مقتل قيادي في الصَّحوات وتوقيف 16 في الأنبار وإحباط 7 تفجيرات في بغداد
آخر تحديث 12:18:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" تقود حرب استنزاف في ديالي بقطع الطُّرق وتهجير الأهالي

مقتل قيادي في "الصَّحوات" وتوقيف 16 في الأنبار وإحباط 7 تفجيرات في بغداد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل قيادي في "الصَّحوات" وتوقيف 16 في الأنبار وإحباط 7 تفجيرات في بغداد

"داعش" تقود حرب استنزاف في ديالي
بغداد - نجلاء الطائي

حذَّرت محافظة ديالي، السبت، من "تحول ناحية قرة تبة إلى طوزخورماتو ديالي، في ظل تنامي أزمة إنسانية حادة تضرب ألوف الأسر، وتُكرار الهجمات المُسلَّحة في مناطق عديدة". وأعلنت قيادة عمليات بغداد، عن "مقتل متطرف، وتوقيف آخر، وإحباط 7 تفجيرات بعبوات ناسفة، وضبط مخبأين للأسلحة والمتفجرات في مناطق متفرقة من العاصمة، تزامنًا مع سقوطأحد قادة مجلس الصحوات، و6 من عناصر حمايته بين قتيل وجريح في هجوم مُسلَّح نفَّذه مجهولون، جنوب الرمادي، ويأتي هذا في الوقت الذي قتلت قوة أمنية 21 متشددًا وأوقفتْ 16 مطلوبًا بتهم مختلفة خلال عملية عسكرية جنوب الرمادي، بينما أصيب مُرشَّحًا عن "ائتلاف متحدون"، وسائقه أُصِيبا بانفجار داخل سيارة، في غرب الرمادي".
وأكَّد نائب محافظ ديالي، فرات التميمي، أن "تنظيم "داعش" يشن حرب استنزاف ضد أهالي ناحية قرة تبة، 110كم شمال شرقي بعقوبة، عبر طُرق مختلفة منها، الاستهداف المباشر، والحرب النفسية، وتهجير الأسر، وقطع طرق الإمداد الرئيسة".
وحذَّر التميمي ، من "تحول قره تبة إلى طوزخورماتو ديالي، في ظل تنامي الأزمة الإنسانية، التي تضرب آلاف الأُسر، وهي في انتظار الحسم الأمني، الذي يجب أن لا يتاخر لأن عواقب الأمر ستكون خطيرة في الفترة المقبلة".
وأعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، في بيان تلقى "مصر اليوم" نسخة منه، أنه "تم تفتيش منطقة بستان الشاوي، من قِبل قوة أمنية، وبعد الاشتباك مع مجموعة متطرفة، تمكنت القوة من قتل أحدهم ، بينما لاذ البقية بالفرار".
وأضاف البيان، أن "قوة أمنية أخرى تمكَّنت من توقيف مطلوب بتهمة الإرهاب، وضبط داخل داره عبوتين ناسفتين معدتين للتفجير، تم تفكيكهما، في منطقة الطارمية وفي منطقة السعيدات, تم تفكيك عبوة ناسفة، وضعت على جانب الطريق، من قِبل قوة من لواء (25), وتفكيك عبوة أخرى في منطقة الزعفرانية من قبل قوة من الفوج الثاني, وتفكيك عبوة ناسفة ثالثة في منطقة الحركاوية من قِبل الفوج الأول لواء (55)".
وأشار البيان إلى العثور على مخبأين للأعتدة والمتفجرات في منطقة السويب، والثاني في منطقة ملاّ رشدي, وتفكيك عبوتين ناسفتين، إضافةً إلى توقيف عدد من المطلوبين وفق المادة (4) إرهاب في مناطق متفرقة من بغداد، خلال الــ(24) الساعة الماضية.
وفي الأنبار، أكَّد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، أنّ "مُسلَّحين مجهولين أطلقوا، بعد ظهر، السبت، النار على نقطة تفتيش تابعة لمجلس الصحوات أثناء تواجد أحد قادتها شعلان النوري، في حي التأميم، جنوب الرمادي، مما أسفر عن مقتله في الحال واثنين من أفراد حمايته، وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة".
وتابع المصدر، أن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة يساندها أبناء العشائر نفذت، ظهر، السبت، عملية عسكرية واسعة النطاق في منطقة الحميرة، جنوب الرمادي، لتحريرها من عناصر "داعش"، مبينًا أن "العملية أسفرت عن مقتل 21 متشددًا، وتوقيف 16 مطلوبًا، بتهم مختلفة، وتحرير المنطقة من عناصر "داعش".
وأشار المصدر، إلى أن "العملية استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة"، مشيرًا إلى أن "القوة نقلت الجثث إلى الطب العدلي، والموقوفين إلى مركز أمني للتحقيق معهم".
وأضاف مصدر أمني آخر، أن "عبوة لاصقة كانت مُثبَّتة في سيارة المرشح أحمد العطية، انفجرت في القائم مما أسفر عن إصابته وسائقه الذي بترت ساقه"، ولم يكشف المصدر الكثير من التفاصيل، بينما أكَّدت مصادر محلية في الأنبار، أن "تنظيم "داعش" صعَّد من هجماته ضد المرشحين في محافظة الأنبار".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل قيادي في الصَّحوات وتوقيف 16 في الأنبار وإحباط 7 تفجيرات في بغداد مقتل قيادي في الصَّحوات وتوقيف 16 في الأنبار وإحباط 7 تفجيرات في بغداد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل قيادي في الصَّحوات وتوقيف 16 في الأنبار وإحباط 7 تفجيرات في بغداد مقتل قيادي في الصَّحوات وتوقيف 16 في الأنبار وإحباط 7 تفجيرات في بغداد



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates