم "داعش"، وذلك بعد محاولة التنظيم اقتحام المدينة بهدف السيطرة عليها وفتح طريق إمداد جديد يصل سوريا بالعراق، ولكن الجيش الحر استطاع صد الهجوم ومنع عناصر التنظيم من التقدم إلى داخل المدينة، وفجّر سيارة مفخخة كان التنظيم ينوي استخدامها في استهداف مقاتلي الحر، وقُتل خلال الاشتباكات القياديين البارزين في التنظيم صدام الرخيتة وشقيقه نادر الرخيتة وعدد آخر من عناصر التنظيم، فيما استشهد عدد من مقاتلي الجيش السوري الحر دفاعاً عن المدينة، وفي غضون ذلك وصلت تعزيزات جديدة للجيش الحر من الكتائب المنتشرة في منطقة الجزيرة.
وفي الرقة، حاصرت الدولة الإسلامية في العراق والشام، مقاتلي لواء مقاتل في قرية المردود في ريف مدينة عين عيسى، وسط نزوح لمواطنين من قرية الويبدة، كذلك وردت معلومات عن تنفيذ داعش لحملة مداهمات في منازل مواطنين في قرية رطلة.
أما في طرطوس, اعتقلت القوات الحكومية رجلاً مسناً في سوق مدينة بانياس، واقتادوه إلى جهة مجهولة.
وسجل في السويداء، انشقاق 30 عنصرًا من قوات الدفاع الوطني بأسلحتهم الكاملة، بعد الإفراج عن الشيخ لورانس سلام، أحد شيوخ المحافظة والذي سبق واعتقله فرع الأمن العسكري في السويداء لعدة أيام, وانضم المنشقون إلى اعتصام في قرية السهوة، أمام منزل الشيخ الحناوي، شيخ عقل الطائفة الدرزية وطالبوا بطرد وفيق الناصر رئيس فرع الأمن العسكري في السويداء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 51 شخصًا في البوكمال والحُر يُحاصر مبنى المخابرات مقتل 51 شخصًا في البوكمال والحُر يُحاصر مبنى المخابرات



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates