مقتل قيادي في الصَّحوات وتوقيف 16 في الأنبار وإحباط 7 تفجيرات في بغداد
آخر تحديث 10:52:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" تقود حرب استنزاف في ديالي بقطع الطُّرق وتهجير الأهالي

مقتل قيادي في "الصَّحوات" وتوقيف 16 في الأنبار وإحباط 7 تفجيرات في بغداد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل قيادي في "الصَّحوات" وتوقيف 16 في الأنبار وإحباط 7 تفجيرات في بغداد

"داعش" تقود حرب استنزاف في ديالي
بغداد - نجلاء الطائي

حذَّرت محافظة ديالي، السبت، من "تحول ناحية قرة تبة إلى طوزخورماتو ديالي، في ظل تنامي أزمة إنسانية حادة تضرب ألوف الأسر، وتُكرار الهجمات المُسلَّحة في مناطق عديدة". وأعلنت قيادة عمليات بغداد، عن "مقتل متطرف، وتوقيف آخر، وإحباط 7 تفجيرات بعبوات ناسفة، وضبط مخبأين للأسلحة والمتفجرات في مناطق متفرقة من العاصمة، تزامنًا مع سقوطأحد قادة مجلس الصحوات، و6 من عناصر حمايته بين قتيل وجريح في هجوم مُسلَّح نفَّذه مجهولون، جنوب الرمادي، ويأتي هذا في الوقت الذي قتلت قوة أمنية 21 متشددًا وأوقفتْ 16 مطلوبًا بتهم مختلفة خلال عملية عسكرية جنوب الرمادي، بينما أصيب مُرشَّحًا عن "ائتلاف متحدون"، وسائقه أُصِيبا بانفجار داخل سيارة، في غرب الرمادي".
وأكَّد نائب محافظ ديالي، فرات التميمي، أن "تنظيم "داعش" يشن حرب استنزاف ضد أهالي ناحية قرة تبة، 110كم شمال شرقي بعقوبة، عبر طُرق مختلفة منها، الاستهداف المباشر، والحرب النفسية، وتهجير الأسر، وقطع طرق الإمداد الرئيسة".
وحذَّر التميمي ، من "تحول قره تبة إلى طوزخورماتو ديالي، في ظل تنامي الأزمة الإنسانية، التي تضرب آلاف الأُسر، وهي في انتظار الحسم الأمني، الذي يجب أن لا يتاخر لأن عواقب الأمر ستكون خطيرة في الفترة المقبلة".
وأعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، في بيان تلقى "مصر اليوم" نسخة منه، أنه "تم تفتيش منطقة بستان الشاوي، من قِبل قوة أمنية، وبعد الاشتباك مع مجموعة متطرفة، تمكنت القوة من قتل أحدهم ، بينما لاذ البقية بالفرار".
وأضاف البيان، أن "قوة أمنية أخرى تمكَّنت من توقيف مطلوب بتهمة الإرهاب، وضبط داخل داره عبوتين ناسفتين معدتين للتفجير، تم تفكيكهما، في منطقة الطارمية وفي منطقة السعيدات, تم تفكيك عبوة ناسفة، وضعت على جانب الطريق، من قِبل قوة من لواء (25), وتفكيك عبوة أخرى في منطقة الزعفرانية من قبل قوة من الفوج الثاني, وتفكيك عبوة ناسفة ثالثة في منطقة الحركاوية من قِبل الفوج الأول لواء (55)".
وأشار البيان إلى العثور على مخبأين للأعتدة والمتفجرات في منطقة السويب، والثاني في منطقة ملاّ رشدي, وتفكيك عبوتين ناسفتين، إضافةً إلى توقيف عدد من المطلوبين وفق المادة (4) إرهاب في مناطق متفرقة من بغداد، خلال الــ(24) الساعة الماضية.
وفي الأنبار، أكَّد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، أنّ "مُسلَّحين مجهولين أطلقوا، بعد ظهر، السبت، النار على نقطة تفتيش تابعة لمجلس الصحوات أثناء تواجد أحد قادتها شعلان النوري، في حي التأميم، جنوب الرمادي، مما أسفر عن مقتله في الحال واثنين من أفراد حمايته، وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة".
وتابع المصدر، أن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة يساندها أبناء العشائر نفذت، ظهر، السبت، عملية عسكرية واسعة النطاق في منطقة الحميرة، جنوب الرمادي، لتحريرها من عناصر "داعش"، مبينًا أن "العملية أسفرت عن مقتل 21 متشددًا، وتوقيف 16 مطلوبًا، بتهم مختلفة، وتحرير المنطقة من عناصر "داعش".
وأشار المصدر، إلى أن "العملية استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة"، مشيرًا إلى أن "القوة نقلت الجثث إلى الطب العدلي، والموقوفين إلى مركز أمني للتحقيق معهم".
وأضاف مصدر أمني آخر، أن "عبوة لاصقة كانت مُثبَّتة في سيارة المرشح أحمد العطية، انفجرت في القائم مما أسفر عن إصابته وسائقه الذي بترت ساقه"، ولم يكشف المصدر الكثير من التفاصيل، بينما أكَّدت مصادر محلية في الأنبار، أن "تنظيم "داعش" صعَّد من هجماته ضد المرشحين في محافظة الأنبار".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل قيادي في الصَّحوات وتوقيف 16 في الأنبار وإحباط 7 تفجيرات في بغداد مقتل قيادي في الصَّحوات وتوقيف 16 في الأنبار وإحباط 7 تفجيرات في بغداد



آيتن عامر تتَألق بفساتين سَهرة جَذّابة ورَاقية

القاهرة - صوت الإمارات
تُعد النجمة المصرية آيتن عامر من النجمات اللاتي يجذبن الأنظار، بإطلالاتها المحتشمة والراقية؛ إذ تحرص دائماً على اتباع أحدث صيحات الموضة، مع اختيار ما يناسب شخصيتها.وفي إطلالة ناعمة وراقية، اعتمدت آيتن عامر فستاناً أنيقاً من الجلد الأسود، لمصمم الأزياء أحمد فايز. صُمم الفستان بـتوب كب من الجلد بأكمام طويلة وأكمام منفوشة، فيما صُممت تنورته باللون الأسود بتصميم حورية البحر. وأكملت آيتن عامر إطلالتها الراقية بحقيبة كلاتش من الجلد الأسود، مع تسريحة شعر منسدل بغرة منقسمة. وبإطلالة أنثوية ناعمة، اعتمدت آيتن عامر فستاناً باللون الوردي الفاتح، لمصمم الأزياء يوسف الجسمي. صُمم الفستان من التول المُطرز، مع قماش الكريب باللون الوردي؛ حيث جاء بكب تول باللون البيج مٌطرزاً بالخرز والكريستال باللون الفضي، صُمم بأكمام طويلة مع فتحة صد...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 06:32 2022 الثلاثاء ,18 كانون الثاني / يناير

قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال
 صوت الإمارات - قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 18:56 2013 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

عرض مسرحية "مزمار الحاوي" في الزرقاء

GMT 13:15 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

أبرزي جمال عينيك برسم الفراعنة بواسطة قلم الكحل

GMT 21:13 2013 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"انستغرام" لن يصل إلى "بلاك بيري 10"

GMT 01:32 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

ريال مدريد الإسباني يخطط لاستعادة المغربي حكيمي

GMT 06:03 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

"Cry for me" لـ كاميلا كابيلو تحقق أكثر من 2 مليون مشاهدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates