مقتل قيادي في الصَّحوات وتوقيف 16 في الأنبار وإحباط 7 تفجيرات في بغداد
آخر تحديث 15:25:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" تقود حرب استنزاف في ديالي بقطع الطُّرق وتهجير الأهالي

مقتل قيادي في "الصَّحوات" وتوقيف 16 في الأنبار وإحباط 7 تفجيرات في بغداد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل قيادي في "الصَّحوات" وتوقيف 16 في الأنبار وإحباط 7 تفجيرات في بغداد

"داعش" تقود حرب استنزاف في ديالي
بغداد - نجلاء الطائي

حذَّرت محافظة ديالي، السبت، من "تحول ناحية قرة تبة إلى طوزخورماتو ديالي، في ظل تنامي أزمة إنسانية حادة تضرب ألوف الأسر، وتُكرار الهجمات المُسلَّحة في مناطق عديدة". وأعلنت قيادة عمليات بغداد، عن "مقتل متطرف، وتوقيف آخر، وإحباط 7 تفجيرات بعبوات ناسفة، وضبط مخبأين للأسلحة والمتفجرات في مناطق متفرقة من العاصمة، تزامنًا مع سقوطأحد قادة مجلس الصحوات، و6 من عناصر حمايته بين قتيل وجريح في هجوم مُسلَّح نفَّذه مجهولون، جنوب الرمادي، ويأتي هذا في الوقت الذي قتلت قوة أمنية 21 متشددًا وأوقفتْ 16 مطلوبًا بتهم مختلفة خلال عملية عسكرية جنوب الرمادي، بينما أصيب مُرشَّحًا عن "ائتلاف متحدون"، وسائقه أُصِيبا بانفجار داخل سيارة، في غرب الرمادي".
وأكَّد نائب محافظ ديالي، فرات التميمي، أن "تنظيم "داعش" يشن حرب استنزاف ضد أهالي ناحية قرة تبة، 110كم شمال شرقي بعقوبة، عبر طُرق مختلفة منها، الاستهداف المباشر، والحرب النفسية، وتهجير الأسر، وقطع طرق الإمداد الرئيسة".
وحذَّر التميمي ، من "تحول قره تبة إلى طوزخورماتو ديالي، في ظل تنامي الأزمة الإنسانية، التي تضرب آلاف الأُسر، وهي في انتظار الحسم الأمني، الذي يجب أن لا يتاخر لأن عواقب الأمر ستكون خطيرة في الفترة المقبلة".
وأعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، في بيان تلقى "مصر اليوم" نسخة منه، أنه "تم تفتيش منطقة بستان الشاوي، من قِبل قوة أمنية، وبعد الاشتباك مع مجموعة متطرفة، تمكنت القوة من قتل أحدهم ، بينما لاذ البقية بالفرار".
وأضاف البيان، أن "قوة أمنية أخرى تمكَّنت من توقيف مطلوب بتهمة الإرهاب، وضبط داخل داره عبوتين ناسفتين معدتين للتفجير، تم تفكيكهما، في منطقة الطارمية وفي منطقة السعيدات, تم تفكيك عبوة ناسفة، وضعت على جانب الطريق، من قِبل قوة من لواء (25), وتفكيك عبوة أخرى في منطقة الزعفرانية من قبل قوة من الفوج الثاني, وتفكيك عبوة ناسفة ثالثة في منطقة الحركاوية من قِبل الفوج الأول لواء (55)".
وأشار البيان إلى العثور على مخبأين للأعتدة والمتفجرات في منطقة السويب، والثاني في منطقة ملاّ رشدي, وتفكيك عبوتين ناسفتين، إضافةً إلى توقيف عدد من المطلوبين وفق المادة (4) إرهاب في مناطق متفرقة من بغداد، خلال الــ(24) الساعة الماضية.
وفي الأنبار، أكَّد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، أنّ "مُسلَّحين مجهولين أطلقوا، بعد ظهر، السبت، النار على نقطة تفتيش تابعة لمجلس الصحوات أثناء تواجد أحد قادتها شعلان النوري، في حي التأميم، جنوب الرمادي، مما أسفر عن مقتله في الحال واثنين من أفراد حمايته، وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة".
وتابع المصدر، أن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة يساندها أبناء العشائر نفذت، ظهر، السبت، عملية عسكرية واسعة النطاق في منطقة الحميرة، جنوب الرمادي، لتحريرها من عناصر "داعش"، مبينًا أن "العملية أسفرت عن مقتل 21 متشددًا، وتوقيف 16 مطلوبًا، بتهم مختلفة، وتحرير المنطقة من عناصر "داعش".
وأشار المصدر، إلى أن "العملية استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة"، مشيرًا إلى أن "القوة نقلت الجثث إلى الطب العدلي، والموقوفين إلى مركز أمني للتحقيق معهم".
وأضاف مصدر أمني آخر، أن "عبوة لاصقة كانت مُثبَّتة في سيارة المرشح أحمد العطية، انفجرت في القائم مما أسفر عن إصابته وسائقه الذي بترت ساقه"، ولم يكشف المصدر الكثير من التفاصيل، بينما أكَّدت مصادر محلية في الأنبار، أن "تنظيم "داعش" صعَّد من هجماته ضد المرشحين في محافظة الأنبار".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل قيادي في الصَّحوات وتوقيف 16 في الأنبار وإحباط 7 تفجيرات في بغداد مقتل قيادي في الصَّحوات وتوقيف 16 في الأنبار وإحباط 7 تفجيرات في بغداد



دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

صيحات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى
بات واضحاً أن موضة البدلات الرسمية خصوصاً التي تأتي مربعة بنقشات الكارو تعتبر آخر موضة ومن أجدد الصيحات المنتظرة هذا الموسم، واللافت تألق النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بأجمل قصات هذه البدلة المشرقة والتي اختارتها بأساليب شبابية ومتجددة. تألقت النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بصيحة جديدة حاولت اختيارها بأسلوب ساحر وملفت للنظر، فدمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن معاً. والبارز تألقها بموضة البدلة الرسمية الساحر بأقمشة الكارو العريضة باللون الرمادي مع الخطوط البيج المستقيمة. واختارت البنطلون المستقيم والواسع الذي يظهر قامتها ونسّقته مع الجاكيت العصرية التي تأتي مترابطة بأقمشة الكارو أيضاً، بالاضافة الى الحزام العريض مع القماش المنسدل من الامام. واللافت في هذه الاطلالة، اختيار النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss مع هذه البدلة الرسمية ...المزيد

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 صوت الإمارات - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 12:45 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأبرز الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 12:36 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

نصائح وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 صوت الإمارات - نصائح وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 11:45 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"
 صوت الإمارات - فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"

GMT 18:01 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن الفائز بالكرة الذهبية قبل إعلان نتيجة التصويت

GMT 02:18 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس ينفرد بالمركز الثاني في الدوري البرازيلي

GMT 18:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ميسي الأوفر حظًا لتتويج سادس قياسي بالكرة الذهبية

GMT 20:23 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

لمسة ميسي تفكك دفاع أتلتيكو وتعيد برشلونة إلى الصدارة

GMT 19:36 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سواريز: "العمل الجماعي" قاد برشلونة للفوز على أتلتيكو

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates